ما تفسير رؤية دخول الجنة في المنام ؟

  • Fakera Team
  • منذ 4 أسابيع
  • تفسير الاحلام والرؤى

ما تفسير رؤية دخول الجنة في المنام او الحلم ومعناه للعزباء او للمتزوجة او للحامل عبر موقع فكرة Fekera.com ، حيث سنتابع دلالات رؤية الجنة سواء كانت لابن سيرين او لابن كثير او للنابلسي او لابن شاهين او للامام الصادق ، ومن المعروف ان الجنة هي الشئ الذي يسعى كل انسان ان يعمل صالحًا للوصول إليه وهو وعد الله للمسلمين بعد الحياة الدنيا، ورؤية الجنة في الحلم تختلف حسب كل حالة هَلْ تمت رؤية الجنة والطوف بها ام رؤية الجنة حاملًا سيف وتختلف التفسيرات حسب حالة صاحب الرؤية وهذا سنتعرف عليه من خلال فقراتنا.

تفسير رؤية دخول الجنة في المنام :

ما تفسير رؤية دخول الجنة في الحلم ؟

  1. اختلفت تفسيرات دخول الجنة في المنام فهناك بعض المفسرين قالوا ان من رأى نفسه في المنام يدخل الجنة فهذا يعني أن ساعته اقتربت وحان موعد موته ورحيله عن الدنيا.
  2. فيما قال بعض المفسرين في رؤية دخول الجنة أن ذلك بشرة خير واشارة إلى دخول السعادة إلى حياة الرائي وإن كان يمر بأزمة أو كرب ستفرج بإذن الله وسوف يتحقق كل ما يتمناه.
  3. إذا رأى أحدكم أنه يدخل الجنة وهو فرح ومسرور فذلك يعني أنه شخص تقي ولا يعصي الله عز وجل، واذا رأى نفسه أنه دخل جنة الفردوس أعلى درجات الجنة فسوف تتحسن احواله المادية للأفضل وان كان مريض سيتم شفائه بإذن الله تعالى.

تفسير رؤية دخول الجنة والطوف فيها :

من رأى في منامه أنه دخل الجنة وأخذ يطوف فيها ذلك يعني أن الرائي سوف يعلو شأنه وزاد رزقه وإن كان لديه هم فرج الله سبحانه وتعالى وإن كان خائفاً بعث الله في نفسه الطمأنينة وإن كان أعزب رزقه الله زوجة صالحة إن شاء الله.

إقرأ ايضًا : تفسير رؤية الخاتم

تفسير رؤية دخول الجنة حاملاً سيف :

من رأى في منامه أنه يدخل الجنة حاملاً سيف فذلك يعني أنه رجل صالح يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، وإذا أكل من ثمار الجنة فذلك يشير إلى المعرفة والزيادة في العلم.

تفسير رؤية دخول الجنة في منام العزباء :

  • إن رؤية الفتاة العزباء الجنة في منامها فذلك بشرة خير وسعادة لها خاصة إن رأت نفسها تدخل الجنة وكانت الفتاة مخطوبة فذلك يشير إلى زواجها عن قريب إن شاء الله وإن لم تكن مخطوبة فذلك يعني أنها سوف تخطب من شخص ذو أخلاق.
  • أما إذا أكلت الفتاة العزباء من ثمار الجنة فذلك يعني إن حياتها الزوجية سوف تكون مليئة بالسعادة والفرح إن شاء الله تعالى.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم دخول الجنة

تفسير رؤية دخول الجنة للمريض في المنام :

إذا رأى المريض في منامه أنه دخل الجنة فذلك يعني أنه في أيامه الأخيرة وأن ساعته قد اقتربت وذلك استناداً إلى قوله تعالى “الذين تتوفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم ادخلوا الجنة” والمراد بالجنة هنا القبر استناداً لقول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم: القبر روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم النار في المنام

تفسير رؤية دخول الجنة والتمتع بنعيمها :

من رأى أنه دخل الجنة وتمتع بنعيمها وأكل من ثمارها وشرب من مائها فذلك إشارة إلى رزق وفير يأتي له وحكمه ووقار ومنصب يرزق به، لكنه إذا حرم ومنع من ثمار الجنة وخيراتها ذلك دليل على فساد الدين.

>

تفسير حلم دخول الجنة مع شخص أخر :

إذا رأى أحدكم في المنام أنه دخل الجنة وكان بصحبة شخص أخر فذلك يعني أن هذا الشخص يرتكب الذنوب ويفعل المعاصي لكنه سوف ينال الهداية على يد الشخص الذي يدخل معه الجنة.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم الشهيد

تفسير رؤية أبواب الجنة في المنام :

  • إذا رأى أحدكم في منامه أبواب الجنة وكانت مغلقه فذلك يدل على أنه لا يطيع والديه ويعصيهم لذلك يجب عليه الحرص على طاعتهم وإرضائهم.
  • أما إذا كان يقف أمام باب واحد من ابواب الجنة وكان مغلق فذلك يوضح أن أحد أقاربه سوف يموت، أما اذا رأى بابين من أبواب الجنة مغلقين فذلك يعني وفاة والديه الاثنين.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم زواج المرأة المتزوجة

يمكنك كتابة حلمك من خلال التعليقات، وسيقوم الفريق المتخصص بتفسير حلمك والرد عليك في أسرع وقت.

تعليقات (30)

30 تعليقات
  • وفاء
    منذ سنة واحدة

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهانا متزوجه و عندى اولاد حلمت بيوم القيامه و كأن السماء بها دوامات و تمتص و تعصر الأشياء من المبانى و العمارات و الاثاث و الارض بها مياه و كأنه إعصار تيسونامى و كل الناس بتجرى و علشان تنجو بحياتها و انا كانى تائهة و وجت حماة اختى اسمه محمود فى الارض و بيحفر عاوز يخبى نفسه تحت الارض قولتله لاء لاء تعالى ياعمى ماتعملش كدة و سندته على كتفى و مشيت فى الطريق اللى ناس بتمشى إليه و لقيت زميل لى برده اسمه محمود بيخبط فى دماغه وقفته و قولتله لاء ماتعملش كدة هون على نفسك و فجأة سمعت الآية الكريمه يوم يفر المرء من أخيه و صاحبه و بنيه و لقيت الناس كلها بتجرى و ماحدش بيساعد حد و كلهم رايحين على باب كبير اووى الجنه اللى هيلحق يوصله هينجة من يوم القيامه و حماه اختى اللى على كتفى عاوز يجرى قولته خليك معايا هوصلك أن شاءالله اسرع من انك تجرى لوحدك و بالفعل جريت لحد الباب و كان فاضل على الباب عدد واحد بس اللى يدخل صعب عليا قولتلهم خلاص دخله هو و فعلا دخل و فضلت واقفة عند الباب مستنيه موتى لا محال و رضيت بقضاء الله لقيت الباب ينفتح تانى و فى حد من جوه بيقول دخلوها دى لازم تدخل و دخلت الحمد لله اول ما دخلت كل الناس اللى موجودة كلهم نور و انا كمان لقيتنى نورت زيهم و سجدت على الأرض و انفطر من البكاء و بحمد ربنا على نعمه النجاه و صحيت من النوم و دموع على وشى الساعة كانت ٥ بعد الفجر

    رد
  • نور
    منذ سنتين

    حلمت في دخولي الجنة بعد اجتياز حواجز و النيران مع شخص لا اعرفة و عند وصولي لباب الجنة فتح و كان يشع بالضوء و كنت التسم مع الشخص الذي معي

    رد
  • ام محمد
    منذ سنتين

    السلام عليكم ارجو التفسير انا مطلقه حلمت بي بنتي اني اموت وانهم علمو اني من اهل الجنه وان هي واخوانها يبكون على

    رد
  • هند حسين
    منذ سنتين

    السلام عليكم انا بنت عزباء عمري ١٤ حلمت بأنني مع النبي ومع مجموعه لا اعرفها ووقتها غرق البني والكل قام لانقاذه وكل من قام بمساعدته مات ومن بعدها لا اذكر مالذي حصل لكن اذكر انني دخلت الجنه وهناك بابين مغلقين ومن ورائهما غيوم وشمس وقليل من الزهور وكنت مع ناس غريبه نفس الي كانو معي الدنيا الذين قامو بمساعدت النبي يحكون قصصهم وكيف ماتو ومن بعدها انا لا ادري كيف حصل ذلك ولكن رأيت اختي فتحت جوالها ورأت الموعد الذي سوف تموت فيه م وكانت أيضا سوفف تسافر وكانت امي تقول لها ألبسي العابيه وكانت تنتظرني بنظرات غريبه وأيضا كنت لحالي حزينه عليها (اختي مخطوبه)

    رد
  • هند حسين
    منذ سنتين

    السلام عليكم انا بنت عزباء عمري ١٤ حلمت بأنني مع النبي ومع مجموعه لا اعرفها ووقتها غرق البني والكل قام لانقاذه وكل من قام بمساعدته مات ومن بعدها لا اذكر مالذي حصل لكن اذكر انني دخلت الجنه وهناك بابين مغلقين ومن ورائهما غيوم وشمس وقليل من الزهور وكنت مع ناس غريبه نفس الي كانو معي الدنيا يحكون قصصهم وكيف ماتو ومن بعدها انا لا ادري كيف حصل ذلك ولكن رأيت اختي فتحت جوالها ورأت الموعد الذي سوف تموت فيه م وكانت أيضا سوفف تسافر وكانت امي تقول لها ألبسي العابيه وكانت تنتظرني بنظرات غريبه وأيضا كنت لحالي حزينه عليها (اختي مخطوبه)

    رد
  • نادية ايمن صابر
    منذ سنتين

    السلام عليكم .. حلمت ان ابي مات ودخل جنة وهو فرحان بشكل كبير وجدتي (ام ابي) ميته الله يرحمها فا هو متحمس يموت ويدخل جنة وكمان يشوف امه بنفس وقت وفعلا هذا الي صار (هوي ودعنا وكان فرحان كتير ويضحك ونحنا نبكي ونودعه ويقول بدكن شي وبعدها مات ودخل جنة وكان عم يركض وفرحااان) شو تفير هذا منام محتاجه ضروري اعرف 💔عمري ١٧ سنه

    رد
  • نادية ايمن صابر
    منذ سنتين

    السلام عليكم .. حلمت ان ابي مات ودخل جنة وهو فرحان بشكل كبير وجدتي (ام ابي) ميته الله يرحمها فا هو متحمس يموت ويدخل جنة وكمان يشوف امه بنفس وقت وفعلا هذا الي صار (هوي ودعنا وكان فرحان كتير ويضحك ونحنا نبكي ونودعه ويقول بدكن شي وبعدها مات ودخل جنة وكان عم يركض وفرحااان) شو تفير هذا منام محتاجه ضروري اعرف 💔

    رد
  • عبدالرحمن
    منذ سنتين

    حلمت بان القيامه قامت واتى دوري في الحساب وثقلت حسناتي فكانت اكثر من سيئاتي ورئيت نفسي امشي نحو باب من ابواب الجنه وحول هذا الباب بعض الطيور رجاء التفسير وانا عمري 15

    رد
  • 501a
    منذ سنتين

    العاملة مسلمة حلمت انه هناك جنة كان في حارس الباب شخص طويل وابيض وجهنم شي بعد باب وحارس أمامه ، وايدد ناس دخلوا النار و انا والعاملة دخلنا الجنة كنت اتقول العاملة اصبري باخذ صديقتي .العاملة عازبة وانا عازبة .

    رد
  • فتحية
    منذ 3 سنوات

    حلمت اني كنت نائمة ولما استيقضت رأيت نفسي في الجنة معا امي واثنين من اهلي سأت امي عن ابنتي اين هي فأحضرت لي فتاة اكبر سنا من ابنتي قلت لها انا تركتها اصغر من هذه فقالت لي انها كبرت

    رد
  • محمد
    منذ 3 سنوات

    سلام عليكم حلمت بان احد قال لي سوف ادخل الجنه او سمعت بأني سادخل الجنة ونسيت باقي الحلم لاكن هذه الذي اذكره

    رد
  • الاء ياسر
    منذ 3 سنوات

    انا حلمت انا الله سلمنى كتاب اعملى باليد اليمن وكنت لبسه ملابس بيضاء ووجهى منور

    رد
  • داليا محمد
    منذ 3 سنوات

    حلمت انى كنت انا وزوجه عمى واختى ف السماء وقدامنا اختبار نعمله واللى الاختبار بتاعه هيبقى سليم هيدخل الجنه وهما عملوا اختبارهم باظ وقالوا احنا هندخل النار وانا عملت اختبارى كان سليم وفرحت جدا وقولت انا كدا هدخل الجنه وكنت مبسوطه جدا ولقيت ماما معايا ف الجنه بس

    رد
  • زينب
    منذ 3 سنوات

    حلمت اني دخلت الجنه وبعدها لقيت كل عايلتي فيها ففرحت كثيرا خلال المنام ما تفسيره

    رد
    • مصطفى
      منذ 3 سنوات

      السلام عليكم..انا رجل عمري 15 ما متزوجحلمت اني كنت اتحاسب في يوم القيامه, او قالي الله سبحانه وتعالى انك كنت تشرك بي او المشركين ماواهم جهنم او لقيت قدامي مثل حجر مثلث كان يدل على جهنم في عقلي, بعدها حلفت وحلفت وحلفت اني ما اشركت بالله عزوجل حتى فتحت لي الجنه ودخلت فيها او كان معايا شخص لا اعرف من هو ولا اتذكر شكله, وكان قدامي مثل النهر وحبيت النهر هذا بعدها لقيت نفسي داخل غرف بيت وفيه ناس او كنت صغير جدا مقارنه بحجم الناس الي هناك او بعدها خلص الحلم.اتمنى جواب, وشكرا

      رد
  • ايثار العدوي
    منذ 3 سنوات

    السلام عليكم. حلمت اني دخلت الجنه وكانت مليئه بالأشجار وهناك أوراق كثيره متساقطه على الارض وكانت رائحتها رائحه شجر وظللت امشي فيها ولكن كانت الدنيا مظلمه والسماء كانت وكأنها بالليل .ارجو الرد .

    رد
  • رانيا السالم
    منذ 4 سنوات

    السلام عليكم،انا حلمت انو يوم القيامة جاء والناس كلها تحاسبت ، انا دخلت مكان اسمو جنة اليهود زي الأرض بس مافيه ألوان كل شيء فيه رمادي وخراب والملكة او الآلهة تبع المكان إمرأة ،وكل واحد يبني بيته بنفسو .ممكن التفسي؟

    رد
  • شيماء زهير
    منذ 4 سنوات

    انا حلمت مدرسة في الجنة و قسم فيه فقط الاناث استاذة و تلميذات و في الاستراحة طلبت من بنتين معي في الصف ان يأتين الى عندي لاريهم شيئا فبدؤوا بجمع ادواتهم و قلت لهم لا داعي نحن في الجنة ليس هناك اناس سيؤون الكل طيب و كنت مسرورة جدا و مطمإنة

    رد
  • ماغي
    منذ 4 سنوات

    حلمت اني شفت زلمة اسمر بلمطبخنا وانا سألتو سوأل وصار يجاوبني وهوة عم يجاوب وانا عم افكر انو هاد هوة الشخص المناسب إلي وانا مبسوطة شو التفسير جزاك ( ي ) الله خيرا

    رد
  • أبو داود بامبا
    منذ 4 سنوات

    رأيت اليوم في الرؤية اليوم أني دخلت الجنة مع بعض الأشخاص لكن لا أدري من هم وكننا نلعب فيها

    رد
  • حمد صالح
    منذ 4 سنوات

    راءيت اني دخلت مع باب الجنه واني اول مادخلت مع الباب شفت نور امامي معاد شفت شي بعده وفرحت فرحه انه ضمنت لي الجنه اريد تفسير الحلم بالامانه

    رد
  • محمد العزب
    منذ 4 سنوات

    حلمت انى دخلت من باب الجنه فسجدت وحمدت الله ثم دخلت الباب الثانى فسجدت وحمدت الله ثم الباب الثالث مغلق

    رد
  • طارق
    منذ 4 سنوات

    رايت الله يأمر خازن الجنه بأدخالي للجنه.. ولكنه كان مترددا...وبحثت عن الباب ووجدته ضيقا...ثم ادخلني الملاك الجنه فوجدتها مليئه بالحليب الابيض وعلقت بعض الوقت في الحليب وكان معي شخص لا اتبينه ولا نستطيع الكلام واللبن يحيط بي من كل مكان ثم زال الحليب واصبحت حرا استطيع الكلام

    رد
    • عبدالسلام احمد
      منذ 4 سنوات

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهحلمت أني اتكلم مع ملك على شكل نور ساطع وقوي جدا. عندما احدق فيه اكاد لا استطيع رؤية اي شيء. رأيت والدي وجميع اخوتي الاحياء في الجنة وسألت الملك او ذلك النور أين مكان اهلي واقصد ابي واخواتي جميعاً فقال هم في الجنة. ولكن لم ارى امي التي توفيت منذ عامين معهم فسألت الملك واين والدتي وقلت له انا احب امي كثيرا اريد ان أراها واراء مكانها في الجنة. فرد قائلا لا عليك منها واهتم بأمرك فاستحلفته بالله ان يجعلني اراى امي فقال لي لا عليك انها في الفردوس الأعلى قلت ارني انظر لها فقال لا تستطيع رؤيتها ولكن اطمئن هي في الفردوس الأعلى من الجنة. ففرحت كثيرا وحمدت الله تعالى. وتمنيت لو استطعت رؤيتها.و استيقظت من نومي ولكن لم ارى نفسي مع من رأيت. هل من تفسير لهذا الحلم. جزاكم الله خيرا

      رد
  • الزعبي
    منذ 4 سنوات

    كنت مع ابي وامي وابن عمتي داخل قبر فيه ماء نقيه فيه فتحة تطل على منظر جميل جدا من اشجار وماء

    رد
  • مروى
    منذ 4 سنوات

    رايت في المنام انهم يبنون قصر لي في الجنة و قد دخلت و رايت بناءه و كان كبير جدا ، مامعنى حلمي

    رد
    • فتحية
      منذ 3 سنوات

      حلمت اني كنت نائمة ولما استيقضت رأيت نفسي في الجنة معا امي واثنين من اهلي سأت امي عن ابنتي اين هي فأحضرت لي فتاة اكبر سنا من ابنتي قلت لها انا تركتها اصغر من هذه فقالت لي انها كبرت

      رد
  • روح
    منذ 4 سنوات

    السلام عليكم حلمت بجدتى المتوفيه جات البيت وكانت معاها وحده وقربت منى وانا كنت خايفه فقالتلى انتى خايفه من الموت ليه فقريت وحطت علامه على كتفى وقالتلى هيجى الرسول صلى الله عليه وسلم يبشرك بالليل وانا فرحت وطلعت فوق وصحيت بابا وقلتله هدخل الفردوس وقلت له خلى بالك من نفسك ومن ماما قالى ماتخافيش هبقي معاها ونزلت تحت فى بيت عمى وقلت لهم هدخل الفردوس

    رد
    • سناء
      منذ 11 شهر

      حلمت اني ميته وببتسم لان اتبشرت بدخولي الجنه وشوفت نفسي ماشيه في مكان جميل يسر العين مكان كله رزع وخضار ميوصفش جماله فرحت وقولت هيا دي الجنه يارتني ارجع واقول للكل قد اي الجنه حلوة والمكان حلو وفضلت ماشيه في المكان وانا مبستمه

      رد
    • صالح
      منذ 4 سنوات

      حلمت اني دخلت الجنة وأن بلاطها الذي رأيته يشبه الرخام .. وكنت بصحبة عدد من الأشخاص وكان واحدا منهم اعرف تقدم ليصلي بنا وكان يخطأ في أية بعينها وكنت أتلفت في الجنة واستغربت من وجود مكان كأنه كوم قمامه

      رد