هل تشعر المرأة بالنشوة بعد سن اليأس

شيماء شعبان سبع

هَلْ تشعر المرأة بالنشوة بعد سن اليأس من خلال موقع فكرة Fekera.com هذا السؤال واحد من أكثر الاسئلة ‏المتداولة ‏على مواقع التواصل الاجتماعي حيث ‏يشغل هذا السؤال أذهان الكثير من النساء الذين تجاوزوا مرحلة نزول الدورة الشهرية ووصلوا إلى سن اليأس للاطمئنان على قدراتهم الجنسية.

نبذة عن سن اليأس

  • ‏سن اليأس هو السن الذي تصل إليه المرأة أو تنقطع عنها الدورة الشهرية فيه وتصبح قدرتها على الإنجاب معدومة تماما ولكن في هذا السن لا تفقد المرأة أي من عواملها الطبيعية وعملياتها الحيوية الأخرى ولكنها على الرغم أنها تتأثر بهذا الحدث الكبير.
  • ‏جسم المرأة يتأثر بهذه ‏المرحلة التي يصل إليها في سن معين لا يمكن تحديد هذا السن فهو يختلف من أنثى الأخرى بناء على طبيعة جسمها وحالتها الصحية أيضا وطبيعة الدورة الشهرية خلال فترة حياتها.
  • ‏المرأة يسعد الوصول سن اليأس منذ فترة طويلة جدا من حيث حيث انه يستعد قبل الوصول لهذه المرحلة بمده لا تقل عن 10 سنوات فنجد أن المرأة تعاني من الكثير من التغيرات النفسية والألمانية وأيضا الكثير من الحالة الخاصة بنزول دم الدورة الشهرية ‏في بعض الأحيان قد يكون دم غزير والبعض الآخر قد يكون قليل جدا.

اقرأ ايضًا : هَلْ مداعبة الذكر توجب الغسل

هَلْ تشعر المرأة بالنشوة بعد سن اليأس ؟

  • نعم، ‏تشعر المرأة بالنشوة بعد سن اليأس بشكل طبيعي ولكن تحتاج إلي الاهتمام والمداعبة بشكل أكبر ‏فكما ذكرنا في السابق الناس اللي سوى هذه المرحلة نتواصل مطلقا على أي من ‏العملية الحيوية داخل جسم المرأة ولكن ما تقصر فقط على قدرتها على الإنجاب.
  • ‏المرأة في هذه المرحلة تحتاج إلى الكثير من الاهتمام والحب حتى لا تتعرض إلى بعض الامراض النفسية والاكتئاب الذي يكون مصاحب لهذه المرحلة وتحتاج إلى الاهتمام والإحساس والشعور بالحب والانوثة الخاصة بها من زوجها بالتحديد ويمكن أن تكون العلاقة الزوجية ‏هي الوسيلة الرائعة لهذا الأمر حينما لا تختلف عن الفترة السابقة.
  • ‏على رغم أن هذه المرحلة تؤثر بشكل كبير جدا على الأنثى وتجعلها تشعر بالإحباط الشديد نتيجة فقدها القدرة على الإنجاب ولكن يمكن أن تتخطى هذه المرحلة إذا كانت تسير حياتها بشكل طبيعي جدا خصوصا من ناحية زوجها.

اقرأ ايضًا : تجربتك مع حبوب لجام في العلاقة الزوجية

الجوانب الإيجابية لفترة انقطاع الطمث

النشوة بعد الطمث

  • ‏من أهم المميزات الخاصة بهذه الفترة أن الأنثى في هذه المرحلة لا تعاني من المشاكل الخاصة باختيار الوسيلة المناسبة لمنع الحمل فيمكن أن تستمتع ‏بأداء العلاقة الزوجية بدون الشعور بأي خوف ففي هذه الفترة لا يمكن أن يحدث أي حمل مطلقا.
  • ‏بالإضافة إلى أنها تتجنب جميع الأضرار ‏الناجمة عن استخدام وسائل منع الحمل.

اقرأ ايضًا : هَلْ يجوز مجامعة المرأة الحامل في الأشهر الأولي

تجارب بعض النساء بعد انقطاع الطمث

النشوة بعد الطمث 

  • أكد عدد كبير من النساء ‏إن هذه الفترة واحدة من أفضل الفترات في حياتهم وزيادة قدرتهم على الاستمتاع بالحياة الزوجية وممارسة العلاقة الزوجية بشكل مميز جدا ويكون الاستمتاع بصورة أكبر أيضا.
  • ‏بالإضافة إلى أن هذه الفترة تجعل الزوجين أكثر اقترابا من بعضهم البعض وتصير حياتهم بشكل أفضل من السابق.

اقرأ ايضًا : هَلْ تحليل الدَّم يبين الحمل قبل موعد الدوره بيومين

التواصل 

  • ‏واحد من أهم الشروط من أجل الاستمتاع بالعلاقة الزوجية بين الزوجين في هذه المرحلة هو محاولة التغيير بصورة مستمرة والالتقاء بشكل مختلف حتى يكون هناك تجديد في العلاقة ‏وتصبح خالية تماما من الملل.