التخطي إلى المحتوى

اجمل 200 دعاء المطر قصير مكتوب 2021 ادعية وقت نزول المطر من خلال موقع فكرة Fekera.com ان المطر فيه رحمه وفرج وغفران من الله عز وجل، ففيه تفتح أبواب السماء لتستقبل دعوات العباد، ويعد وقت نزول الأمطار من الأوقات المباركة التي يفضل فيها الدعاء لذا سنتعرف معا اليوم على دعاء المطر في السطور القادمة فتابعونا.

دعاء المطر مكتوب : اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به” اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق، الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا الّلهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار.

نص دعاء يقال عند نزول المطر

ان وقت نزول المطر من أفضل الأوقات، فالمطر خير كبير فهو يروي الارض وتمتلك منه الأنهار والبحار وفي هذه الساعة التي ينزل فيها المطر دعاء مستجاب ومن أهم الأدعية عند نزول المطر ما يلي :

نص دعاء سقوط المطر: “اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.

دعاء المطر والرعد 

دعاء المطر

ان وقت المطر والرعد من الأوقات المبشرة بالخير، حيث تحمل المطر معاها الخير للانسان، وهذا الوقت على الإنسان أن يغتنمه جيدا ففيه يستجاب الدعاء ومن الأدعية التي يمكن ترديدها وقت المطر والرعد ما يلي :

  • في صحيح مسلم عن عائشة زوجة النبي صلى الله عليه وسلم أنها قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا عصفت الريح قال: اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به، قالت وإذا تخيلت السماء تغير لونه وخرج ودخل وأقبل وأدبر فإذا أمطرت سري عنه فعرفت ذلك في وجهه، قالت عائشة فسألته فقال لعله يا عائشة كما قال قوم عاد فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضًا مُسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُوا هَذَا عَارِضٌ مُمْطِرُنَا .
  • روي عبدالله بن الزبير أنَّه كان إذا سمع الرعد، ترك الحديث، وقال: «سبحان الذي يسبح الرعد بحمده، والملائكة من خيفته»؛ رواه مالك والبيهقي، وصححه الألباني “في تخريج الكلم الطيب، وهذا اللفظ هو الموافق للقرآن في قوله – تعالى -: «وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلاَئِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ» .
  • كان الرسول صلى الله عليه وسلم إذا اشتد المطر قال : ” اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا ، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ” .رواه البخاري
  • جاء عن عَائِشَةَ رضي الله عنها أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا رَأَى المَطَرَ قَالَ : ” اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا “.
  • النَّبِيّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم، كَانَ إِذا عَصِفَتِ الرِّيح يقول: «اللَّهُمَّ إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرِ مَا فِيهَا، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِ، وَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا، وَشَرِّ ما فِيها، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ» رواه مسلم.

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

يتكون المطر من قطيرات الماء الصغيرة في السحب وكذلك من إنصهار الثلج والجليد ، ويسقط المطر في صورة مياة عذبة أو في صورة قطع من الثلج والأمطار على المناطق المدارية والثلج في المناطق المتجمدة الجنوبية ، كما تتراوح قطرة المطر مابين0,5 إلى 6,4 مم ، وقطرة المطر الكبيرة في الحجم هي الأسرع سقوطًا .

  • دعاء يونس -عليه السلام- في بطن الحوت: “لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين”، فما من عبدٍ مسلمٍ يدعو بهذا الدّعاء في شيءٍ ما إلّا استجاب الله تعالى له.
  • الدّعاء باسم الله الأعظم: في حديث أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: “كنت جالسًا  مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ورجل قائم يصلي، فلما ركع وسجد تشهد ودعا فقال في دعائه: “اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حيّ يا قيوم إني أسألك” فقال النبي -صلى الله عليه وسلم- لأصحابه: “أتدرون بم دعا”، قالوا: “الله ورسوله أعلم”، قال: “والذي نفسي بيده لقد دعا الله باسمه العظيم الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى”
  • دعاء الحاجة المأثور عن رسول الله -عليه الصلاة والسلام: عن عبد الله بن أبي أوفي -رضي الله عنهما- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: من كانت له حاجة إلى الله تعالى، أو إلى أحد من بني آدم فليتوضأ، وليحسن لوضوء، ثم ليصل ركعتين ثم ليثن على الله -عزّ وجل-، وليصل على النبي -صلى الله عليه وسلم- ثم ليقل: “لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجةَ هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحمَ الراحمين”.

دعاء المطر

دعاء المطر

دعاء المطر

دعاء اللهم صيبًا نافعًا

دعاء نزول المطر: “اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.

دعاء المطر

دعاء المطر

 

دعاء المطر

دعاء المطر

دعاء شدة المطر

في شدة المطر ندعو “اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ، حوالينا لا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر”.

دعاء عند نزول المطر للرزق

دعاء المطر

الرزق من الأمور التي يسعى لها الإنسان فمهما اختلفنا في الوضع الاجتماعي والمكانة ومهما منحنا الله نظل نبحث عن المزيد من الرزق، والرزق من الأمور الغيبية التي تكون بيد الله ومن ادعية الرزق في وقت المطر ما يلي :

  • “اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقربه، وإن كان قريباً فيسره، وإن كان قليلاً فأكثره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه”.
  • “اللهم إني عبدك ابن أمتك وأنتظر منك فرحاً قريباً يشفي روحي ويريح قلبي ويدمع عيني فبشرني به”.
  • “يارب إني أسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح”.
  • “اللهم إني أسالك رزقا واسعا وعملا متقبلا اللهم أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وجميع سخطك”.
  • “اللهم إني أسالك الهدى والسداد فاهدني وسدد خطاي وارحمني وارزقني من فضلك الكبير”.
  • “اللهم يارب افتح لي أبواب فضلك، وارزقني التوفيق والعصمة، وطهِّر قلبي من غياب التهمة، يا رحيمًا بعباده المؤمنين”.
  • ” يارب انصرني وأكرمني ووفقني و اهدني وارزقني رزقا حلالا مباركا فيه”.
  • “اللهم إني أسالك أن ترزقني وتفتح لي أبواب فضلك ورحمتك، وأنزل علي خيرك وبركاتك يا جواد السائلين”.
  • “حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون”.
  • “اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، وتولنا فأنت أرحم الراحمين”.

دعاء المطر طويل 

دعاء المطر

ولأن المطر يصاحبه الخير لان رسولنا الكريم اخبرنا عن أن وقت نزول المطر هو وقت يستجاب فيه الله سبحانه وتعالى دعائهم ومن الأدعية التي يمكن ترديدها عند المطر ما يلي :

  • اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة، ويحبس الرزق، ويرد الدعاء، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم نوّر لي دربي، واغفر لي ذنبي، وحقّق لي ما يكون خير لي وما اتمناه. اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق.
  • اللهم طهّر قلبي واشرح صدري واسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي، واجعل لي فيما أحب نصيب. اللهم اسقينا غيثًا، مغيثًا، مريئًا، نافعًا، غير ضار.
  • اللهم إني عبدك وأنتظر منك فرحًا قريبًا يريح قلبي ويدمع عيني فبشرني، وأسألك الشفاء فعافني، ورحمتك فارحمني، وراحة البال والعتق من النار، ربّ إني أسألك بعزتك وعظمتك وجلالك أن تجعل ساعتي تحين وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض من خشيتك، اللهم طهرني من كل ذنوبي ثم اقبضني إليك.
  • اللهم إني أسألك بعزتك عظمتك وجلالك أن تحقق لي أمنياتي وأمنيات كل من أحبهم، وأن لا تكسر لي ظهرًا، ولا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمرًا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تجعل مصيبتي فى ديني ولاتجعل الدنيا أكبر همّي، ولا تكشف لي سترًا ولا سرًا، فإن عصيتك جهرًا فاغفر لي وإن عصيتك سرًا فاسترني، ولاتجعل ابتلائي في جسدي.

دعاء طلب نزول المطر 

دعاء المطر

أن انقطاع المطر من الامور الغير جيدة وبلاء عظيم وعلى العباد أن يدعوا ربهم لان يرفع عنهم ذلك البلاء ومن الادعية لطلب نزول المطر ما يلي :

  • اللهم ربّ السموات السّبع، ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربّنا وربّ كل شيءٍ، فالق الحَبّ، والنّوى، ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر
  • اللهم أغثنا , اللهم أغثنا اللهم أغثنا “.( متفق عليه)”
  •  اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار ,عاجلاً غير آجل ” رواه أبو داود .
  •  “اللهم اسق عبادك وبهائمك , وانشر رحمتك وأحي بلدك الميت”. رواه أبو داود

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج 

دعاء المطر

الانسان دائما في هذة الدنيا يحاول ان يطلب العون والمدد على قضاء حوائجه ولا يكون هناك طريقة لقضاء حوائج الإنسان إلا بالاستعانة بالله على قضاء الحوائج ووردت عن النبي صلى الله عليه وسلم بعض الادعية لقضاء الحوائج وهي كالأتي :

  • «يا مقيل العثرات، يا قاضى الحاجات اقضى حاجتى، وفرج كربتى، وارزقنى من حيث لا أحتسب» .
  • – «اللهم سخر لى رزقى، واعصمنى من الحرص والتعب فى طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق، اللهم يسر لى رزقًا حلالًا، وعجل لى به يا نعم المجيب» .
  • – «اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحدًا، اجعل يدى عُليا بالإعطاء ولا تجعل يدى سفلى بالاستعطاء إنك على كل شىء قدير» .
  • – « قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ” بفضلها يارب لا تكلنى إلى أحد ولا تحوجنى إلى أحد، وأغننى يارب عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، عاليا على العلا فوق العلا فرد صمد، منزه فى ملكه ليس له شريك ولا ولد ورزقه ميسر يجرى على طول المدد ، يا سيدى خذ بيدى من الضلال إلى الرشد ، ونجني من كل ضيق ونكد يا إله الفضل بحق “اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * َلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَد».
  • – يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود ، يا ودود،  يا ودود ياذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني اسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يُضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي، وهي (اسم حاجتك).
  • – اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة واهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد.

دعاء عن نزول مطر شديد

في حالة المطر الشديد وسوء الأحوال الجوية يحتاج العباد التضرع إلى الله والدعاء اليه لينجيهم من شر نزول المطر الشديد وذلك للوقاية من السيول والآثار الشديدة والمدمرة للمطر وكان النبي صلى الله عليه وسلم يردد دعاء  «اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا، ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والجِبَالِ والآجَامِ والظِّرَابِ والأوْدِيَةِ ومَنَابِتِ الشَّجَرِ».

دعاء مطر تويتر 

تويتر منصة اجتماعية نحب من خلالها أن نتشارك بعض أدعية لذا جمعنا لكم مجموعة مميزة أدعية نزول المطر وهي كالأتي :

  • اللهم اجعلها أمطار خير وبركة. اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.
  •  اللهم ربّ السموات السّبع، ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربّنا وربّ كل شيءٍ، فالق الحَبّ، والنّوى، ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدَّين، واغننا من الفقر.
  •  اللّهم إنّا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وبأسمائك الحُسنى كلّها ما علمنا منها، وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتُحقّق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا وتستـر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا، وتعفو عنا وتصلح أهلنا وذرّياتنا، وتطل بعمرنا، وتحسن عاقبتنا، وارحمنا برحمتك الواسعة.
  •  اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والقلّة، والذلّة، وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
  • اللهم ارزقني الذِّهن والتنبيه، وباعدني عن السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين. اللهم قوِّني على إقامة أمرك، وأذقني حلاوة ذكرك، واوزعني لأداء شكرك بكرمك، واحفظني بحفظك وسترك، يا أبصر الناظرين. اللهم اجعل لي نصيبًا من رحمتك الواسعة، واهدني لبراهينك الساطعة، وخُذْ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة، بمحبتك يا أمل المشتاقين.

دعاء المطر للحبيب 

علينا استغل جميعا المطر في الدعاء لمن نحب لعلها تكون ساعة استجابة في يستجيب الله لدعائنا ومن بين الادعية للحبيب ما يلي:

  • اللهم يا خالق السماوات والأرض في ستة أيام, وسويت عرشك جل جلالك, وأمرت السحاب الذي هو أحد مخلوقاتك بأن يمطر عليه غيثا يضفي عليه بخيرات نعلمها ولحكم بالغة لا يعلمها إلا أنت, وأن تكتب له الرزق مع كل قطرة مرسلة من سمواتك إلى أرضك, وأن تغسل ذنوبه كما يغسل المطر الطرقات, وأن ترحم موتانا وموتى وتبعث مع كل قطرة رحمة ومغفرة على قبورهم.
  • اللهم إني أسألك أن ترزقه الجنة ولقائك فيها.
  • اللهم اهدنا هداية لا نرتد بعدها ابدا, واسعدنا سعادة لا يشقى بعدها أبدا, وأنزل عليه من رحمتك.
  • اللهم إني أعيذه بك من جهد البلاء, ودرك الشقاء, وسوء القضاء, وشماتة الأعداء.
  • رب أعني ولا تعن عليه, وانصرهم ولا تنصر عليه, وامكر له ولا تمكر عليه, واهدها ويسر الهدى له, وانصره على من بغى عليه, رب اجعله لك شكارا, لك ذكارا, لك رهابا.
  • ربنا تقبل توبتي, واغسل حوبتي, وأجب دعوتي, وثبت حجتي, وسدد لسانه, واهد قلبه.
  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد, ولم يكن له كفوا أحد, بأن تقضى له حاجته, وآنس وحدته, وتفرج كربه.

دعاء المطر للميت 

الميت يكون في منزلة أفضل عند الله ولكن انقطع عمله في الدنيا الا الدعاء فانه يصل اليه ووقت نزول المطر من الأوقات المميزة دعاء للميت ومن هذه الأدعية ما يلي :

  • اللهم أبدله داراً خيرًا من داره وأهلاً خيرًا من أهله وأدخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.
  • اللهم أنظر إليه نظرة رضا فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه أبدًا.
  • اللهم عامله بما أنت أهل له ولا تعامله بما هو أهل له وتجاوز عن سيئاته.
  • اللهم أغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

دعاء المطر للفرج

منظر السماء وهي تنهمر بالماء وحده يكفي لتفريج الهم والغم هذا بالإضافة إلى هذا الوقت المميز الذي يستجاب فيه الدعاء ومن دعاء نزول المطر ما يلي :

  • اللهم اقضِ حوائجنا في رضاك ياربّ العالمين، ولا تجعلنا من الذين غضبت عنهم.
  • اللهم إن كان هذا الأمر خيرٌ لي في ديني، وفي معاشي، و عاقبة أمري؛ فوفّقني اللهم إلى إتمامه على أكمل وجهٍ يُرضيك.
  • اللهم إن كان هذا الفعل شرٌّ لي في ديني، أو في معاشي، أو عاقبة أمري؛ فاصرفني اللهم عن فعله، واصرفه اللهم عنّي، واجعلني من الصالحين.
  • اللهم إني في احتايجٍ تامٍّ لهذا الأمر؛ فوفقّني اللهم إلى الطّريق الصحيح.
  • اللهم بحقّ رسلك المصطفى-صلى الله عليه وسلّم-؛ ارزُقنا من حيث لا نحتسب.
  • اللهم إنا نسألك من العيشة أفضلها، ومن الحياة من نستعين به على قضاء حوائجنا.
  • اللهم إنا نسألُك خير المسألة، وخير الدّعاء، وخير النّجاح، وخير العلم، وخير العمل.
  • اللهم ارزُقنا الفردوس الأعلى من الجنّة.
  • اللهم لاحول ولا قوة إلا بك؛ فوفّقنا اللهم إلى ما فيه صلاحنا، وصلاح معاشنا.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا بين معصيتك، ومن طاعتك ما تُبلّغنا به جنّـتك.

دعاء البرق والرعد اسلام ويب

المطر يأتي بركاته وخيراته ونعمه لذا فان من افضل الادعية عند سقوط المطر هو دعاء المطر اللهم صيبا نافعا وهو كالأتي :

صح عن عبد الله بن الزبير رضي الله عنه موقوفاً عليه أنه كان إذا سمع صوت الرعد ترك الحديث، وقال: سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته، ثم يقول: إن هذا الوعيد شديد لأهل الأرض. رواه البخاري رحمه الله في الأدب المفرد.
فمن عمل بهذا اقتداءً بهذا الصحابي فلا بأس بذلك، ولا نعلم شيئاً ثابتاً فيه مرفوعاً إلى النبي صلى الله عليه وسلم.

دعاء نزول المطر الشديد

الدعاء هو سؤال العبد لربة والطلب منه لقضاء حاجتة والإستعانة به ليخفف عنه آلامة وأوجاعة أو يشفية من الأمراض أو يزيل عنه الهم والحزن أو يقضي عنه دينة ، فقد ذكر الله أنه قريب يجيب دعوة الداع إذا دعاة ويستجيب الدعاء من البشر وهو أقرب إلى الإنسان من حبل الوريد والله أحن على عبدة وأكثر رحمة من الأم على وليدها ، فلذلك يعلم الإنسان جيدًا أن الله وحدة هو الذي يستجيب الدعاء وهو وحدة الذي يحقق الرجاء.

اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به. سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.

دعاء المطر والرعد والبرق تويتر

كثير من رواد المواقع الإلكترونية يتواصلون بالرسائل وهذة الرسائل قد تحتوي على الكلمات الرقيقة أو الدعوات في المناسبات وفي غير المناسبات فالدعوة الخالصة من القلب تفتح القلوب ودعاء الأخ لأخية  بظهر الغيب مستجاب .

  • دعاء الرعد: سُبْحَانَ اللهِ الَّذِي يَسْبَحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالمَلَائِكَةُ مِنْ خيفته
  • دعاء المطر: اللَّهُمَّ صَيِّباً نَافِعاً
  • بعد نزول المطر: مطرنا بفضل الله ورحمته

مواضيع ادعية قد تهمك :

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص دعاء المطر ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.