ازاي اعرف حجم شاشه اللاب توب

رباب حسين

من خلال موقع فكرة سوف نستعرض معكم ازاي اعرف حجم شاشة اللاب توب ،هذا الموضوع الذي يهتم به الكثيرين حيث أن اللاب توب من الأدوات الشخصية التي نحرص على اقتنائها لسهولة حمله واستخدامه ولذلك يتوجب علينا معرفة خصائصه وإمكاناته وفي هذا المقال سنتعرف معا ازاي اعرف حجم شاشة اللاب توب في السطور القادمة فتابعونا:

ازاي اعرف حجم شاشة اللاب توب

الكثير لديه لاب توب لسهولة حمله واستخدامه عن أجهزة الكمبيوتر المكتبية واحتوائه على جميع والامكانيات المتوفرة في الكمبيوتر ولكن بشكل مصغر يسهَلْ حملها والتنقل به في كل مكان.

عند شراء اللاب توب نتعرف على إمكانياته واصداره وجميع ما يتميز به ومن تلك الأشياء التي يجب معرفتها قبل شراء جهاز اللاب توب حجم الشاشة فإذا أخبرنا البائع بهذه المعلومه نكون قد توصلنا الي الاجابه علي السؤال وان لم يعلمنا ما هو حجم شاشة اللاب توب فيمكنك معرفتها بأنفسنا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يمكنك عند شراء جهاز اللاب توب جديدا فحص الدليل الموجود داخل علبة اللاب توب.
  • كما يمكننا أيضا لمعرفة مواصفات الجهاز قلب اللاب توب والنظر في ظهره سنجد ورقة ملصقة بها معلومات عن اللاب توب وإمكانياته 
  • كما يمكنك الدخول إلي الموقع الرسمي الخاص بالشركة المصنعة للابتوب والتوصيل الي جميع المعلومات والأسئلة التي نريد أن نتعرف عليها بشأن اللاب توب.
  • كما يمكننا أيضا اللجوء إلى موقع جوجل الذي تتوفر عليه جميع المعلومات التي تفيدنا في مجال ونبدأ بكتابة نوع اللاب توب والذي نريد معرفته عنه وليكن screen size laptop+اسم نموذج اللاب توب.
  • أو إذا لم نتمكن من عمل تلك الخطوات علينا بقياس الشاشة بواسطة مسطرة قياس أو متر للقياس 
  • فنقوم بشد المسطرة أو المتر من اسفل يسار الشاشه الي أعلي يمين الشاشة .

طريقه معرفه حجم شاشة اللاب توب

ازاي اعرف حجم شاشه اللاب توب

إذا لم تتمكن من البَحث عن اسم الجهاز مواصفاته وامكانياته على موقع جوجل لكي تتمكن من الاجابة على اسئلتك.

واذا لم تتمكن من معرفة ذلك من خلال الدليل المرفق مع اللاب توب داخل الشنطه الخاصه بالاب توب فعليك الإمساك بمسطرة قياس أو متر وقياس الشاشة بنفسك.

هذا لا ينطبق فقط على شاشة اللاب توب إنما يمكنك القيام بتلك الطريقه أيضا علي شاشه التليفزيون والموبايل وغيرها من الأجهزة التي تحتوي على شاشات و سنتعرف على كيفية قياس شاشة اللاب توب بأدوات القياس المتاحة لدينا في الخطوات التالية:

  • حتي تتمكن من قياس شاشة اللاب توب عليك إحضار المسطرة.
  • نثبت المسطرة من أعلي يمين الشاشة الى اسفل يسار الشاشه او العكس الصحيح.
  • بعد معرفة القياس على المسطره نقوم بقيمة الرقم على الانش المربع .
  • والانش يساوي٢,٥٤سنتميتر مربع

مثال على ذلك :إذا كان لديك تلفزيون أو شاشة تود معرفة حجم الشاشة عليك بقياس الشاشة بالمسطرة فمثلا يكون القياس ١٢٢سنتيمتر في ذلك الحين نقوم بقسمة هذا الرقم على الانش المربع الذي يساوي ٢,٥٤ سيظهر لنا مقاس الشاشة وهو ٤٨بوصه ويمكنك استخدام تلك الطريقة مع كل الشاشات .

معرفه حجم شاشة الموبايل

إذا كان لديك هاتف محمول وتود معرفة حجم شاشته أيضا فعليك أن تبَحث على محرك البَحث جوجل وإذا لم تتمكن فعليك باتباع الطريقة اليدوية في القياس وبذلك تتمكن من معرفة حجم شاشة أي جهاز لديك.

عزيزي القارئ نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص ازاي اعرف حجم شاشه اللاب توب ونحن علي استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعه الرد عليها.