أنواع السيوف العربية واليابانية وأشكالها وأهميتها

Abdelrhman

أنواع السيوف العربية واليابانية وأشكالها وأهميتها عبر موقع فكرة trend.fekera.com، السيوف هي واحدة من أشهر الأدوات الحربية التي كانت تستخدم قديمًا في الحروب قبل اختراع الأسلحة النارية، هناك الكثير من الدول التي اشتهرت بتصنيعها للسيوف بجودة عالية، منهم اليابان و الهند وأيضًا العديد من الدول العربية، وسوف نقدم لكم من خلال المقال التالي أفضل أنواع السيوف على الإطلاق وما هي أشهر السيوف العربية و اليابانية، فتابعونا.

أفضل أنواع السيوف

أنواع السيوف العربية واليابانية وأشكالها وأهميتها

  • سيف خندا  يُعد واحدًا من أفضل و أقوى السيوف التي انتشرت في الهند كان يحتوي على نصلين حادين من كلا الجانبين، وقبضة من الأسفل تساعد على إمساكه بطريقة جيدة.
  • سيف فلامارد  كان يستخدم في القرن السادس عشر وتحديدًا في اوروبا، اشتهر السيف بالنصل المتعرج من الجانبين، وهذا ما جعله يسبب جروح واصابات أقوى وأعمق بكثير.
  • سيف الخطاف  تم تسميته بهذا الإسم لاحتوائه على أداه تشبه الخطاف من الجانب، ينتشر هذا السيف في شمال الصين ويستخدم بشكل كبير في فنون القتال الصينية.
  • سيف بارناباس صنع في الفلبين يتميز بـ القبضة الخشبية الطويلة، والنصل العريض من الأمام، وهذا ما جعله يستخدم أكثر في الأعمال المنزلية و الأراضي الزراعية.
  • سيف اورومي  هو هندي الأصل تم تصنيعه في جنوب الهند لاستخدامه في قتال كالاريباياتو، يتميز السيف باحتوائه على شرائح معدنية بدلًا من النصل الحاد المعروف.
  • سيف نجولو  تم اكتشافه لأول مرة في افريقيا وتحديدًا في الكونغو، كان يتمتع بوزن ثقيل ونصل حاد ملتوئ، لذلك تم استخدامه في قطع رأس الضحايا.
اسم السيف شكل السيف
Akinanka أفضل السيوف القصيرة، حيث استُخدمت في الألفية الأولى قبل الميلاد في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط من قِبل الفرس ثم الإغريق.
Arming sword سيف فروسي طويل استُخدم في القرون الوسطى.
Backsword له شفرة مستقيمة حادّة بحافّة واحدة، واستُخدم من القرن السابع عشر إلى القرن التاسع عشر.
Falcata سيف ثقيل ذو حدّ واحد منحني مقعّر إلى الأمام، استُخدم من قِبل الإسبان ضد الرومان.
Spatha سيف طويل ومستقيم ذو حدّين، استخدمه الرومان حتى عام 800م.
Viking sword شاع السيف خلال عصر الفايكنج، من عام 800م-1050م، وصُنع معظمها في وسط أوروبا، وهو سيف ثقيل وطويل، مستقيم الشكل ذو حدّين.

انواع السيوف اليابانية

أنواع السيوف العربية واليابانية وأشكالها وأهميتها

عرفت اليابان القديمة بتصنيعها للسيوف والأدوات الحادة التي كان يستخدمها الساموراي وجماعات الشينوبي وغيرهم، واشتهرت السيوف اليابانية بأنها الأقوى والأفضل، وإليكم أفضل السيوف اليابانية على الإطلاق:-

  • سيف كوداتشي  استخدم لأول مرة في القرن الثاني عشر من قبل رجال الساموراي في اليابان، كما أنه كان متوفر لجميع المواطنين في المحال التجارية المتخصصة  في تجارة السيوف.
  • سيف تاتشي  يُعد من أقدم وأقوى السيوف التي تم تصنيعها في اليابان، كان السيف النصل الخاص به حاد ومقوس كما أنه خفيف الوزن وهذا ما جعله يتميز بالسرعة المذهَلْة.
  • سيف واكيزاشي  من أقصر أنواع السيوف اليابانية، ولكن على الرغم من ذلك كان يشتهر بالقوة والسرعة، استعمل بكثرة من قبل الساموراي وجماعة الشينوبي.
  • سيف كاتانا  كان يستخدم هذا السيف من قبل الساموراي في اليابان القديمة، وذلك بسبب قبضته الطويلة و النصل الحاد المنحني الذي كان يتمتع به.

أشهر انواع السيوف العربية

أنواع السيوف العربية واليابانية وأشكالها وأهميتها

العرب من أقدم الشعوب التي استخدمت السيوف وبدأت في تصنيعها، وكانت تتمتع السيوف العربية بالقوة والخفة لسهولة استخدامها في الحروب، وهذه قائمة لأفضل ثلاث سيوف عربية:-

  • سيف معقوف  كان منتشر بكثرة في الشرق الأوسط وتحديدًا أثناء الحكم العثماني، اشتهر السيف بالقوة والصلابة وكان يحتوي على نصل منحني حاد جدًا.
  • سيف سيميتار  تم استخدامه لأول مرة في دمشق، كان يتمتع بـ قبضة فولاذية بالإضافة الى خفة وزن ونصل حاد، مواصفات جعلته من بين أفضل السيوف العربية على الإطلاق.
  • سيف خوبيش  هو سيف مصري صنع في 1300 ق.م، اشتهر بمظهره المختلف عن السيوف الاعتيادية، حيث أنه كان صغير الحجم يستخدم في الكثير من الأحيان كـ خُطاف.

في حالة وجود أي استفسار حول أنواع السيوف العربية واليابانية وأشكالها وأهميتها، يرجى ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم في أسرع وقت.