اجمل 10 أدعية صباحية مكتوبة ومصورة

آمال الشرابى

اجمل 10 أدعية صباحية مكتوبة ومصورة ، حيث إنه من المستحب للإنسان أن يبدأ يومه بالذكر والدعاء ، ولذلك يجب معرفة بعض الأدعية الصباحية التي تسهم في جعل يوم الإنسان جميلا .ويمكن أن نجد هذه الأدعية في بعض الكتب الخاصة بها في جميع المكاتب ، أو تكون مطبوعة على بعض الاوراق التي تباع للناس في أكثر من مكان .

أدعية صباحية رائعة 

أدعية صباحية جميلة

الكثير من الأدعية تساعد الإنسان في إتمام يومه على خير ، وتساعده في تخطي الصعاب التي تقابله كما أنها تفتح له الأبواب المغلقة، وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة من بعده يلتزمون بهذه الأحاديث حتى يقتدي لهم المسلمون في حياتهم.

  • اللهم صبّح أحبتى بما يسرّهم، وكفّ عنهم ما يضرّهم، ويسّر لهم أمورهم، واجمعنا بجنتك. اللهم افتح أبواب السعادة والراحة والأمل في قلوب أحبتي.
  •  اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تجعل أحبتي في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك، اللهم ألبسهم ثياب الصحة والعافية، وارزقهم من واسع رزقك، وتقبل أعمالهم بالقبول الحسن يا الله.
  • جعلكم الله من المطمئنة قلوبهم، والمنشرحة صدورهم، والمضاءة دروبهم، والمجابة دعواتهم، ورزقكم ربي طول العمر وصلاح العمل مع طيب المقام وحسن الختام، وجعلكم من أحباب سيد الأنام، وأدخلكم جنة الفردوس بسلام. اللهم إنا نسألك أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تردنا خائبين.

أدعية صباحية تجلب الرزق 

أدعية صباحية جميلة

يخرج كل إنسان إلى عمله كل صباح يبَحث عن قوت يومه وقوت أولاده ، فالكل يسعى خلف الرزق ويدعون ربهم بأن يوفقهم في حياتهم ، ولكي يحالفهم الحظ السعيد فإنهم يلتزمون بقراءة الأدعية المستمرة كل صباح التي تساعدهم في جلب الرزق .

  • أسعد الله صباحكم، وعطّر الله قلوبكم الطيبة بنسائم هذا اليوم المبارك، ورزقكم الصحة والعافية وأسعدكم في الدنيا والآخرة، وثبّت يقينكم، ورزقكم حلالاً يكفيكم، وأبعد عنكم كل شيء يؤذيكم، وستركم فوق الأرض، ورحمكم تحت الأرض ويوم العرض. اللّهُمّ فِي هَذَا الصباح ارزقنَا الرِّضَا وَالقَناعة بِمَا قَسَمت لنا، وَاجْعَلنا مِن الشّاكرِين لِنعَمك عَلينَا، صباح الخير.
  • أجمل الصباح حين تهدي دعاء جميل لأطيب الأحبة، اللهمَّ وفقهم واحفظهم في حياتهم، وبارك لهم في رزقهم وذريتهم، وتمّم عليهم الصحة في أبدانهم، واكتب لهم صباح أملٍ وتفاؤلٍ وانشراحٍ، اللهم أبعد عنهم كل حزنٍ وشقاءٍ، ويسّر أمورهم بنورٍ وضياءٍ.

أدعية صباحية متنوعة 

أدعية صباحية جميلة

تختلف الأدعية التي تقال كل صباح بين الطويلة والقصيرة ، وتختلف بحسب الموقف الذي تقال فيه ، ولكنها كلها تتفق في أنها وسيلة طيبة لزيادة الرزق وجلب السعادة للإنسان على مدار حياته إذا التزم بها.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (اللَّهمَّ بِكَ أصبَحنا، وبِكَ أمسَينا، وبِكَ نحيا وبِكَ نموتُ وإليكَ المصيرُ، وإذا أمسَى فليقُلْ : اللَّهمَّ بِكَ أمسَينا وبِكَ أصبَحنا وبِكَ نحيا وبِكَ نموتُ وإليكَ النُّشورُ).
  •  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطعتُ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ، وأعترفُ بِذنوبي، فاغفِر لي ذنوبي إنَّهُ لا يَغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أصبَحْنا على فِطْرةِ الإسلامِ، وكَلمةِ الإخلاصِ، وسُنَّةِ نَبيِّنا محمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، ومِلَّةِ أَبينا إبراهيمَ حَنيفًا مُسلِمًا، وما كان منَ المُشرِكينَ).
  •  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافية في ديني و دنياي وأهَلْي ومالي ، اللهم استر عوراتي وأمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي .

أدعية جميلة صباحية للأصدقاء

أدعية صباحية جميلة

الأصدقاء نعمة عظمى يهبها الله لمن يحب ، والصديق الحق هو الذي يقف بجانب صديقه وقت الشدة ويشاركه في الأفراح والأحزان ، وهو الذي يفرح لفرح صديقه ويحزن بحزنه ولذلك يستحب أن يقوم الأصدقاء بالدعاء لبعضهم البعض عن طريق بعض الأدعية الصباحية الجميلة .

  • اللهم يا واهب الأرزاق أفتح لنا أبواب رزقك ويسر لنا أمرنا أحلى صباح لأحلى الأصدقاء.
  • أن هناك أشياء تعطى وﻻ تطلب عفوية الحديث واهتمام اﻷحبة ووفاء اﻷصدقاء.
  • وافتح اللهم لنا مصاريع الصباح بمفاتيح الرحمه والفﻻح صباح الخير ع جميع اﻻصدقاء.
  • صديقي هي نصيب قلبي من الفرح هي الصدفه الحلوه اللي بعدها نورت حياتي وامتلا عمري رضا اللهم في هذا الصباح احفظه لي.
  • اللهم أنعم عليه في هذا الصباح بسعادة تنسيه كل حزن صباحك حلو جدا يا صديقي.
  • عطر الصباح وشذا الروح ما أطيب يومك عندما تبدأ بهم اللهم أحفظهم وسخر لهم الطيبين من خلقك صباحكم نقي كقلب صديقي.

أدعية صباحية مكتوبة 

تنتشر الأدعية بطرق مختلفة بين الناس فهناك وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي تشارك بجانب كبير في نشر الأدعية ، وهناك الكثير من الكتب التي تباع في المكتبات بأسعار متفاوتة ولكنها بسيطة إلى حد ما .

  • يارب في هذا الصباح الجميل ارزق صديقي الذي احببتُه فيك من الخير أوفره ومن العفو أعظمهُ ومن العُمر أجمله اللهم اكتب له محو الذنوب وستر العيوب ولين القلوب وتفريج الهموم وتيسير الامور واغفر له وأدخله الجنه من غير حساب ولا سابق عذاب ووالديه ومن أحبتّ يارب العالمين.
  • اللهم إني أسألك في هذا الصباح أن تمطر علي وعلى أصدقائي فرحاً وسعادة لاتنتهي.
  • اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك، وحلاوة حبك، واعمر أيامهم بذكرك، واحفظهم واحفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائماً.
  • اللهم إني أحبه فيك فأحببه وارض عنه، وأعطه حتى يرضى، وأدخله جنتك.

أدعية صباحية جميلة تويتر 

تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورا بارزا في نشر الأدعية بين الناس وتوعيتهم بضرورة الحفاظ على ترديدها بانتظام ، ومن أهم هذه المواقع الفيس بوك وتويتر حيث يقوم الكثيرون بنشر البوستات والتغريدات التي تدعو إلى ذلك .

  • اللهم إني أسألك لهذا الرفيق أن تجعله عن الهم بعيد، ومن الرحمه قريب، وحقق له مايريد، واجعل اليوم عليه سعيد.
  • اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، اللهم إني أدعوك الله، وأدعوك الرحمن، وأدعوك البر الرحيم، أن تغفر لي ولأصدقائي، وترحمنا يا رحمن يا رحيم، يا سميع يا عليم، يا غفور يا كريم.
  • بدآية صبآح يستوطنه الهُدوء نسألك اللهُم في هذا الصبآح أن تسر خُواطرنآ بكل مآهو جميل صباحك خير صديقي.
  • اللهم اجعل هذا الصباح حامل لنا من الخير فوق مانرجوا واشرح صدورنا واشفي مرضانا.

أدعية صباحية جميلة للواتس 

تطبيق الواتس من التطبيقات الواسعة الانتشار والتي تستخدم في ترويج الكثير من الأخبار والمعلومات والآراء ، ويقوم البعض بنشر الكثير من الأدعية على تطبيق الواتس حتى يصل إلى عدد كبير من المتابعين وبالتالي تعم الاستفادة .

  • جعلكم الله من المطمئنة قلوبهم والمنشرحة صدورهم والمضاءة دروبهم والمجابة دعواتهم ورزقكم ربي طول العمر وصلاح العمل مع طيب المقام وحسن الختام وجعلكم من احباب سيد الأنام وادخلكم جنة الفردوس بسلام اللهم إنا نسألك أن ترحم موتانا وموتى المسلمين جميعا وأن تغفر لنا ولوالدينا صباح الخير.
  • حينَمآ تَتوكلُ على الله يُسآقُ إليكَ الخيرُ منْ حَيثُ لآ تَحتسِب اللهم إنِّي وَكلتُ أمرِي إليْك في كل شيء اللهم يا من انشق الفجر بأمره وتوزعت الأرزاق بكرمه إجعل يومنا هذا حافلاً بكل خير وارزقنا خير الدنيا والآخرة يارب العالمين.

ادعية صباحيه دينية

المصدر الأول الأدعية هو الدين الإسلامي ، حيث ان الرسول صلى الله عليه وسلم وهو قائد المسلمين كان يلتزم بقول الأدعية باستمرار. ، بل إنه كان يدعو أصدقائه الضرورة ترديد الأدعية بانتظام .

 

ادعية صباحيه دينية

 

ادعية صباحيه دينية

 

ادعية صباحيه دينية

أقرأ ايضاً:  صور البقاء لله رمزيات تعزية غلاف البقاء لله والدوام لله وحده

 صور صباح الخير اسلامية

الدعاء سبب من الأسباب التي تُنجي من المهالك ، فورد أن كان هناك ثلاثة نفر دخلوا غار فجاءت صخرة هائلة فسدت عليهم الغار ولم يستطيعوا الخروج فقال قائل منهم لم ينجيكم من هذا الكرب إلا الدعاء بصالح أعمالكم.

فدعا أحدهم أنه كان له والدين يفضلهما على نفسه وأبنائه وذات يوم جاء من عملة في وقت متأخر من الليل وقد ناما فأمسك قدح اللبن في يده حتى يستيقظا وشربا ثم سقا أبناءه فقال إن كان هذا العمل ابتغاء وجهك فافرج عنا ما نحن فيه من الكُربة فانفرجت الصخرة إلا أنهم لم يستطيعوا الخروج من الغار.

 صور صباح الخير اسلامية

 

 صور صباح الخير اسلامية

 

 صور صباح الخير اسلامية

أقرأ ايضاً:  صور حالات واتس اب البقاء لله

اجمل الرسائل الصباحية الدينية

هناك أوقات وأماكن يُستحب فيها الدعاء كأيام الحج والعمرة ووقفة عرفات وفي رمضان وليلة القدر ويوم الجمعة وبعد الصلوات الخمس وبعد الآذان وفي الثلث الآخير من الليل وعند نزول المطر وعند التحام الجيوش ، كما يستحب الدعاء في جميع الأوقات وفي السراء والضراء ويجب الدعاء لله بالتضرع والخشوع .

اجمل الرسائل الصباحية الدينية

 

اجمل 10 أدعية صباحية مكتوبة ومصورة

 

اجمل 10 أدعية صباحية مكتوبة ومصورة

أقرأ ايضاً:  اجمل أدعية مصورة جديدة

اذكار الصباح بالصور

ورد عن رسول الله أن ثلاثة دعوات لا تُرد دعوة الوالد لولدة ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب ودعوة المسافر كما ورد ايضًا أن ثلاثة لا تُرد دعوتهم الإمام العادل ودعوة المظلوم ودعوة الصائم ـ وقد نهى رسول الله عن الدعاء على الأولاد بالشر والسوء وكذلك على النفس كالدعاء بالموت والكوارث والمصائب .

اجمل 10 أدعية صباحية مكتوبة ومصورة

اجمل 10 أدعية صباحية مكتوبة ومصورة

اجمل 10 أدعية صباحية مكتوبة ومصورة

أقرأ ايضاً:  صور حالات واتس اب ادعية دينية

صور أدعية صباحية مكتوبة

يوجد أدعية عديدة واردة عن رسول الله أدعية الصباح وتسمى بأذكار الصباح وهي من بعد صلاة الفجر وحتى شروق الشمس ، وأذكار المساء وهى من بعد صلاة العصر وحتى صلاة المغرب ، كما يوجد أدعية آخرى عند النوم وعند الإستيقاظ من النوم وأدعية للخروج من المنزل وأدعية لركوب السيارة وغيرها من الأدعية الأخرى ، وهذه الأدعية سبب لمغفرة الذنوب وعلو الدرجات وزيادة الرزق وحفظ الأبناء والمتاع وحفظ النفس من الحسد والسحر ووساوس الشيطان .

اجمل 10 أدعية صباحية مكتوبة ومصورة

اجمل 10 أدعية صباحية مكتوبة ومصورة

اجمل 10 أدعية صباحية مكتوبة ومصورة

أقرأ ايضاً:  صور مكتوب عليها ادعية

ادعية قد تهمك مكتوبة

واخيرًا زوار موقع فكرة لقد انتهينا من “صور أدعية صباحية مكتوبة”، في حالة وجود اي استفسار يرجى اضافة تعليق أسفل المقال.