ماهو الشيء الذي يجري بلا ارجل

  • رباب حسين
  • منذ 3 أشهر
  • اسئلة والغاز

من خلال موقع فكرة سوف نتعرف اليوم على ما هو الشيء الذي يجري بلا ارجل،ونجد أن الشيء الذي يجري بلا ارجل تتمثل في عدة اشياء يمكن ان يكون النهر ويمكن أن يكون البحر وممكن ان يكون العمر وايضا يمكن ان يكون الوقت لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على هذه الأشياء التي يمكنها ان تجري بلا ارجل فتابعونا:

النهر

  • سريان الماء في الانهار تعتبر جريان الماء بدون ارجل وهذا حل لغز نا اليوم تنشق الأنهار في بلد وتجري في فروعها المتعددة إلى بلدان أخرى.
  • يمكن للأنهار انت تكون نتيجة ذوبان الثلوج من أعالي قمم الجبال وعند سطوع الشمس تذوب تلك الثلوج وتنزل من أعالي قمم الجبال على هيئة قريان للماء يسمى ذلك بالنهر.
  • ويمكن أيضا للأنهار انت تكون نتيجة هطول الأمطار والسيول الغزيرة في عند هطول الأمطار الغزيرة على قمم الجبال تنزل من اعلى القمة إلى أسفل القاع في شكل يشبه النهر لذلك يسمى جريان النهر.
  • ونجد أن نهر النيل قبل بناء السد العالي كان جريان الماء في يعمل على جلب الطمي الذي كان يعمل على زيادة خصوبة الأراضي الزراعية ولكن بعد بناء السد قامت السدادات لتقليل اندفاع المياه لذلك حجبت الطمي ومنعت حدوث الفيضانات.

البحار

ماهو الشيء الذي يجري بلا ارجل

كما يمكن أيضا اعتبار جريان مياه البحر هو جريان للشيء بدون ارجل حيث تصارع الأمواج في البحار الواسعه وتجري المياه نحو الشاطئ وتتكون عمليتي المد والجزر كما تجري ايضا المياه في البحار المغلقه حريتنا خفيفا تعمل خلالها شكل امواج بسيطه .

وجريان الماء في البحار او غيرها يعمل على وصول الاكسجين للاسماك كما تعمل هذه الحركة من المد والجزر على تلطيف الجو اثناء فصل الصيف،والعامل الأساسي في جريان المياه سواء في البحار أو المحيطات والانهار هي الرياح و تختلف سرعة جريان المياه باختلاف سرعة الرياح فكلما كانت الرياح سريعا تجعل المياه تتلاطم بشكل كبير جدا مما يؤثر أحيانا على سرعة سير السفن في البحار.

العمر

  • ومن الأشياء أيضا التي تجرى بدون ارجل نجد انه العمر،عمر الإنسان يجري بدون توقف يجري ايضا بلا ارجل فلا احد يستطيع ان يوقف الزمن فالعمر من الأشياء التي تمر سريعا دون توقف وليس لأحد القدرة على أن يتحكم به.
  • فالعمر هو السنين المقدرة للإنسان أن يحياها في هذه الدنيا،لذلك على الانسان فقط ان يستمتع بالوقت الذي يعيش فيه وعليه استغلال كل لحظة ليستمتع بها لان لكل انسان منا عمر مقدر وليس لأحد أن يخلد في هذه الدنيا.

الوقت

ماهو الشيء الذي يجري بلا ارجل

  • الوقت ايضا من الاشياء التي تجرى بلا ارجل اذا نظرنا الى عقارب الساعة فسنجد بها كثير في طريق واحد ولا ترجع للخلف ابدا فالوقت يمضي سريعا دون توقف يمضي دون السير على ارجل وكما قيل من حكم أن الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك.
  • وايضا من الحكم التي قيلت لمعرفة قيمة الوقت إن الوقت من ذهب،فنجد فعلا إن الوقت من ذهب لان اهدار الوقت سنعاقب عليه و سالنا الله عن عمرنا فيما افنيناه وعن أوقاتنا فيما ضيعناها،لذلك علينا استغلال اوقاتنا في كل خير ونفع وفي عبادة الله وشكره على اعطائنا الوقت والفرص.

عزيزي القارئ نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص ماهو الشيء الذي يجري بلا ارجل ونحن علي استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعه الرد عليها.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.