شرح خطوات حساب نوع الجنين بالأرقام

شيماء شعبان سبع

كيفية حساب نوع الجنين بالأرقام ، ترغب كل سيدة في بداية فترة الحمل أن تتعرف على نوع الجنين ، فتلجأ إلى عدة طرق ومنها طريقة الأرقام .

لماذا ترغب الأم في معرفة نوع الجنين

حساب نوع الجنين بالأرقام

ترغب كل أم في تحديد نوع الجنين وذلك لأمور كثيرة تختلف من سيدة لأخرى، ومنها ما يلي :

  • تود الأم معرفة نوع الجنين حتى تكون على استعداد كامل لاستقبال هذا المولود ، بحيث يتم اختيار الاسم المناسب له وتجهيز المستلزمات الخاصة به والتي تختلف من سيدة لأخرى .
  • تحقيق التوازن من الأمور التي تشغل بال الكثيرين ، ولذلك يرغبون في معرفة نوع الجنين لأن هناك من يريد البنت وهناك من يريد الولد، والتعرف على نوع الجنين يرضي الجميع .

شاهد ايضًا : حركه الجنين عند المثانه ونوع الجنين

معرفة نوع الجنين عن طريق الارقام

حساب نوع الجنين بالأرقام

هناك طرق مختلفة لتحديد نوع الجنين ومن بينها طريقة الأرقام ، وهي تتم كالاتي:

  • من خلال هذه الطريقة يتم حساب عمر الأم ، فإذا كان عددا زوجيا فهذا يدل على أنها ستنجب ذكرا ، اما اذا كان عددا زوجيا فهذا يدل على أنها ستنجب بنتا ، وهذه الطريقة شهيرة جدا في تحديد نوع الجنين بالأرقام .
  • كما أنه في طريقة الأرقام يمكن استخدام عدد أحرف اسم الأم وعدد حروف اسم والدتها ، فإذا كانت هذه الأحرف تكون عددا زوجيا فهذا يدل على إمكانية وضعها لذكر ، أما إذا كونت هذه الأسماء عددا فرديا فهذا يدل على أنها تحمل في أحشائها بنتا .
  • وبالرغم مما سبق فإن طريقة الأرقام ليست صحيحة بالدرجة الكافية ، بل إنها من الممكن أن تخطئ في كثير من الأحيان .

شاهد ايضًا : هَلْ تشعر المرأة الحامل بنبض الجنين في الشهر الثالث

تحديد نوع الجنين من قبل الطبيب

  • الطريقة السليمة والمؤكد لتحديد نوع الجنين بطريقة صحيحة هي الذهاب إلى الطبيب المختص بذلك ، ومن ثم يطلب الطبيب من الأم الانتظار لشهر معين من أشهر الحمل حتى تكتمل بعض أعضاء الجنين ، والتي يمكن من خلالها سهولة تحديد نوع الجنين .
  • يقوم الطبيب باستخدام الموجات فوق الصوتية لتحديد نوع الجنين ، وتعد هذه الطريقة هي الأنسب على الإطلاق والأكثر شيوعا بين الناس ، وبالرغم من ذلك إلا أن هناك من الأطباء من لا يمكنهم تحديد النوع أو يخطئون عند تحديده ، ولكن ذلك لا يحدث إلا على نطاق ضيق .

شاهد ايضًا : طريقة معرفة نوع الجنين بالقران

شكل البطن لتحديد نوع الجنين

  • هناك بعض الأشخاص يقتنعون بشكل البطن لتحديد نوع الجنين ، فينظرون إلى البطن فإذا كانت مرتفعة إلى أعلى ، تكون دلالة على أن الجنين ذكر.
  • أما إذا كانت البطن متقدمة نحو الامام فهذا يدل على أن الأم تحمل في أحشائها بنتا ، غير أن هذه الطريقة ليست متداولة كثيرا .

الأوقات المختلفة لحدوث الحمل

  • هناك من يعتمد في حساب نوع الجنين بالأرقام على وقت حدوث الحمل ، فهناك بعض الأشهر التي إن حدث فيها الحمل تدل على أن الأم تحمل في أحشائها بنتا ، وهناك بعض الشهور الأخرى التي تدل على أن الأم تحمل في أحشائها ذكرا .
  • قد يقوم الطبيب باستخدام هذه الطريقة من أجل معرفة النوع في بداية الحمل ، ولكنه يلجأ إلى استخدام الأشعة في النهاية حتى يتم التأكد من صدق توقعاته .

قد يفيدك

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع حساب نوع الجنين بالأرقام من خلال موقع فكرة www.fekera.com ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.