ماذا يوجد في حديقة الازهر

شيماء شعبان سبع

ماذا يوجد في حديقة الازهر من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏هناك الكثير من الأماكن السياحية الموجودة في مصر وفي القاهرة بالتحديد التي يبَحث عنها الكثير من السياح في مختلف أنحاء العالم والمصريين أيضا من أجل الذهاب إليها والإستمتاع بما تحتويه ومشاهدة المناظر الجمالية وتعتبر حديقة الأزهر واحدة من أفضل الحدائق الموجودة عالميا والتي استطاعت أن تتميز في كل الانشطة التي توجد بداخلها وأيضا مكوناتها و تصميمها.

نبذة عن حديقة الازهر

ماذا يوجد في حديقة الازهر

  • ‏حديقة الأزهر هي حديقة تاريخية عريقة جدا تقع على مساحة 80 فدان في القاهرة الكبرى وتجذب إليها العديد من السياح ‏تتميز هذه الحديقة بأن جميع الجوانب الخاصة تطل على مناظر طبيعية في القاهرة الكبرى واحد من هذه الجوانب يطل على قلعة صلاح الدين الأيوبي.
  • ‏ولزيادة جمال هذه الحديقة تم وضع فيها مؤخرا واحد من المعالم السياحية المكتشفة حديثا وهو موطن لجار صلاح الدين الذي يبلغ عمره 800 سنه.
  • ‏من أكثر ما يميز هذه الحديقة النظام الجوانب الخاصة بها تطل على مناظر طبيعية خلابة رائعة شديدة الجزء لجميع القادمين إليها.

أفضل الأنشطة في حديقة الأزهر

ماذا يوجد في حديقة الازهر 

  • ‏من أفضل الأماكن التي تجذب السياح والمواطنين إلى هذه الحديقة الرائعة هو مطعم القلعة ‏هذا المطعم واحد من المباني التأسيسية القديمة للغاية على الطراز الفاطمي، الجلوس في هذا المطعم يجعلك تشعر بتاريخ وعراقة الماضي المصري القديم.
  • ‏هذا المطعم الرائع ‏مكون من طابقين الطابق السفلي وهو عبارة عن مطعم استديو يستمتع به الزوار أثناء الجلوس فيه بالإضافة إلى الطابق الثاني يحتوي على كافيه او مقهى متميز جدا ويعرف باسم مقهى لونوتر.
  • ‏ويتواجد أيضا مطعم البحيرة وكافيتريا واحة النيل ‏وهذا المطعم يتواجد في الجهة الأخرى من الحديقة وفي يمكن استمتع بأفضل المناظر الطبيعية واجبات مميزة جدا وأيضا يمكن الإستمتاع بصوت الشلالات التي تنحدر منها المياه بشكل رائع جدا .
  • ‏يتواجد في هذه المنطقة أيضا مجموعة من الكراسي الخشبية والمقاعد الموضوعة بشكل رائع جدا أمام النخيل تجعلك تستمتع بجميع الوجبات والمشروبات بشكل هادي جدا ومميز.
  • يتواجد ايضا السور الأيوبي ‏و ‏يمكن من خلال هذه السور مشاهدة العديد من الممرات والقواعد الحربية التي صممها صلاح الدين الأيوبي لحماية القلعة في هذا القرن الذي كان يعيش فيه.
  • ‏أيضا من ضمن الأماكن التي يمكن زيارتها في هذه الحديقة الرائعة زيارة المدينة القديمة من خلال بوابات المدينة الأصلية وهما بوابة الباب المحروق وبوابة باب البرقية.
  • ‏ومن أهم الأنشطة التي توجد في حديقة الأزهر والتي ينجذب لها الاطفال بالتحديد أن في منطقة الشمال ‏يتواجد حديقة مخصصة للأطفال تحتوي على مسبح والكثير من الألعاب.

اوقات زيارة حديقة الازهر في القاهرة

  • ‏الحديقة واحدة من الأماكن السياحية في مدينة القاهرة ولذلك هي تعمل طوال أيام الأسبوع ‏ولكن يوم السبت والأحد تعمل من 9:00 صباحا وحتى 11:00 مساء ولكن في أيام الأسبوع الأخرى تعمل حتى 10:00 فقط.

‏تذاكر دخول حديقة الأزهر

  • ‏سعر تذكرة الدخول لجميع الأشخاص العاديين خمس جنيهات طول ايام الأسبوع عدا العطلة الرسمية والأعياد تكون سبع جنيهات ‏ولكن الأطفال الصغار أقل من 18 عام يكون سعر التذكرة تلاته ونص جنيه فقط.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع ماذا يوجد في حديقة الازهر من خلال موقع فكرة www.fekera.com ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.