ما هو الشيء الذي اسمه على لونه

رباب حسين

ما هو الشيء الذي اسمه على لونه ،يعد هذا اللغز من الألغاز المنتشرة ويتم طرح هذا السؤال ضمن اسئلة الالغاز تنشيط الذاكرة وتحفيز سرعه البديهه لذلك سنتعرف اليوم في مقالنا عن الشيء الذي اسمه على لونه فتابعونا:

ما هو الشيء الذي اسمه على لونه

يوجد حولنا الكثير من الأشياء التي اسمائها تحمل نفس اسم الوانها،اي ان اسمها اعتمد على اللون الذي تحمله أو على الشكل الذي وجدت عليه ومن هذه الأشياء ما يلي:

البيض

ما هو الشيء الذي اسمه على لونه

حيث أن البيض نجده يأخذ اسمه من شكله البيضاوي أيضا يأخذ هذا الاسم من اللون الأبيض الذي هو عليه حيث ان القشرة الرقيقة الخارجية بيضاء تكون في الغالب لونه ابيض كما أن السائل الزلالي الموجود حول الصفار لونه ابيض.

فوائد البيض

يعد البيض مصدر مهم و اساسي للبروتين والكالسيوم فنجد البروتين في المادة الصفراء وتسمى بالصفار ونجد ايضا الكالسيوم في المادة الزلالية المحيطة بالصفار وهي المادة البيضاء ومن فوائد البيض أيضا مايلي:

  • يعد البيض غذاء متكامل لاحتوائه علي فيتامينات عديدة مثل فيتامين أ وفيتامين ب٦وفيتامين ب١٢وفيتامين ب٢.
  • به عدة معادن مختلفة مثل الاوميجا 3 بالإضافة إلى الكالسيوم والزنك والسيلينيوم.
  • ويحتوي ايضا علي دهون وبروتينات ويعطينا السعرات الحرارية التي يحتاجها جسم الإنسان.
  • يعمل البيض على تحسين صحة الدماغ من الالتهابات وأمراض الزهايمر كما أن الصفار يحتوي على عنصر الأوميجا 3 المفيد جدا المفيد جدا في بناء المخ وخاصة للاطفال .
  • الحفاظ على صحة الجنين لاحتوائه علي نسبه عاليه من الكالسيوم المفيد لبناء جسم الطفل كما يحافظ على عظام الام من التآكل.
  • يحافظ البيض علي حسن الانسان من فقر الدم أو الأنيميا لاحتوائه على فيتامين ب12.
  • تعزيز صحة الجلد :حيث أن البيض يحتوي على مواد مضادة للأكسدة لذلك يحافظ علي صحة الجلد ونضارة البشرة.
  • بناء العضلات لاحتوائه على البروتينات .
  • تحسين الرؤيه :حيث أنه يحتوي على مادة اللوتين وهي مهمه لمنع الضمور البقعي واعتام عدسة العين.

البرتقال

ما هو الشيء الذي اسمه على لونه

للوهَلْة الاولى عند سماع هذا اللغز يقفز الى أذهاننا البرتقال،في البرتقال لونه برتقالى من الخارج في نجد القشرة لونها برتقالي ومن الداخل ايضا نجده برتقالي ،والبرتقال من الفواكه الحمضية المنتشرة والمعروفة على مستوى العالم ونجد ان ايضا في اللغه الانجليزيه يصنف البرتقال اسمه على لونه، حيث ان كلمة اورنج تعني برتقالي وتعني ايضا اللون البرتقالي واسم الفاكهة البرتقال حيث ان البرتقال اسمه اورنج واللون البرتقالي اسمه ايضا اورنج.

والجدير بالذكر أن البرازيل هي أولى الدول المصدرة للبرتقال على مستوى العالم تليها الولايات المتحدة والمكسيك والهند ثم تأتي في المرتبة الثانية مصر وإيطاليا في إنتاج البرتقال.

فوائد البرتقال

ما هو الشيء الذي اسمه على لونه

يعد البرتقال من الفواكه الحمضية المنتشرة والمعروفة على مستوى العالم والمهم جدا في إمدادنا فيتامين سي الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم كما أنها تمدنا ايضا بالفيتامينات والمعادن المهمة لبناء الجسم مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم،يعتبر البرتقال من الفاكهة التي تساعد الإنسان وحمايته من نزلات البرد .

الكره

من الأشياء التي يكون اسمها على شكلها هي الكره والكره شكلها كروي أي أنها مستديرة من كل الجهات كالدائرة ،وسميت الكرة الارضية بهذا الاسم نسبة إلى شكلها الكروي المستدير .

عزيزي القارئ نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص ماهو الشيء الذي اسمه على لونه ونحن علي استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعه الرد عليها.