ما هو الشيء الذي خلقه الله ولم يراه

رباب حسين

ما هو الشيء الذي خلقه الله ولم يراه ،يعتبر هذا الموضوع مثير للجدل ،فالحذر الحذر عند التحدث عن الله جل جلاله ،ولكن سبحان الذي لا يغفل ولا ينام فالشئ الذي لم يراه الله تعالي هو النوم أو الغفله.

ماهو الشيء الذي خلقه الله ولم يراه

الله الواحد هو خالق الأكوان وخالق كل شيء وهو المستحق للعبادة جل جلاله،ويؤمن المسلمون بأن الله واحد أحد فرد صمد ليس له ولد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد،ويلحق المسلمون دائما كلمه جل جلاله بعد ذكر اسم الله لما له من العزة والجلال والعظمة ويلحقون عبارة سبحانه وتعالى أيضا بعد ذكر اسم الله لكونه منزه عن العيب والنقص والظنون الكاذبة ،وخلقنا الله كل شيء لحكمة،وجميع خلق الله تحت رعايته وتحكمه وكل شيء بقدر ومعلوم لله عز وجل ولكن الشيء الذي خلقه الله ولم يراه ولا يمكن ان يراه هو النوم هو الغفلة سبحانه وتعالى لا يغفل ولا ينام لقول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (الله لا اله الا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض)صدق الله العظيم فهذه الآية هي البرهان عن الله لا ينتمي ولا يغفل ولا اختلت موازين الأرض انطبقت السماء فوق الأرض فسبحانه جل علاه.

أهمية النوم للكائنات الحية

ماهو الشيء الذي خلقه الله ولم يراه

النوم من أهم الاحتياجات البيولوجية التي يحتاجها الإنسان لتوازن عقله وجسده ونفسه ولا يوجد مخلوق على وجه الدنيا الأسنان أو لايحتاج الى النوم ،فالنوم يساعدنا علي رؤيه مخزون العقل الباطن في صورة احلام و سنتعرف معا فيما يلي علي أهمية النوم بالنسبة لأي مخلوق على وجه الأرض:

  • نجد أن النوم المثير يتعب الجسم بالراحة الحقيقية في الكيف وليس في الكم.
  • افضل اوقات النوم هي التي تكون قبل منتصف الليل في الساعة الواحدة تعادل ثلاث ساعات من النوم بعد منتصف الليل .
  • النوم هو الوقت الوحيد الذي يصمت فيه العقل .
  • يساعد النوم على انقاص الوزن فالإنسان الذي يأخذ قسطا كافيا من النوم يخسر وزنا أسرع من الإنسان الذي في حاجه دائمه الى النوم.

فوائد النوم

ماهو الشيء الذي خلقه الله ولم يراه

النوم فوائد عديدة لا يشعر بها الأمن ليس لديه القدرة على النوم وهناك العديد لا يحصلون على القسط الكافي من النوم وهؤلاء لا يتمتعون بصحة جسمانية أو نفسية أو عقلية جيدة ،لأن النوم في حد ذاته من فضل الله علينا أنه يحافظ علي التوازن العقلي لذلك سوف نتطرق فيما يلي لمعرفة فوائد النوم العديدة:

  • يزيد النوم من مهارة حل المشاكل ويعزز الذاكرة حيث أن النوم لمدة غير كافية يؤثر على الإدراك والتفكير والتركيز ويقلل الإنتاجية بشكل ملحوظ.
  • كما يقلل النوم من أعراض السماع الدماغية  وإخطار أمراض القلب حيث إن وجدت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يتعرضون لعدد ساعات نوم قليلة هم الأكثر عرضة للسكتات القلبية مقارنة بالذين ينامون بقدر كافي أثناء الليل فقلة النوم عن الحد الطبيعي تجعل الإنسان معرض لارتفاع الضغط وبعض التغيرات الهرمونية .
  • كما يعزز النوم من قدرات التفاعل الاجتماعي .
  • يحسن جهاز المناعة ويعمل على مقاومة نزلات البرد.
  • يقلل من خطر مرض السكري حيث أن الإنسان الأكثر عرضة النوم لعدد ساعات قليل يعمل ذلك في تغيير هرمونات وبذلك يكون أكثر عرضة لمرض السكري.
  • يعمل النوم بقدر كافي على تحسين البشرة والجلد .
  • كما يحمي النوم أيضا من بعض أنواع السرطانات.

اسئلة ومقالات قد تهمك

 

عزيزي القارئ نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص ماهو الشيء الذي خلقة الله ولم يراه ونحن علي استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعه الرد عليها.