سكوب بروتين كم جرام

رباب حسين

مقدار سكوب بروتين كم جرام  ،يعتبر الأسكوب بروتين من المكملات الغذائية المهمة التي يحتاجها الإنسان لبناء عضلاته حيث يتم تناول هذا البروتين بنسب معينة ومن خلال هذا المقال سنتعرف على سكوب بروتين كم جرام فتابعونا .

كمية البروتين في سكوب بروتين

يعتبر هذا النوع هو احدى انواع المكملات الغذائية التي يتم استخراجها من الالبان بشكل طبيعي،بعد ان يتم استخدامه في تصنيع انواع اللبن المختلفه يتم القيام بعملية يتم خلالها تخليص الدهون من اللبن ويكون هذا الذي يتكون منه مصل اللبن او الواي بروتين،كما يوجد الواي بروتين في الأسواق بأشكال مختلفة سنتعرف عليها فيما يلي:

  • يوجد البروتين في الأسواق على شكل مسحوق له نكهات مختلفا وكل من يختار النكهه المفضله له فهناك العديد من النكهات والأطعمة مثل نكهة الفانيليا والشوكولاته والفراولة .
  • وايضا الكثير من الواي بروتين الموجود في السوق يكون خالي من الكربوهيدرات والدهون.

سكوب بروتين

سكوب بروتين كم جرام

لمعرفة كمية البروتين في سكوب واي بروتين يجب أولا أن نعرف أن السكوب هي ملاعق معيارية توجد في علب الواي بروتين يتم معايرة الواي بروتين بها وهي مصنوعة من البلاستيك  وتمثل الأسكوب ٣٠جرام من الواي بروتين والذي يحتوي علي ١٢٠سعر حراري و٢٥جرام بروتين.

كم سكوب بروتين في اليوم؟

البروتين مكمل غذائي فنجد أنه لا يوجد وقت محدد لتناول البروتين فهناك اشخاص يتناولون البروتين بعد اداء التمارين الرياضيه و اشخاص اخرى تتناوله فور الاستيقاظ من النوم في الصباح الباكر كما ان هناك اشخاص يتناولونه أثناء الوجبات حيث ان البروتين :

  • ليس له ميعاد محدد ويمكن تناوله على مدار اليوم.
  • كما يمكن للشخص ان يتناوله في اي وقت بالاضافة معيار واحد من هذا البروتين على نصف لتر من اللبن منزوع الدسم.
  • ولكن يجب الانتباه الى نقطه مهمه وهي انا إذا كان الشخص يتناول سكوب بروتين باوامر من الطبيب فلابد أن يتبع تعليمات الطبيب بالنسبه للجرعه المحدد له و مواعيد تناول هذا البروتين.

الهدف من تناول البروتين 

سكوب بروتين كم جرام

تناول البروتين أمر مهم جدا لبناء العضلات هو مكمل غذائي قوي يستخدمه الرياضيين وينصح به الاطباء وهناك هدف معين من تناول البروتين سنتعرف عليها فيما يلي:

  • اذا كان الشخص الذي يتناول الواي بروتين بهدف تقوية العضلات فيجب عليه اخذ الجرعة التي تتناسب معه جسمه ووزنه.
  • فنجد أن على الرياضي أن يتناول مقدار سكوب واحد إلى سكوبين أي معيارين من البروتين حوالي 60 جرام بروتين للشخص البالغ.
  • ويجب عدم التعرض لجرعة أكثر من هذا لان تناول الجرعات بشكل مفرط يعرض حياة الإنسان للخطر ويؤدي الى مشاكل صحية كبيرة.

طريقة تحضير البروتين

بعد ان تعرفنا على الكمية المناسبة من البروتين المخصصة لكل شخص على مدار اليوم سنتعرف على طريقة تحضير البروتين لتناوله في الاوقات المختلفة:

  • الطريقة الأولى: يمكن خلطه مع نصف لتر من اللبن منزوع الدسم او عن طريق خلطه بالماء أما في الخلاط الكهربائى او خفقة بالملعقة.
  • الطريقة الثانية: لتحضير البروتين يمكن خلط سكوب واحد منه الى كوب ماء يتراوح حجمه 250 الى 300 مللي جرام اذا كان القوام المطلوب قوام خفيف،اما اذا كان القوام المطلوب سميك سوف نضيف حوالي 150 مليغرام من الماء فقط على سكوب بروتين.
  • كما يجب الانتباه عند تناول مسحوق البروتين انا تناول كميه مناسبه من الماء حتى نتجنب الأضرار الناتجة عنه بالنسبة للكلى.

عزيزي القارئ نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص سكوب بروتين كم جرام ونحن علي استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعه الرد عليها.