150+ عبارات عن ابن الاخ الصغير

  • مريم سعيد
  • منذ شهرين
  • بوستات وعبارات

عبارات عن ابن الاخ الصغير عبر موقع فكرة، مشاعر الحب تجاه الاطفال طبيعية وفطرية لا يمكن التحكم بها أو تجاهَلْها، فهم الكائنات الرقيقة اللطيفة التي تنشر البهجة والسعادة في أي مكان يتواجدون به، خصوصًا لو كان هذا الطفل مقرب كإبن الاخ الذي تكون له مكانة خاصة في قلب عمه وعمته، واليوم سنقدم لكم من خلال هذا المقال عبارات عن ابن الاخ الصغير.

عبارات عن ابن الاخ الصغير

ابن الأخ محبته ومعزته في قلب عمه وعمته تضاهي غلاوة وحبة الابن، فهو جزءًا منهم يُولد ويكبر أمام أعينهم ويصبح قريبًا من قلبهم وقطعة من روحهم، يصبح مدلل العائلة ويدخل على جميع أفرادها السعادة والبهجة، وهذه المشاعر الجميلة قد لا يستطيع الجميع وصفها والتعبير عنها بالكلمات، لذا سنعرض لكم الان مجموعة من العبارات عن ابن الاخ الصغير.

عبارات عن ابن الاخ الصغير

  • ابن اخي اجمل حاجة في حياتي صديقي و اخويا النسخة المصغرة مني استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه يا تؤام روحي وقلبي يا اعز انسان على قلبي.
  • نحبك في الله يا اعز واغلى انسان بالعالم يا ابن اخي امتلكت قلوبنا بطيبتك ونشرت السعادة بابتسامتك فانت ملاك ضاحك مبتسم تسعد من حولك ربي يسعدك ولا يريك مكروه بحياتك.
  • من اجمل الحاجات الي فرحتني في اليوم هذا ده هو ابن خالتي ربي يحفظك ويعينك ويوفقك وييسر طريقك وجعل كل حياتك سعاده وهناء.
  • أبن اخي اللي مطلع عيني انت عارف مابزعلش منك على اي حاجه عشان انت روح روح روح روحي من جوا ربنا يدومها ياحبيبي ومايحرمنيش منك ونفضل سند وظهر لبعض ويوفقك في حياتك.

كلمات وعبارات عن ابن الأخ

ينشر كثير من الاشخاص صور لهم مع أبناء اخوتهم على منصات التواصل الاجتماعي ويبَحثون عن كلمات جميلة ترافق تلك الصور يعبرون من خلالها عن حبهم واعتزازهم بها، وما يحملوه من مشاعر وعاطفة طبيعية تجاههم، وعن الفرحة التي تغمرهم بسبب وجود أبناء الاخوة في حياتهم، ولهؤلاء سنستعرض في الفقرة الاتية مجموعة من عبارات الحب عن ابن الاخ.

  • أيها النجم الساطع نوره يا ابن اخي أنت من تزين الحياة لوالديك بطيبتك وسلوكك التي تحسد عليها حقاً إنك الولد الغالي في كل قلب.
  • بارك الله فيك يا ابن أخي وأسعد الله قلبك وأحسن نشأتك إنك تحفزنا على تربية أبنائنا كما تربيت أنت نور الله مستقبلك.
  • حبيبي يا ابن اخي منطوقك أجمل إن اعمارنا لو تطول الموت قافيها يالله بعلم جميل وسيرة عطره وفعول طيب تبيض وجه راعيها.
  • ابن اخي أغلى انسان على قلبي انت اجمل من عرفت من صغري لحد الان في هذه الدنيا على كثر ما عرفت ناس كثير لم اجد شخص في مثل مواصفاتك.
  • كل التوفيق لك ابن اخي على مواقفك ومبدأك ابن اخي أنت الخوي الي نسميه العضيد وأنت ساس الطيب ورأس المرجله.
  • ابن اخي لا تحرص كثيرا على المدح أو الذم ليس هناك أحد أعرف بنفسك منك فلا تنتظر مدح أنت لا تستحقه ولا تنظر لمذمة أحد قد ظلمك ولكن اعمل واجتهد واخلص لله وأسأل القبول في أقوالك وأعمالك فالموفق والمعين والمسدد هو الله وحده أسأل الله أن يوفقنا ويعيننا ويسددنا للخير.
  • تستاهَلْ الطيب يا ابن اخي الغالي ساسك عطاء ماهوب ساسك مشافيح ساسك سند للي شكاء من غريمه.
  • ابن اخي هو الشخص الوحيد الذي مهما بلغت درجة عدائك معه لن يتخلى عنك في وقت الشده لان سمعته من سمعتك وهو يحمل اسمك وانت تحمل اسمه.

دعاء لابن أخي الصغير

محبة إبن الاخ لا تقل عن محبة الاخ بل قد تزيد كونه طفل صغير يخطو اولى خطواته في الحياة لا يدرك شيئًا سوى مشاعر الحب التي يتبادلها مع الاخرين، وكل ما ستتمناه عندما يعيش هذا الطفل بجانبك أن يطيل الله في عمره ويحفظه من كل سوء وشر، ليظل وجوده ينير العائلة ويكون دائمًا سببًا من أسباب الفرحة والسعادة التي تغمر أفرادها، وفي هذه الفقرة سنستعرض لكم بعض الادعية لإبن الاخ الصغير.

  • ابن اخي الغالي، ادعو الله عز وجل ان يحفظك ويحملك من كل شر، وأن يرفعك الي اعلي الدرجات ويرزقك كل الخير، ويبعد عنك صحبة السوء ويقربك من صحبة الأخيار، اللهم اجعل ابن اخي ولداً صالحاً وارزقه رضاك والجنة، جعل الله لك يا ابن اخي في كل خطوة سعادة وسلامة ورزق وخير وفير وادام عليك الصحة والعافية .
  • الحمد لله علي كل لحظة انت فيها بيننا يا ابن اخي الغالي، انت اجمل هدية من الله عز وجل، انت يا صغيري بهجة اسرتنا وعائلتنا وفرحتها، رزقك دائماً الله عز وجل السعادة وابعد الحزن والهم عن قلبك، حبنا لك لا يمكن وصفه بكلمات، ولكنك ستشعر به في كل حضن ونظرة وابتسامة وفخر بك ان شاء الله يا ابن اخي الغالي .
  • ابن اخي الجميل، اعزك الله ورفع قدرك ورزقك افضل ما تتمني، جعل الله البسمة لا تفارق شفاهك والسعادة لا تفارق قلبك، حمدلله علي نعمة وجودك بصحة وسلامة، حفظك الله يا صغيري الغالي .

ابن اخي الله يحميك

كثرة الابتلاءات في الدنيا والتي قد تصيب الانسان في أولاده تجعلنا دائمًا ندعو الله كي يحفظهم من كل سوء، ويبعد عنهم شرور الامراض والحوادث والموت الفجأة الذي قد يقصم الظهر وينهك الروح، لذا يحرص الكثيرون على الدعاء باستمرار أن يديم نعمة وجود الاولاد وأبناء الاخوة في حياتنا سالمين وسعداء ومن الاخيار البارين، وفيما يلي نقدم لكم دعاء لإبن الاخ.

عبارات عن ابن الاخ الصغير

  • ما أجمل حياتك يا ابن أخي أنت ولد يتمنى أي أب أن يرزقة الله ولد مثلك بجمال خلقك وأخلاقك وطيبة قلبك وتفوقك في تعليمك حفظ الله من رباك على هذا.
  • ابن اخي أنت أبعدهم ذكرا وأكبرهم قدرا وأرفعهم في المجد بنيانا فلا تهتم بما يقولون فانت ونحن نعرف من انت وهم يعرفون من هم فلا تكترث.
  • إبن اخي قد شرف الله أرضا أنت ساكنها وشرف الناس إذ سواك إنسانا فلو صرفت صرف المنون جلالة لكنت بمحيا من تود ممتعا فلا زلت ممنوع الحمى مسعف المنى إذا كان شانيك المصاب المفجعا ودمت ملقى أنجم السعد باقيا لدين ودنيا أنت فخرهما معا.
  • من يمتلك قلبك يا ابن اخي عسى الله يهنية أنا اشهد انه يملك الكون كلة نياله من سكن فيه ومن حافظ عليه فابن اخي انسان ليوجد منه اثنان بدنيا باكملها.
  • نحبك في الله يا اعز واغلى انسان بالعالم يا ابن اخي امتلكت قلوبنا بطيبتك ونشرت السعادة بابتسامتك فانت ملاك ضاحك مبتسم تسعد من حولك ربي يسعدك ولا يريك مكروه بحياتك.
  • من اجمل الحاجات الي فرحتني في اليوم هذا ده هو ابن اخي ربي يحفظك ويعينك ويوفقك وييسر طريقك وجعل كل حياتك سعاده وهناء

ابن أخي قطعة من قلبي

إبن الاخ الصغير هو مهجة الروح وقطعة من القلب فهو جزء صغير من أخوك الذي هو أقرب الاشخاص اليك بالدم وعزوتك وسندك في الحياة، لذا ستزداد محبتك له مع مرور الايام وقد ترى فيه ملامحك وطفولتك وشبابك، وستنمو مشاعر أخرى معك تجاهه مثل الحنان والخوف والرغبة في الحماية كأنه ابنك الذي انجبته، وتوجد العديد من العبارات التي تعبر عن تلك المشاعر منها :

  • ابن اخي يا اغلي انسان علي قلبي، انت قطعة من اخي الذي احبه كثيراً ، حبي لك لا يقارن بأحد ولا حدود له، انت اجمل من عرفت منذ صغري حتي رؤيتي لك، رزقك ربي التوفيق والعافية والسعادة في دنياك وفي آخرتك .
    تستاهَلْ الطيب يا ابن اخي الغالي يا اجمل الناس، منطوقك اجمل زادك الله علماً وخلقاً وادباً يا حبيبي .
  • يا من تناديني عمي، احبك كثيراً يا حبيبي الله يحفظك ويبعد عنك كل سوء، يا اجمل هدية في حياتي، ملاكي العزيز احبك كثيراً ضيفنا الغالي الذي جلب السعادة والهناء الي بيتنا وعائلتنا وملئها ضحك ولعب وحب وفرحة وبهجة، انت الجميل في كل شئ .
  • أطال الله ضحكتك لنا يا ابننا العزيز، وجعلك خيراً دائماً وفيراً بارك الله فيك ومنع عنك اعين الحاسدين، عندما اعانقك اشعر وكأنني ملكت الدنيا، انت اجمل ابن اخ في الوجود، بارك الله فيك وجعلك باراً بوالديك وسنداً لهما .
  • لقد علمتنا يا صغيري أن هناك الكثير من الامور الجميلة في هذه الحياة لم ندركها ولم نكن نعلم عنها شيئاً قبلاً، حبك وحنانك وابتسامتك عالم آخر يأخذنا من كل همومنا وماكلنا، ابتسامة ثغرك يا صغيري الجميل اجمل شعور والاحساس بلمسة يديك احساس رائع حقاً، حفظك الله لنا يا اجمل الهدايا وبارك الله فيك.

قصيدة مدح في ابن اخي

الكلمات البليغة والموزونة المكتوبة بالفصحى ككلمات الاشعار والقصائد تعبر بشكل أقوى عن مشاعر الحب ، حيث يفضل الكثيرون خصوصًا محبي الادب العربي أن يفصحوا عن مكنونات قلوبهم ويشرحوا مشاعرهم من خلال هذه الكلمات ذات الاسلوب الرائع التي تجذب كل من يستمع اليها وتؤثر في نفسه، وفي هذه الفقرة سنعرض لكم قصيدة مدح في ابن الاخ.

سأل صغيري : أين القمرُ؟
قلت: هناك
مثلُك يلعبْ
مثلك يخطِفُ قلبي، يهرَبْ
مثلُك ليس لديه حدود
مثلُك يجري
و أنا العمةُ أجري خلفـَه
مثلك يسعدُ عمري حين..
أراقبُ طيفـَه
قال: جميلٌ
قلتُ: حبيبي أجملُ… أجملْ
يغدو الحزنُ على نظرتهِ
خداً أزهر
سلة َ حلوى و عصافير
مامن قمرٍ بتبسُّمِهِ
يطعمُ أحلامي الظمآنةَحتى تطير
ما من قمرٍ يلمسُ بأصابعِهِ الحُلوةِ
شوكاً يصبحْ ثوبَ حرير

هَلْ من قمرٍ غار عليَّ؟
هَلْ من قمرٍ يسألُ عني؟
يبَحثُ عني؟
هَلْ من قمرٍ
يلبسُ نظارتيَ الضخمة َ كي يعجبَني؟
يملأ ورقي قصائدَ فوضى؟
هَلْ من قمرٍ
يصنعُ حيلاً لي كي أرضى؟
قال: سيرحل؟
قلت : سيكبر
يصبح أجمل..
يصبحُ أشهر
يصبحُ سهماً
في صدر الأوجاعِ
و حلماً
قلتُ :سيكبر
هَلْ من قمرٍ أجمل منك سيصبحُ أكبر؟

قدمنا لكم في هذا المقال عبارات عن ابن الاخ الصغير، للمزيد من الاستفسارات؛ راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت ممكن.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.