كيفية ازالة بقع الزيت من الملابس 4 طرق فعالة

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ شهرين
  • منوعات

كيفية ازالة بقع الزيت من الملابس ، تعتبر واحدة من أصعب المشاكل التي تواجه النساء هو تراكم وتكون البقع على الملابس مما يصعب من عملية التنظيف ويجعل الملابس ذات شكل ردئ للغاية مما يصعب عملية استخدامها ولكن تعتبر بقع الزيت هي واحدة من أصعب البقع ولذلك يكون البَحث عن حلول لها بصورة مستمرة من قبل النساء.

كيفية ازالة بقع الزيت من الملابس

هناك العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من بقع الزيت بالتحديد من الملابس بسهولة كبيرة وهذه الطرق والتجارب نتيجة خبرات العديد من النساء والذين استطاعوا في النهاية الاعتماد على بعض المواد المتواجدة في الأسواق للتخلص من هذه البقع:

سائل الجلي

كيفية ازالة بقع الزيت من الملابس

  • ‏هذا السائل واحد من أفضل أنواع الوسائل المستخدمة للقضاء على بقع الزيت والتخلص منها من على الملابس بشكل سريع حيث انه يتم وضع السائل على المنطقة التي توجد فيها البقع ويتم فركها جيدا بفرشة الأسنان وبعد ذلك يتم وضعه في الغسالة بشكل سهَلْ وبسيط جدا سوف تتخلص تماما من البقع الموجودة.

مزيل البقع

  • ‏أما عن مزيل البقع فهو واحد من أشهر الوسائل المستخدمة للتخلص من جميع البقع ويتوافر هذا المسحوق في جميع المحلات المخصصة لبيع مستلزمات الغسيل والتنظيف وأيضا يتميز بأنه ‏قوي جدا على البقع ولكل نوع طريقة في الاستخدام لذلك لابد أن يتم قراءة التعليمات بشكل جيد قبل الاستعمال حتى لا تسبب إلحاق الأذى بنفسك.

صودا الخبز

  • ‏صودا الخبز هي واحدة من الوسائل الآمنة جدا التي تستخدم من قبل عدد كبير من النساء من أجل التخلص من جميع البقع الصعبة التي تصيب الملابس بجميع أنواعها ولا تسبب الحاق الضرر مطلقا بالملابس بل أنها أيضا يمكن استخدامها بسهولة كبيرة عن طريق إضافة الصودا إلى الغسيل أثناء تشغيل الغسالة وبتالي تتخلص تماما من البقع  بدون أي صعوبة.

الخل

  • ‏الخل هو واحد من أفضل الوسائل المستخدمة في الحفاظ على جودة القماش الخاص بالملابس واللون الخاص به بشكل فعال جدا ولكنه أيضا فعال بدرجة كبيرة في التخلص من البقع التي تصيب جميع أنواع الملابس البيضاء والملونة ولكن في حالة استخدام الخل من اجل التخلص من البقع في الملابس الملونة.
  •  لابد أن نحرص على خلط الخل المركز مع الماء الساخن وعمل محلول متساوي من كلا النوعين حتى يتم وضع الملابس المصابة بالبقع فيه وتركه لفترة زمنية معينة ثم بعد ذلك يتم فرك البقع والتخلص منها بسهولة كبيرة.

سبراي الشعر

كيفية ازالة بقع الزيت من الملابس

  • ‏عدد كبير جدا من النساء قاموا بتجربة هذه الطريقة عن طريق استخدام السبراي الخاص بالعناية بالشعر ووضعه على المكان المصاب بالبقع بشكل مباشر وبعد ذلك يتم غسل الملابس جيدا ووضعها لتجف سوف تلاحظ التخلص تماما من البقع بشكل مباشر.

هَلْام الصبار أو جلّ الألوفيرا

  • ‏تعتبر هذه الطريقة غير مشهورة ولكنها مجدية جدا في التخلص من البقع الزيتية بالتحديد حيث يتم وضع الملابس المصابة ببقع الزيت في ماء بارد جدا وبعد ذلك يتم وضع جل الصبار على المكان الخاص بالبقع وبعد ذلك يتم فركها بشكل جيد ثم يتم غسلها بالماء البارد سوف تلاحظ اختفاء البقع تماما.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع كيفية ازالة بقع الزيت من الملابس من خلال موقع فكرة fekera.com ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.