كيف يطلع الشمع من الملابس

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ 3 أشهر
  • منوعات

كيف يطلع الشمع من الملابس من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏من أكثر الأمور التي تجعل النساء منزعجة ‏هو أن تتواجد بعض البقع على الملابس الخاصة بأسرتها وخصوصا إذا كانت هذه البقع تعطي شكل سيئ وردئ جدا للشكل العام للملابس ولذلك يبَحث النساء بشكل مستمر عن أفضل الطرق وأحدثها للتخلص من انواع البقع الصعبة خصوصا الزيوت والدم و الشمع مثل هذه الأنواع الصعبة.

كيف يطلع الشمع من الملابس

‏يستخدم الشمع بصورة مستمرة في العديد من الأشياء اما أن يستخدم في الإضاءة أثناء انقطاع الأنوار أو يستخدمه بعض الأشخاص في إعداد سهرات رومانسية تنيرها أنوار الشموع ‏ولكن إن يتساقط هذا الشمع على الملابس أو أي شيء مستخدم يسبب الكثير من الإزعاج للنساء وإعطاء شكل سئ جدا وأيضا من أصعب البقع هو أن يتم سقوط بقع الشمع الخاصة بالمسدس الشمع المستخدمة في عملية التزين و الأنشطة المختلفة.

‏ومن هنا استطاع عدد كبير جدا من النساء التوصل لبعض الطرق الرئيسية والصحيحة جدا لازالة الشمع من على الملابس:

طريقة التجميد

كيف يطلع الشمع من الملابس  

  • ‏قد يكون الحل الأمثل للتخلص من بقع الشمع من على الملابس هو الانتظار قليلا وتركها حتى تجف تماما ثم يتم كحتها بشكل سهَلْ جدا باستخدام أي وسيلة حادة ولكن برفق.
  • ‏او أن يتم وضع قطعة الملابس بالكامل في كيس وتركها في الفريزر لفترة زمنية معينة ثم بعد ذلك يمكن تكسير بقع الشمع بسهولة كبيرة بعد أن يتم تجميدها.
  • ‏او أن تكون الطريقة الأمثل هو استخدام بعض مكعبات الثلج وتمريرها على مكان البقع الشمعية عدة مرات حتى تتجمد تماما ويتم إزالتها بسهولة كبيرة عن طريق تكسرها دون الحاجة إلى استخدام أي وسيلة حادة.

شاهد ايضًا : تفسير رؤية دولاب الملابس في المنام

استخدام المكواة

كيف يطلع الشمع من الملابس

  • ‏تساعد المكواة على تحويل الشمع إلى حالته الأولى وهي الحالة المنصهرة ولكن لكي يتم تجنب إيذاء القماش أو تضخم البقع الموجودة عليه لابد أن يتم استخدام ورق زبدة حتى يتم وضع المكواه عليه وتتم عملية صهر القطع الشمعية من على الملابس و تلتصق بقطعة ورق الزبدة وبالتالي يتم التخلص منها بسهولة كبيرة دون إيذاء القماش.

شاهد ايضًا : طريقة تنسيق الألوان عند اختيار الملابس بسهولة

استخدام بيكربونات الصوديوم

  • ‏تعتبر هذه الطريقة أيضا هي واحدة من أشهر الطرق المستخدمة في إزالة أغلب أنواع البكاء ومن أشهرها البقع الشمعية حيث انه يتم وضع كمية من بيكربونات سوداء مع الماء المغلي ويتمنى تلقى قليلا ثم يتم وضعها على مكان البقع على الملابس ‏سوف تلاحظ تساقط البقع الشمعية في الماء بسهولة كبيرة جدا ولكن ممنوع استخدام هذه الطريقة مع نوعية معينة من الملابس وهي الصوف.

استخدام مزيل البقع 

  • ‏يتوفر في الأسواق وجميع المحلات الخاصة بمستلزمات التنظيف ما يعرف باسم مزيل البقع ولكل نوع من البقع نوع مخصص لها مجهز لكي يتم وضعه مباشرة على مكان البقع وإذلالها ويمكن الاعتماد على هذا النوع أو استخدام أي طريقة أو وسيلة من الوسائل السابقة سوف تنجح في التخلص من البقع بسهولة كبيرة وسوف تستعيد الملابس حيويتها وجمالها.

شاهد ايضًا : طريقة ترتيب الملابس في الدولاب بالصور

استخدام مجفف الشعر

  • ‏مجفف الشعر هو وسيلة رائعة أيضا للتخلص من بقع الشمع الموجودة على الملابس حيث انه يتم إخراج حرارة شديدة منه موجهة مباشرة إلي البقع وبعد ذلك يتم استخدام وسيلة لكي يلتصق بها الشنع مثل ورق الزبدة أثناء توجيه الحرارة يتم الاتصال بورق الزبدة ويتم ازالة الشمعة بسهولة كبيرة .

شاهد ايضًا : مصانع بيع الملابس بالجملة في مصر

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع كيف يطلع الشمع من الملابس  من خلال موقع فكرة fekera.com ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.