كيف يطلع شعر المولود بسرعة 5 طرق فعالة

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ 3 أشهر
  • المرأة الحامل

كيف يطلع شعر المولود بسرعة ، عدد كبير جدا من الأمهات يهتمون بشكل كبير جدا بنمو شعر الطفل بعد ولادته مباشرة ويكون همهم الشاغل هو متى سوف يصبح شعر هذا الطفل طويل واكثر جمالا وحيويه ولكن يمكن أن يتم اتباع بعض الطرق التي تساعد على زيادة معدل نمو طول الشعر الخاص بالمولود.

كيف يطلع شعر المولود بسرعة 

‏هذا السؤال واحد من أهم الأسئلة التي تشغل أذهان عدد كبير جدا من الأمهات تجعلهم حريصين جدا على معرفة بعض الطرق الصحيحة التي تجعل الشعر الخاص بالرضيع ينمو بصورة مميزة جدا سواء من ناحية التغذية أو من ناحية الاهتمام من العوامل المادية التي يتم تطبيقها على الرضيع منذ ولادته.

اقرأ ايضًا : صور تهنئة بالمولود الجديد

فيتامين (د)

  • ‏الحرص على إعطاء الطفل الفيتامينات الموضحة بواسطة الطبيب وخصوصا بيت من بيتنا 10 وفيتامين د ويمكن أن يكون الحليب هو الوسيلة الوحيدة مد جسم الطفل بهذا الفيتامين لذلك لابد أن يتم تغذية الطفل بشكل صحيح بالإضافة أيضا أن يتم استعمال مواد خاصة بغسل و استحمام الطفل تحتوي على هذه المادة الفعالة جدا في تطوير نمو الشعر وجعله أكثر سرعة.

اقرأ ايضًا : 120 من اجمل رسائل تهنئة مبروك المولود الجديد

استخدم غطاء للرأس

دهان الشعر بالزيت

  • ‏واحد من أشهر الظواهر التي تسبب الذعر والفزع للآباء والأمهات بالتحديد هو أن يتكون بقعة ‏خالية من الشعر تماما صلعاء في راس الطفل الرضيع من الخلف نتيجة النوم بصورة مستمرة للأطفال الرضع في بداية عمرهم.
  •  وبالتالي يعتقد البعض أن هذه تعتبر عدوي ولكن هذا الأمر طبيعي جدا نتيجة احتكاك الشعر بالفراش أدى ذلك إلى تساقطه ولكن يمكن أن يتم القضاء على هذه المشكلة عن طريق استخدام الغطاء الخاص بالشعر أو بالرأس قبل النوم.

اللوز

  • ‏يعتبر اللوز من أشهر المكسرات الغنية جدا بالعناصر المفيدة للجسم ولفروة الرأس لتجديد عملية نمو الشعر ولذلك لابد أن تحرص جميع الأمهات على خلط اللوز بجميع الأطعمة الخاصة بالطفل في بداية عمره حتى يتم إعطاء الشعر الحيوية والعناصر اللازمة لأنباته.

اقرأ ايضًا : ما هي اهم احتياجات المولود الجديد من الملابس

الحديد

  • ‏عنصر الحديد أيضا واحد من العناصر الهامة جدا للطفل الرضيع وخصوصا في عملية بناء وتقوية الشعر يعطي الطبيب في بداية عمر الطفل وخصوصا من شهر الثالث فقط من الحديد حتى يتم إعطاء الجسم العناصر اللازمة وأيضا ‏يمكن أن يتم الحرص على إعطاء الطفل الرضيع الاطعمة الغنية بالحديد حتى يتم تعويض الجسم وامداده بها.

التمشيط

  • ‏من أكثر العوامل التي تساعد على زيادة معدل نمو الشعر في رأس الطفل الرضيع هو أن يتم الاهتمام بعملية التمشيط وإزالة القشرة التي تتكون مع الطفل في بداية عمره .
  • حيث ان التمشيط بصورة مستمرة يساعد على تجديد الدورة الدموية في رأس الطفل وبالتالي زيادة معدل نمو الشعر بصورة أسرع من المعتاد وأيضا يساعد على تجديد الشعر بالإضافة إلى الاهتمام بعملية قص الشعر أو تهذيبه ويساعد أيضا على ان شعر بشكل مستمر.

دهان الشعر بالزيت

دهان الشعر بالزيت

  • ‏الحرص منذ بداية تنشئة الطفل على تهذيب وتمشيط الشعر بصورة مستمرة واستخدام نوعية جيدة من الزيت وخصوصا زيت الصبار أو زيت جوز الهند في تدليك فروة الرأس الطفل ‏فهذا يعمل على تجديد الدورة الدموية بشكل سريع جدا وزيادة معدل نمو الشعر.

اقرأ ايضًا : كيفية الدخول الى منصة مطلوب للفعاليات

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع كيف يطلع شعر المولود بسرعة من خلال موقع فكرة fekera.com ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.