هل سحب اللون يضر الشعر

شيماء شعبان سبع

هَلْ سحب اللون يضر الشعر من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏عدد كبير جدا من النساء من محبين الموضة والأزياء يتسألون هذا السؤال بشكل كبير جدا وتتم عملية سحب اللون ‏الخاص بالشعر الطبيعي من أجل اعطاء الشعر  لون آخر ويتم هذا العمل باستخدام بعض المواد الكيميائية فهَلْ هذه المواد ضارة بالشعر أم لا.

عملية سحب اللون من الشعر 

  • ‏يكون الغرض من عملية سحب اللون الخاص بالشعر وتحويلها إلى اللون الأبيض حتى يقبل جميع الصبغات ‏التي تعطي للشعر لون مميزة ومختلف من أجل التجديد ويتم سحب اللون باستخدام مواد كيميائية حتى يستطيع أن يكتسب بجميع الألوان الأخرى حيث أن الشعر الاسود بالتحديد غير قادر على التلون بأي لون آخر.
  • ‏ويكون التساؤل هنا هَلْ هذه المواد الكيميائية مضرة بالشعر وقوته أم لا، ‏لأن عدد كبير جدا من النساء يلجأون إلى هذه العمليات من أجل عملية التجديد والتغيير في الشكل الخارجي.

شاهد ايضًا : الألوان المناسبة مع اللون البني في المطبخ

هَلْ سحب اللون يضر الشعر ؟

طرق طبيعية للعناية بالشعر الضعيف

‏نعم، ‏سحب اللون من الشعر يسبب ضرر كبير جدا عليه بل يؤدي إلى تدميره بنسبة كبيرة وخصوصا ‏إذا كانت العملية تحدث بصورة مستمرة او متداولة وعلى فترات قصيرة ويكون تدمير للشعر بشكل كبير جدا فهو يؤدي إلي:

  • يسبب تدمير الشعر بدرجة كبيرة وخصوصا أنه يجعله أكثر هيشان وضعف ويزداد معدل التقصف.
  • ‏يزداد معدل تساقط الشعر وأيضا يصبح أكثر تشابكا.
  • ‏يبدو الجفاف ظاهرا على الشعر بشكل كبير جدا و الإرهاق.
  • ‏مع استخدام هذه المواد الكيميائية بشكل كبير جدا يسبب حساسية الشعر لجميع المواد الأخرى وهي العوامل الطبيعية المحيطة في البيئة.

شاهد ايضًا : الالوان المناسبة مع اللون البيج في الأثاث

  العناية بالشعر بعد سحب اللون

‏بعض النساء المحبين للازياء والموضة يهتمون بالقيام بهذه العملية من أجل التغيير المستمر ولكن لكل من يحرص على القيام بهذه العملية بصورة مستمرة لابد أن يهتم أيضا بالعناية بالشعر حتى لا يتعرض للعوامل السابقة المذكورة او إتلاف الشعر:

  • ‏الابتعاد تماما عن استخدام المواد الخاصة بالشامبو و البلسم التي تحتوي على مواد كيميائية والاعتماد على النوع الآخر الطبيعي المغزي لتحوي تدمير الشعر ويتم الاكتفاء باستخدام هذه الأنواع مرة واحدة في الأسبوع.
  • ‏الابتعاد تماما عن أي جهاز يقوم بتسليط الحرارة على الشعر مثل الاستشوار والمكواة لمدة لا تقل عن أسبوعين تقريبًا منذ عملية سحب اللون من الشعر.
  • الاعتماد ‏بدرجة كبيرة في المنزل على العناية بالشعر عن طريق القيام بعمل حمامات الزيت للشعر لتعود الشعر عن العناصر التي فقدها تمام بهذا بشكل مستمر.

شاهد ايضًا : الألوان المناسبة مع اللون البني في الأثاث

طرق طبيعية للعناية بالشعر الضعيف

طرق طبيعية للعناية بالشعر الضعيف

‏هناك العديد من الوصفات الطبيعية ‏التي يمكن استخدامها للشعر لتحسين جودته وعلاجه:

غسول الشاي الأسود

  • ‏استخدام الشاي الأسود بدون وضع كميات من السكر بشكل نهائي غسول للشعر فعال جدا يساعد على زيادة درجة لون الشعر وأيضا يساعد على زيادة لمعان الشعر والحفاظ عليه من ائتلاف تطبيق هذا الغسول كروتين للشعر الخاص بك يساعد على حمايته وتحسينه.

شاهد ايضًا : درجات اللون الازرق في الدهانات بالصور

ماسك الأفوكادو

  • ‏الأفوكادو واحد من العناصر الرائع جدا التي تساعد على زيادة جودة الشعر وطوله فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية وأيضا يساعد على قتل جميع المواد الحمضية الدهنية المتكونة في فروة الرأس ويمكن إعداده بسهولة كبيرة مع خلط معجون الأفوكادو ببيضه على الرأس بشكل مستمر يسبب نتيجة رائعة.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع هَلْ سحب اللون يضر الشعر م ن خلال موقع فكرة ar.fekera.com ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.