خلصت الاربعين ومعي افرازات بنيه

شيماء شعبان سبع

خلصت الاربعين ومعي افرازات بنيه ، بعد مرحلة الحمل والولادة ‏تأتي مرحلة الاستمتاع مع ‏المولود الصغير ولكن خلال هذه الفترة تمر الأنثى بمرحلة التخلص من الدم الفاسد في الرحم هي المعروفة باسم النفاس ‏وتختلف هذه الفترة من أنثى لأخرى وفيها تستعيد أجسام الإناث قوتها وحيويتها ويعود الرحم إلي الوضع الطبيعي.

علامات الطهر من النفاس

خلصت الاربعين ومعي افرازات بنيه

‏فترة النفاس هي الفترة مباشرة بعد الولادة وتكون مدتها 40 يوم ولكن تختلف من إنسان لآخر من حيث توقف نزول الدم وبعض النساء قد تأخذ هذه الفترة بالكامل والبعض الاخر قد يظل أسبوعين فقط أو يستمر لأكثر من أسبوعين على حسب طبيعة الجسم.

 ولكن لابد أن تتعرف النساء على العلامات المؤكده للانتهاء من هذه المرحلة لممارسة الحياة بشكل طبيعي لابد أن يتم التمييز بين دم الحيض وهذه الفترة حتى يتم التعامل مع كل فترة بما يناسبها.

  • ‏بعد نزول دم النفاس للمدة الخاصة به يمكن التأكد من انتهاء هذه الفترة عن طريق نزول إفرازات بيضاء أشبه بالخيوط مستمرة لأيام فهي الأشارة الوحيدة على الانتهاء من هذه المرحلة وأيضا من فترة الحيض ولكن سهَلْ التمييز بينهم من خلال العلامات المصاحبة لفترة الحيض.
  • ‏الاعتماد في التأكد من انتهاء هذه الفترة على استخدام اختبار القطعة القماشية التي يتم فيها وضع القطعة على فتحة المهبل والجلوس والتحرك بصورة بسيطة حتي نري هَلْ سيخرج بعض الإفراز أو الدم أم لا.
  • ‏وقد تكون العلامة المؤكد أيضا على انتهاء هذه المرحلة من حياة الأنثى وجود بعض الإفرازات البنية.

خلصت الاربعين ومعي افرازات بنيه

خلصت الاربعين ومعي افرازات بنيه

  • ‏هذا السؤال يتراود لدي عدد كبير جدا من النساء ‏يرغبون في الاستمتاع بالطهارة بعد انتهاء هذه الفترة ولكن بعد الأربعين تتعرض بعض النساء لخروج بعض الأفرازات البنية التي تجعلها تشعر بالتوتر والقلق.
  •  ولكن هذه الإفرازات قد تكون طبيعية جدا ‏ما دامت انتهت مدة النفاس بالكامل ولكن إذا استمرت في فترة زمنية تتجاوز الأربعين يوم وكان معدله كبير جدا فلابد أن يتم الرجوع إلى الطبيب على الفور.

انقطاع دم النفاس وعودته 

  • ‏بعد فترة الولادة تتعرض الأم لخروج دم وهو المعروف بالنفاس ولكن تختلف من انثى لاخرى في فترة انتهاء هذه المرحلة وفي بعض الحالات قد تتعرض النساء ل‏خروج الدم منها في فترة معينة أو انقطاعه لمدة زمنية ليست قصيرة لرغبة الكثير من النساء في الطهارة من هذا الدم فهذه الفترة الاخيرة هي أيضا للنفاس ولابد الانتظار حتى يكتمل الأربعين.

فترة النفاس للولادة القيصرية

  • ‏كما ذكرنا أن فترة النفاس تختلف من أنثي لأخرى ولكن أيضا فترة النفاس تختلف من نوع الولادة إلى آخر ففي الولادة القيصرية تكون أقل بكثير من الولادة الطبيعية لأن عملية التنظيف وتطهير الرحم تكون بمعدل أكبر بكثير من حالة الولادة الطبيعية ويتم فيها إزالة المشيمة بشكل كامل وبالتالي تتعرض الأنثى لفترة قليلا من نزول الدم قد تصل إلى أسبوعين تقريبًا.

مدة النفاس بعد الولادة الطبيعية

  • ‏أما عن فترة النفاس في الولاده الطبيعية فهي تكون كبيرة نسبيا حتى يستطيع الجسم التخلص من باقي المشيمة وأيضا خروج الدم الفاسد الذي قد لا يكون قادر على الخروج أثناء عملية الولادة الطبيعية كما هو في حالة الولادة القيصرية ولذلك قد تصل المدة إلى 40 يوم وتختلف من أنثى إلى الأخرى.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع خلصت الاربعين ومعي افرازات بنيه م ن خلال موقع فكرة ar.fekera.com ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.