طرق لمنع نزول الدوره الشهريه

الاء الشافعي

طرق لمنع نزول الدوره الشهريه عبر موقع فكرة، أن الدورة الشهرية تجعل المرأة لا تتمكن من ممارسة بعض الأنشطة في حياتهم وعندما يتزامن موعد الدورة الشهرية مع هذه الأنشطة فإنها تفضل تأخير الدورة الشهرية ومنع نزولها ولحسن الحظ انه يتواجد بالفعل طرق عديد منها طبية وطبيعية يمكن من خلالها منع نزول الدورة الشهرية وهذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

طرق لمنع نزول الدوره الشهريه

عند التوجه إلى الطبيب المختص وطلب منه وسيلة طريقة يمكن من خلالها تأجيل موعد الدورة الشهرية فأن الطبيب في أغلب الحالات يصف واحدة من موانع الحمل الهرمونية ومنها ما يلي :

  • حبوب منع الحمل : تحتوي تلك الحبوب على كلا من هرموني الاستروجين والبروجستين والذي يتسبب في منع نزول الدورة الشهرية. 
  • استخدام اللولب وهو جهاز يتم وضعه في رحم الأم لمنع الحمل. 
  • حقن ميدروكسي بروجستيرون : وهي عبارة عن حقن تساعد في منع الحمل. 

اقرأ ايضًا : تجربتي مع أحتباس الدورة الشهرية

طرق طبيعية لتأخير الدورة الشهرية 

طرق لمنع نزول الدوره الشهريه

بسؤال بعض السيدات ذكرنا بعض الوسائل التي ساعدتهم في تأخير الدورة الشهرية ولكن لا يوجد أدلة علمية من شأنها المساعدة في تأجيل الدورة الشهرية ومن هذه الطرق ما يلي :

ممارسة الرياضة 

  • إن ممارسة الرياضة بصورة مفرطة يؤخر لدي العديد من السيدات الدورة الشهرية وذلك لان الجسم بعد الرياضة المفرطة يكون قد استنفذ طاقته كلها في الرياضة واستعادة عافيته. 
  • وبذلك لا يمتلك الطاقة للمساعدة في نزول الدورة الشهرية مع العلم ان هذه الخطورة غير مؤكدة ولا تؤدي نفس النتائج مع الجميع. 

اقرأ ايضًا : أسهَلْ طريقة مضمونة لتأخير الدورة الشهرية

تناول مشروبات تأخير الدورة الشهرية 

كما يتواجد مشروبات تساعد في نزول الدورة الشهرية هناك ايضا بعض المشروبات التي تساعد في تأخير نزول الدورة الشهرية كالتالي :

  • عصير الليمون : ان عصير الليمون معروف منذ القدم بفوائدها المذهَلْة في تأخير الدورة الشهرية، حيث يتم تناول كوب من عصير الليمون على الريق قبل أيام الدورة الشهرية أو في خلالها. 
  • منقوع السواك : السواك فعال للغاية في تأخير الدورة الشهرية، قومي بوضع خمس أعواد من السواك في لتر ونصف من الماء واتركيه منقوع ثم تناولي كوب منه ثلاث مرات يوميا قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع. 
  • العدس : تناول شوربة العدس يوميا يعمل على تأخير الدورة الشهرية لبعض الأيام. 
  • الخل : الخل هو من الوسائل الطبيعية التي تساعد في تأخرة الدورة الشهرية فيمكنك اضافة ثلاث ملاعق من الخل إلى كوب من الماء، ويتم شرب الخليط مرتين الى ثلاث مرات يوميا. 

اقرأ ايضًا : حل مشكلة اللولب وتغير الحيض والدورة الشهرية

هَلْ يمكن إيقاف الدورة الشهرية مؤقتا بعد نزولها ؟ 

طرق لمنع نزول الدوره الشهريه

  • هناك وسائل بالفعل تساعد في إيقاف الدورة الشهرية ولكن اذا كانت الدورة الشهرية قد نزلت بالفعل فيكون من الصعب جدا ايقافها. 
  • ولكن تساعد في إنهاء الدورة الشهرية بشكل أسرع ومنها الوصول الى النشوة الجنسية حيث تساعد على طرد الدم من الرحم. 
  • تناول بعض الأدوية مثل تناول الإيبوبروفين والنابروكسين وهي عبارة عن مضادات للالتهابات غير الستيرويدية والتي تعمل على إبطاء تدفق الدم أثناء الدورة الشهرية وذلك بنسبة 20% ولكن لابد ان تحذر لأن هذه العلاجات لها تأثيرات سلبية على بطانة الرحم المعدة ولا يسمح باستخدامها. 

اقرأ ايضًا : طريقة تأخير الدورة الشهرية بالليمون هَلْ تُجدي نفعًا أم لا

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص طرق لمنع نزول الدوره الشهريه ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.