جدول تخصيص اكتتاب النايفات

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ شهرين
  • دليل خدمات السعودية

جدول تخصيص اكتتاب النايفات ، ‏شركة النايفات هي واحدة من أكبر شركات المملكة العربية السعودية في الاستثمار وتقديم المشاريع لجميع الأشخاص والشركات بمختلف أنواعها واحجامها وهذه الشركة تقوم بتخصيص اكتتاب بشكل سنوي حتى يسهَلْ هذا الأمر على المستثمرين.

نبذة عن شركة النايفات

  • ‏شركة النايفات في المملكة العربية السعودية هي واحدة من أكبر شركات التمويل والاستثمار هي تقوم بتمويل مجموعة كبيرة جدا من المشاريع تقوم بطرح سنويا عدد كبير جدا من الأسهم من رأس مال الشركة بشكل كبير جدا يصل بنسبة 35% من الأسهم العامة وأيضا تتميز بأنها مرخصة بشكل كبير جدا في المملكة العربية السعودية وتسير وفقا للقوانين العامة النقد العربي بالإضافة للبنك المَركزي في السعودية.
  • ‏كانت بداية تأسيس هذه الشركة في عام 2002 ولكنها مع ذلك استطاعت أن تترك أثرا كبيرا في أرض المملكة العربية السعودية من خلال المشاريع التي تقوم بتمويلها.
  • ‏تقوم الشركة سنويا بطرح مجموعة من الأسهم الخاصة بها من أجل الاكتتاب لجميع الشركات بمختلف الأحجام والافراد أيضا لإقامة العديد من المشاريع وفقا لجميع القوانين المتناسبة مع المملكة العربية السعودية.

جدول تخصيص اكتتاب النايفات

عيوب شركة النايفات للتمويل

‏تقوم الشركة بشكل سنوي بطرح جدول يتم في توضيح الاكتتاب الخاص في جميع الشركات من الأسهم الخاصة بها حتى يتم التعرف على توزيع الأسهم بشكل صحيح جدا:

الاكتتاب في أسهم الشركة تاريخ البدء تاريخ الانتهاء
تسجيل الطلبات         21-10-2022م     28-10-2022م
بناء تاريخ القيادة 21-10-2022م     28-10-2022م
الاشتراك الفردي     7-11-2022م 8-11-2022م
التنازل النهائي عن الأسهم موضوع العرض 13 نوفمبر 2022م ————-
استرداد فائض الاشتراك 15 نوفمبر 2022م ————

 

  • ‏قامت الشركة مؤخرا بطرح ‏عدد كبير جدا من الأسهم يصل عددهم إلى 35,000,000 سهم من الأسهم الكلية للشركة وصل عدد الأسهم 35% من الأسهم العامة وكان سعر السهم ‏34 ريال سعودي لجميع الشركات والأفراد.
  • ‏لكل شخص يرغب في الاستثمار في هذه الشركة لابد أن يقوم بشراء الأسهم منذ بداية 7 نوفمبر 2022 بحد أدنى 10 ‏أسهم للأفراد والحد الأقصى لشراء الأسهم 300 الف سهم للفرد الواحد.
  • ‏ونظرا بحرص الشركة على الأفراد قامت بتخصيص نسبة معينة من هذه الأسهم العامة تصل إلي 3,5 مليون سهم تقريبًا للأفراد فقط.

عيوب شركة النايفات للتمويل

شركات تحاول الاستثمار في شركة النايفات

  • ‏عدد كبير جدا من الشركات الخاصة والحكومية والتابعة للأفراد يرغبون في الانضمام إلى الاستثمار ‏في شركة النايفات من أجل تكبير رأس المال الخاص بهم والاستمتاع بفرص أكبر وشركات المختصة بالتأمينات.
  • ‏بالإضافة إلى أن هذه الشركة أن تقوم ب الاستثمار في عدد كبير جدا من المشاريع المختلفة سواء الأشخاص الأجانب والعرب والشركات المختلفة أيضا التي تقوم بالتعاقد ‏مع الاستثمار والمشاريع في المملكة العربية السعودية.

بنوك يمكن من خلالها سحب الاستثمارات

‏عدد كبير من البنوك في المملكة العربية السعودية ويساهم مع هذه الشركة في تكبير الاستثمار و إقامة عدد كبير جدا من المشاريع من أشهر هذه البنوك:

عيوب شركة النايفات للتمويل

  • ‏من أشهر العيوب التي توجد العديد من العملاء في هذه الشركة الفائدة المرتفع بشكل كبير جدا على رغم من الفائدة المرتفع تكون مميزه في حال إقامة المشاريع حيث أنها تصل إلى 50% ولكن لا تكون مؤذية جدا العملية في حالة اقتراض الأموال من الشركة حيث انه يتم دفع الأموال مضاعفة بشكل كبير جدا.
  • ‏من أشهر العيوب الأخرى التي يتم رفضها من قبل هذه الشركة هو أنها تقوم بسحب الاتفاق أو أحيانا ‏تكون مقدمة عن الخصومات ولكن تكون هذه الخصومات بسيطة جدا بالنسبة لا تتجاوز 20%.

 

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع جدول تخصيص اكتتاب النايفات م ن خلال موقع فكرة fekera.com ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.