دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان مكتوب

  • الاء الشافعي
  • منذ شهرين
  • أدعية اسلامية

دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين عبر موقع فكرة، ايام قليلة باقية في شهر شعبان واصبح المسلمين في كل مكان يستعدون لبدء الشهر الكريم ويتمنوا ان يكون شهر الخير والرحمة وان يغفر الله ذنوبهم ويبلغهم تلك الأيام المباركات واليوم سنقدم اليكم أدعية جميل حول وداع شهر شعبان واستقبال شهر رمضان في السطور القادمة فتابعونا. 

دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

شهر رمضان هو شهر الرحمة والغفران والتقرب من الله عز وجل بالطاعات وكثرة الأعمال الصالحة والعبادات هو شهر تجديد النفس لذا يستحب أن نستهَلْ شهر رمضان بالدعاء منذ بداية شهر رجب وهذا الدعاء كالتالي :

  • اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت. 
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق. 
  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت،وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت. 
  • اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلًا كريمًا.

دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان تويتر

دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان من أكثر الأدعية التي يرددها المغردون على تويتر في استقبال الشهر الكريم ومن أدعية استقبال شهر رمضان ما يلي :

  • اللهم في شهر شعبان نسألك يا ربّنا بما سألك نبيّك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم أكرمنا في شهر شعبان بالخيرات، وارزقنا فيه ترك المنكرات، وأكرمنا بالرحمة والبركات، لا إله إلا الله.
  • اللهم في شهر شعبان المبارك، نسألك ان تهدنا فيمن هديت، وأن تجعلنا فيه ممّن عافيت، وأن تتولّنا فيه مع من تولّيت، تباركت يا إلهنا وتعاليت، اللهم إنّه لا يذلّ من واليت، ولا يعزّ يا ربّنا من عاديت، نستغفرك من كلّ ذنوبنا وخطايانا ونتوب إليك.

دعاء اللهم بلغنا رمضان تويتر

شهر رمضان هو شهر الخير والرحمة والغفران والتقرب الى الله والعتق من النار هو من احب الشهور الى المولى عز وجل وعلينا ان نتقرب الي الرحمن بالدعاء والطاعات ومن أدعية اللهم بلغنا رمضان ما يلي :

  • “اللهم باعِدْ بيني وبين خطاياي كما باعدتَ بين المشرق والمغرب، اللهم نقِّني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض مِن الدَّنس، اللهم اغسِلْني من خطاياي بالثلج والماء والبَرَد”.
  • “اللهم أصلِحْ لي دِيني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعل الموتَ راحةً لي من كل شر”.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، اللهم إنّا نسألك أن تبلغنا رمضان وأنت راضٍ عنّا يا رحمن، اللهم ربّ السموات والأرض وربّنا وربّ العرش العظيم، يا فالق الحبّ والنوى ويا منزل التوراة والإنجيل والفرقان، اللهم أنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء.
  • اللهم بلغنا رمضان مسلمين مؤمنين مُعافين معفوٌ عنا ياكريم، اللهم إنّا لك أسلمنا وبك آمنا وعليك توكلنا وإليك أنبنا وبك خاصمنا، اللهم إنّا نعوذ بعزّتك أن نضل أو نُضل أو نذلّ أو نُذل، سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب إليك.
  • يا حيّ يا قيوم برحمتك نستغيث ونسألك أن تبارك لنا في شعبان وأن تبلّغنا رمضان، اللهم أصلح لنا شأننا كلّه ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين، اللهم عافنا في أبداننا، وعافنا في أسماعنا، وعافنا في أبصارنا، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين

الأدعية المستحبة في آخر أيام شهر شعبان 

الايام الأواخر في شهر شعبان هي ايام جميلة علينا التكثيف فيها من الدعاء والتوسل إلى الله سبحانه وتعالى بأن يتم علينا شهر شعبان ويبلغنا أيام الشهر الفضيل :

  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان مأجورين مغفور لنا يا رحيم، اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلّها دقّها وجلّها أولها وآخرها، علانيتها وسرّها، اللهم باعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم بلغنا شهر شعبان ومن بعده شهر رمضان، اللهم ربّ جبريل ميكائيل وإسرافيل، فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة، اللهم إنك تحكم بين عبادك بالحقّ فيما كانوا يختلفون، اللهم اهدنا في شعبان لما اختُلف فيه من الحقّ بإذنك، اللهم إنّك تهدي من تشاء وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء برحمتك نستغيث.
  • اللهم مع بداية شهر شعبان نعوذ بك من كلّ الشرور والذنوب والخطايا ونتوب إليك، اللهم نعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ بك منك لا نحصي عليك ثناءً أنت كما أثنيت على نفسك.

دعاء اللهم بارك لنا في رجب

دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

يفرح المسلمون كثيرا مع بداية شهر رجب لأنهم منذ دخول شهر رجب يبدؤون في التحضير لشهر الكريم والدعاء ببلوغه حيث يبدأ العد التنازلي لبداية أيام الرحمة والمغفرة. من ادعية اللهم بارة في رجب ما يلي :

  • اللهم بارك لي في أيام شهر رجب يا رب العالمين، اللهم بارك لي في هذا الشهر وفي كل أيامي وأشهر عمري وسنين حياتي يا كريم، اللهم ارحمني برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم بارك لنا في شهر رجب، ربّنا إننا نسألك بكل اسم سميته به نفسك أو علمته أحدًا من عبادك أن تبارك لنا في هذا الشهر وأن تجعلنا فيه من الذين غفرت لهم ورضيت عنهم يا كريم.
  • اللهم بارك لي شهر رجب، اللهم إني أعوذ بك في شهر رجب وفي كل شهر من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.

دعاء اللهم بارك لنا في شعبان

شهر شعبان هو من الشهور المباركة فهو الشهر الذي ترفع فيه أعمال العباد إلى الله سبحانه وتعالى وقد أوصانا النبي بكثرة الدعاء والتقرب الى الله عز وجل ومن هذه الأدعية ما يلي :

  • شعبان شهرًا مليئًا بالخيرات علينا وعلى جميع المسلمين يا رب العالمين، اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وأثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مكتوب 

إن رمضان نعمة وفضل كبير من الله عز وجل نتمنى جميعا ان يمن الله سبحانه وتعالى علينا بهذا الفضل لذلك أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم بالدعاء قبل رمضان ان يبلغنا الله سبحانه وتعالى شهر رمضان مجتمعية مع احبتنا وهذا الدعاء كالتالي :

  • دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت. 
  • اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول. 
  • اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا. 
  • اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين. 

صحة حديث اللهم بارك لنا في رجب وشعبان 

  • مع بداية شهر شعبان نجد الكثيرين يرددون دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان ولكن العلماء اكدوا على ان هذا الحديث ضعيف ولم يرد عن الرسول صلى الله عليه وسلم مثل هذا الحديث. 
  • واكد على ذلك الشيخ ابن عثيمين الذي قال إن شهر رجب لا يميزه عن غيره من الشهور شئ فهو مثل الشهر الذي يسبقه جمادي الأخر فلا يميزه سوى أنه يعد من الأشهر الحرم. 
  • فلا صيام مشروع في هذا الشهر ولا صلاة مشروعة، ولا عمرة مشروعة. 

صور اللهم بارك لنا في رجب وشعبان

هذا مجموعة من الصور التي تضم أدعية متنوعة ومختلفة الدعاء بأن الله سبحانه وتعالى يبارك لنا في شهر رجب وشعبان وان يكرم علينا نعمته وفضله ويبلغنا شهر رمضان وهذه الصور كالتالي :

دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

قد يهمك ايضًا

دعاء رمضان رسائل تهنئة رمضان
صور رمضان صور فانوس رمضان
بوستات رمضان دعاء التراويح
دعاء السحور دعاء المغرب
دعاء الفجر دعاء ايام رمضان
عبارات رمضان دعاء ختم القرآن في رمضان
صور رمضان كريم دعاء يوم الجمعة في رمضان
تردد قنوات مسلسلات رمضان دعاء الافطار
دعاء ليلة القدر اللهم بلغنا رمضان
اللهم بلغنا ليلة القدر موعد ليلة القدر

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.