شرح خطوات ترتيب سفرة رمضان بالصور

شيماء شعبان سبع

طريقة ترتيب سفرة رمضان بالصور،‏ شهر رمضان الكريم يعتبر واحد من أهم العوامل التي يتم فيها الاهتمام بإعداد سفرة الطعام على الإفطار بالتحديد وهناك عدد كبير جدا من العادات والعزومات التي تحدث في رمضان واستقبال الزيارات في شهر رمضان الكريم بناءا علي عدد القطع والأفراد يتم ترتيب السفرة في شهر رمضان بشكل مختلف تماما عن الأيام العادية ليتناسب مع عدد الاصناف.

طريقة ترتيب سفرة رمضان

‏تعتبر واحدة من أهم المهام التي قد تكون رئيسية في شهر رمضان هو ترتيب سفرة رمضان وخصوصا في وجبة الإفطار حيث يتم ترتيب السفرة وتنظيمها وهو واحد من الأشياء التي تجعل الإنسان حريص على تناول الطعام بنفس مفتوحة لأن الاهتمام بالشكل وخصوصا شكل الطعام أيضا واحد من الأشياء المميزة التي تجعل الإنسان حريص على الاستمتاع بالطعام.

  • ‏من أهم الأشياء هو أن يتم وضع مفرش مناسب على السفرة ويكون ‏متناسب مع أجواء شهر رمضان ‏ولابد أن يتم التنسيق بين المفرش المستخدم علي السفرة والاطباق، إذا كان المفرش من الأنواع المنقوشة أو متعددة الألوان يتم اختيار أطباق سادة والعكس صحيح أي إذا كانت الاطباق منقوشة يتم اختيار مفرش سادة .
  • ‏يتم التعرف على عدد الأشخاص التي سوف نتناول الطعام يتم وضع أطباق فارغ خاصة بالطبق الرئيسي وبعد ذلك يتم وضع بجانبها اطباق مخصص للشوربة والسلطة أيضا تكون فارغ ثم المعالق والشوك والسكاكين يتم رصها بأسلوب منظم.
  • ‏ثم في منتصف السفرة يتم وضع ‏الأطباق التي سوف يتم غرف الطعام منها سواء الطبق الرئيسي والسلطات والشوربة ‏ويتم وضع هذه الأطباق بشكل متقارب.
  • ‏الاهتمام بتخصيص جزء صغير من السفرة لوضع الفواكه والحلويات.
  • ‏لا يجب أن ننسى أن يتم وضع ‏كوب من الماء بجانب كل طبق فارغ أمام كل شخص على السفرة.
  • ‏الحرص على نظافة كل شخصيات يتناول الطعام على السفرة ويتم ذلك عن طريق تخصيص مناديل للمسح وأيضا تخصيص مناديل وفوط أخرى لوضعها على ‏الملابس أثناء تناول الطعام.

ترتيب الصحون على السفرة

ترتيب الصحون يختلف من شخص لآخر بناءا على الأذواق وأيضا بناءا على الأشخاص الذين سوف يتناولوا الطعام على السفرة ولكن إذا كانت ‏العائلة ‏هي من سوف تتناول الطعام يكتفي باختيار الأطباق البسيطة، ‏ولكن إذا كنت سوف تقوم بإعداد الطعام لمجموعة من الأشخاص المهمين كرئيسك في العمل أو ما شابه يجب أن يتم الحرص على اختيار الأطباق الفخمة والمميزه أيضا.

  • ‏أولا لابد أن يتم الحرص على وضع الطبق الرئيسي في سرفيس مخصص وواسع لأن هذا السرفيس يكون خاص باللحم والأرز ويتم وضع مجموعة من الملاعق الغويطة التي تكون مخصصة لكي يتم الغرف في كل طبق يتواجد أمام كل شخص.
  • يتم اختيار مجموعة من الأطباق الغويطة جدا لوضع الشوربة والسلطة حتى لا تكون عرضة للانسكاب.
  • اختيار الأطباق المسطحة لوضع الأكلات التي تكون جافة بعض الشيء مثل السمبوسة والأشياء من هذا القبيل.
  • ‏يتم وضع مجموعة من الأطباق الخاصة بالغرف أمام كل شخص يجلس على السفرة والاهتمام بوضع الاكواب الفارغة ونظيفة ووضع زجاجة كبيرة مملؤة بالماء ما حتى يتم وضع المال لكل من يحتاج.

طريقة ترتيب سفرة القهوه

  • ‏أما عن السفر الخاصة بالقهوة والتي يعتبر مشروب من أشهر المشروبات التي يقبل عليها الملايين من الأشخاص يتم الاهتمام في ترتيب السفرة في هذه الحالة باختيار صينية صغيرة تستوعب الأكواب على حسب عدد الأشخاص المخصص للقهوة .
  • وإناء مخصص ليوضع فيه القهوة وإناء آخر يتواجد فيه الحليب لكي يتم وضع الحليب بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون القهوة بالحليب.
  • ‏ويتم وضع أطباق صغيرة جدا مخصصة لوضع الكيك او الحلويات.

صور لترتيب السفرة في رمضان

 

طريقة ترتيب سفرة رمضان
طريقة ترتيب سفرة رمضان

طريقة ترتيب سفرة رمضان
جميع الصور السابقة نرى أنه ‏تم وضع أمام كل شخص سوف يجلس على السفرة طبق مخصصة لغرف الطعام من الطبق الرئيسي ووضع فوقه طبق آخر مخصص لغرف الشوربة والسلطة.

 

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع طريقة ترتيب سفرة رمضان من خلال موقع فكرة Fekera.com ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.