شرح خطوات عمل زينة رمضان بالورق : أهم 5 افكار

شيماء شعبان سبع

طريقة عمل زينة رمضان بالورق ، مع اقتراب شهر الخير والبركة الشهر الذي ينتظره كثير من الأشخاص لما به من حب ومودة تبدأ الاحتفالات والاستعدادات في الشوارع والبيوت عن طريق تزين وتعليق الفوانيس والزينه .

طريقة عمل فانوس رمضان بورق الكتب

طريقة عمل زينة رمضان بالورق

يمكن عمل فانوس رمضان من ورق الكتب القديمة التي لم تعد بحاجة إليها من خلال عدة خطوات بسيطة وسهَلْة في المنزل من خلال

  • نقوم بتقسيم الورق إلى مجموعتين كل منها يوجد بها الورق بطريقه متساويه .
  • بعد ذلك تقوم بثني ورق المجموعة الأولي بشكل طولي ثم نضع الأطراف التي قمنا بثنيها بجانب بعض .
  • الخطوة الأهم هي إحضار خيط ثقيل وسمسم وإدخاله في المنتصف في الثني الذي قمنا بعمله و ربطه من الاعلى .
  • وبعدها ثني الجزء الأول من المجموعة الأولي وجعله على هيئة مثلث .
  • ونقوم بتكرار هذه الخطوة حتي يصبح لدينا الشكل الموضح بالصورة .

طريقة عمل زينة رمضان بالورق

يوجد نوع ثاني من فوانيس رمضان المصنوعة من الورق ولكن بأوراق ملونة ومزينة مع استخدام بعض الأدوات البسيطة والسهَلْة التي توجد في أي منزل مثل أشرطة ملونة  وبعض الخرز الملون أيضا  .

طريقة صنع فانوس رمضان بورق الفوم

طريقة عمل زينة رمضان بالورق

ورق الفوم أصبح من الطرق المستخدمة بكثرة في تزيين المنازل خصوصا زينة رمضان وصناعة الفوانيس لما له من شكل رائع ومميز وكذلك سهَلْ الاستخدام والصنع كما موضح بالصورة حيث يتميز باللمعان والبريق .

طريقة عمل زينة رمضان بالورق

شكل آخر من أشكال الفوانيس الرمضانية المصنوعة  بطريقة رائعة وجميلة من خلال تفريغ الجزء الداخلي ورسم بعض الرسومات الخفيفة والرقيقة مثل نجمه وهَلْال على أعلي الفانوس مع وضع حبل ليتم تعليق الفانوس علي الحائط .

اشكال فوانيس رمضان مصنوعة من الخشب

طريقة عمل زينة رمضان بالورق

الأنواع الخشبية للفوانيس تتميز بأن شكلها رقيق وهادئ مع كتابة جملة رمضان كريم عليها بشكل مميز ووضع بعض النقوش والرسومات ويمكن أيضا كتابة أي اسم تريده بشكل بسيط ومميز .

طريقة عمل زينة رمضان بالورق

فانوس خشبي مفرغ من المنتصف على شكل نجمه باللون الابيض الهادئ مع إمكانية وضع شمعه أو ضوء في الداخل لتزيد من جمال وروعة الفانوس .

اشكال فانوس رمضان المعدن

طريقة عمل زينة رمضان بالورق

في هذه الصورة شكل فانوس رمضان مصنوع من المعدن وهو من الأنواع التي يفضلها كثير من الأشخاص لما لها من منظر وشكل جميل ويمكن وضع اي زينه بداخلها مثل الورد أو الإضاءة أو أي شئ .

طريقة عمل زينة رمضان بالورق

اللون الأبيض يعتبر من الألوان الهادئة جدا والتي تشعر بالراحة مع وجود شكل النجمة في أعلي الفانوس وكذلك وجود أشكال أخرى مع مزج بعض الألوان المناسبة في الفانوس .

اشكال فوانيس رمضان مصنوعة من الزجاج

طريقة عمل زينة رمضان بالورق

يعتبر هذا النوع من الفوانيس من الأنواع القديمة والتقليدية ولكنها مازالت مستخدمة حتى الآن في كثير من الأماكن وايضا يفضلها بعض الأشخاص لما لها من شكل تراثي قديم ومميز .

طريقة عمل زينة رمضان بالورق

هذا نوع ثاني من أنواع الفوانيس الرمضانية المصنوعة من الزجاج والتي يحبها الاطفال ويفضلونها حيث يمكن وضع شمعة داخل الفانوس لكي ينير ويعطي إضاءة مميزة جدا .

 

قد يهمك ايضًا

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع طريقة عمل زينة رمضان بالورق من خلال موقع فكرة Fekera.com ونحن علي أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .