شرح خطوات رسم فانوس رمضان بالفوم

شيماء شعبان سبع

طريقة رسم فانوس رمضان بالفوم ، يعتبر الفوم من المواد سهَلْة التصنيع وكذلك سهَلْه الاستخدام عن غيرها من المواد الأخرى وهو يعتبر من المواد الملونة والبراقة والتي تعطي الاشياء زينة وجمال ويعد كذلك من الأشياء التي تسلي الأطفال جدا عند التصنيع والابتكار .

أفضل الطرق لصناعة فوانيس رمضان من الفوم

طريقة رسم فانوس رمضان بالفوم

توجد طرق كثيرة لصناعة وتصميم فانوس شهر رمضان الكريم من الفوم ولكن من أفضل الطرق المستخدمة لكي يتحقق صنع فانوس مميز ورائع هي

  • نقوم في البدايه بإحضار ورقه من الفوم ومسطرة وقلم رصاص ونقوم برسم أجزاء فانوس رمضان علي هذه الورقة .
  • بعد ذلك نقوم بقص كل هذه الأجزاء التي قمنا برسمها من علي الورقه وبعدها نقوم بصنع قمه الفانوس باستخدام المسطرة والقلم الرصاص .
  • وفي المرحلة التالية نقوم بصنع أشكال هندسية كما نريد هَلْال نجمة الأمور التي تعبر عن وجود شهر رمضان الكريم .
  • وفي النهاية نقوم بتخطيط كل هذه الأجزاء المرسومة بالخيط ويمكن بعدها أن نضع ايونور أو إضاءة في الداخل لتزيد من جمال الفانوس .

طريقة رسم فانوس رمضان بالفوم

ايضا يمكن استخدام الزجاج في صنع فانوس رمضان مع الفوم حيث يتم وضع الزجاجة في المنتصف والتزيين عليها بواسطة الفوم مما يعطيها منظر جميل ولامع .

اشكال مميزة لفوانيس رمضان

طريقة رسم فانوس رمضان بالفوم

هناك الكثير من أشكال الفوانيس المختلفة منها المصنوع من الزجاج او البلاستيك او المعدن او حتي الخشب والكرتون وغيرها من المواد التي يمكن تصنيع الفوانيس منها بطريقه سهَلْه وبسيطة .

طريقة رسم فانوس رمضان بالفوم

يعتبر هذا النوع من الأنواع الرقيقة جدا والتي يفضلها البعض مع وجود شمعة بالداخل لكي تزيد من جمال الفانوس ورقته .

ما هي اشكال فوانيس رمضان بالفوم

طريقة رسم فانوس رمضان بالفوم

مع وجود الكثير من المواد التي تدخل في صناعة وتصميم فانوس رمضان يوجد كذلك الكثير من المواد التي تستخدم مع الفوم لصناعه فوانيس شهر رمضان الكريم .

طريقة رسم فانوس رمضان بالفوم

فوانيس رمضان بالفوم مع استخدام بعض أنواع الخرز البراقة والمميزة ليعطي الفانوس منظر مميز عند تعليقه على الحائط .

في هذه الصورة يتم استخدام بعض الأشكال الهندسية مثل النجوم اللامعة وورق فوم ملون باللون الأزرق الذي يحبه الأطفال . مع وجود أشكال أخرى مختلفة لصنع فانوس رمضان من الفوم .

أشكال جديدة لفوانيس رمضان من الخرز

طريقة رسم فانوس رمضان بالفوم

يوجد الوان كثيرة في هذه الفوانيس وهى الوان مفضلة للاطفال وتعتبر الفوانيس المصنوعة من الخرز من الأنواع الجديدة للفوانيس وايضا يمكن جذب انتباه الأطفال من خلال بعض الرسومات التي يحبها الأطفال .

طريقة رسم فانوس رمضان بالفوم

أشكال فوانيس رمضان المصنوعة من الخشب

طريقة رسم فانوس رمضان بالفوم

هناك العديد من الأنواع المصنوعة من الخشب والتي لها شكل مبهج جدا وفي هذه الصورة الفانوس ملون بلونين مع كتابة كلمة رمضان كريم ووجود بعض الأشكال مثل الهَلْال والنجمه .

طريقة رسم فانوس رمضان بالفوم

مزيج رائع من الألوان والأشكال التي تدل على حلول شهر رمضان الكريم فعند وضع هذه الفوانيس في الشوارع تزيد من جمال المكان وروعته كذلك يمكن وضع شمعة داخل الفوانيس لتنير المكان أكثر .

قد يهمك ايضًا

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع طريقة رسم فانوس رمضان بالفوم من خلال موقع فكرة Fekera.com ونحن علي أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .