تفسير حلم رؤية القمح في المنام

esraa

تفسير حلم رؤية حبوب القمح  في المنام من خلال كتب التفسير للامام الصادق او ابن سيرين او ابن كثير او النابلسي او ابن شاهين، رؤية حبوب القمح في الحلم للمرأة العزباء او المتزوجة او الحامل او المطلقة وذلك من خلال مقالنا عبر موقع فكرة ، يُعد نبات القمح  من أكثر الحبوب انتشارا في دول العالم.

حيث تقوم جميع الدول بزراعته بمختلف انواعه والتي تتعدد طبقا للبيئة والهجين الخاص بها، فيما يشتهر القمح العاديّ أو قمح الخبز نظراً لأكثره استخدمه، ويعتبر دقيق القمح أكثر أنواع الدقيق استهَلْاكاً فهو يدخل في صناعة العديد من المخبوزات.

كما تعتمد عليه الأطعمة المختلفة طبقاً لثقافة كل دولة وهناك دول يعتبر القمح ومشتاقته هو الوجبة الرئيسية فيها بشكل يومي، يزرع القمح  مرتين في عام ويحصد في مواسم محدّد حسب وقت زراعته، تتنوع بذور القمح من بيئة إلي أخرى  ومن دولة لأخرى، ولك تتفق في الالوان في مراحل النضج فهو يأخذ اللون الاخضر اللامع قبل النضج وعند مرحلة الحصاد يصبح لونه أصفر ذهبي.

تفسير حلم رؤية القمح في المنام

ما تفسير رؤية القمح في الحلم ؟

  • عندما يرى المرء القمح ويمسك به بين يديه، يدل ذلك على الكسب والربح وحصول  الرائي علي المال، واذا رأى كأنه ينفلت من بين يديه دل ذلك على التبذير وكثرة الصراف.
  • اذا رأى المرء كأنه يحمل جوالاً أو كيس من القمح يعني أنه سوف يحمل مسئولية أو أمر هام يعود إليه بالنفع  ويكون مسئول عنه مادياً ومعنوياً .
  • القمح هو مال حلال في عناء ومشقة وشراء الحنطة يدل على زيادة في العيال وزراعة القمح تعني العمل في رضا الله الله تعالى والجهد في زرعة القمح يدل علي الجهاد في سبيل الله .

تفسير حلم القمح للحامل

  • تسعي النساء في أشهر الحمل إلى معرفة ما تشاهده في المنام من أحلام لأنها تشير لها على نوع الجنين أو مستقبله.
  • فعندما ترى المرأة الحامل حبوب القم دل ذلك على أنها تنعم بالصحة رأيتِ في منامك كأن لديكِ حبوب وفيرة من القمح فتدل الرؤية على الصحة الجيدة والوضع الجيد لها وللجنين.
  • اذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها تحصي حبوب القمح دل ذلك علي قرب ولادتها أو على عدد الشهور التي حملت فيها، وعندما تري حبة واحدة من بذور القمح يشير إلي قرب حمل المرأة.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم صلاة الفجر في المنام

تفسير حلم القمح للعزباء

يبين حلم المرأة العزباء بحبوب القمح أنها سوف تحصل على رزق أو زوج وذلك اذا كانت الحبوب ليس بها اى شائبه أو نقص أو عيب، وعندا ترى المرأة جرن من القمح أو السنابل المصفوفة يدل ذلك علي الفرح والسعادة التي تملئ حياتها .

إقرأ ايضًا : تفسير حلم الغربال

تفسير حلم القمح للمرأة المتزوجة

  • والمرأة المتزوجة، اذا حلمت بانها تحمل أجوله من القمح يشير ذلك إلى حال أولادها وذريتها وصلاحهم مع مدي صلاح حبوب القمح في منامها.
  • اذا كانت الحبوب فاسدة باى شكل من الأشكال أو غير محببه لها يعني ذلك انذار أو رسالة للمرأة بأنها يجب أن ترعى أبنائها بشكل أكثر أودق.

إقرأ ايضًا :  تفسير حلم حضور درس ديني

تفسير حلم  سنابل القمح الخضراء

من رأى في المنام أنه أكل قمح أو حنطة  خضراء رطبة فإنه صالح ويكون ناسكا في الدين، ومن رأى أنه زرع الحنطة دل ذلك علي جهده في دينه أو دنياه، فإن كان الزرع  في دينه فإن ثواب عمله في دينه يكون بحجم الزرع والخضر ومدى منفعته له.

أن كان في دنياه يدل علي مال يأتي إليه ومكافاة عن عمل في شئون الدنيا فهو سوف يأخذ بقدر ما زرع في الحلم من القمح.

واذا رأى المرء حبوب القمح باللون الأصفر ” اليابسة ”  في المنام دل علي  مال وخير يصير إليه  ، ومن رأى أنه يأكل قمح  أو دقيق قمح  مطبوخة نال مكروها فمن رأى أن بطنه أو جلده أو فمه قد امتلأ قمح دل ذلك علي انتهاء أجله، ومن مشى بين محصول القمح يدل ذلك على أعمال الأنسان فاذا كان معروفاً يشبه لون المحصول ووضعه يقال في المثل من يزرع خيرا يحصد غبطة ومن يحصد شرا يحصد ندامة قال الشاعر:

إذا أنت لم تزرع وأبصرت حاصدا * ندمت على التفريط في زمن البذر.

 

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية الزرع في المنام

 يمكنك كتابة حلمك من خلال التعليقات، وسيقوم الفريق المتخصص بتفسر حلمك والرد عليك في أسرع وقت .