دعاء اللهم اقترب رمضان ولنا في القبور احبة

شيماء شعبان سبع

دعاء اللهم اقترب رمضان ولنا في القبور احبة هي من الأمور التي يعتمد عليها الأشخاص بشكل كبير لكي يعبروا عما يحدث داخلهم من مشاعر وأحاسيس لتظل على حزنهم وألمهم لفراق بعض الأشخاص المميزين في حياتهم .

عبارات جميلة عن فراق الأحبة
  • رحلوا وتركوا ذكراهم تحيط بنا من كل جانب، أنهم لا يعلمون أن كل نفسٍ نتنفسه يُذكّرُنا بهم، أنهم لا يعلمون أن خيالهم يحيط بنا أينما حلَلنا، أهم حقاً لا يعلمون أننا نحن من نستأنس بها، أننا نحن من نعيش على ذكراهم.
كلمات حزينة عن فراق الأحبة
  • اللهم ارحم من فارقوا ديارنا وصار القبر لهم دارًا.
  • ربّ ارحم من فجعنا فراقه، واجعل له نعيمًا لا ينفذ من جنتك.
  • هَلْ صحيح أن الإنسان  حين يموت يحبه الناس فجأة! .
بعض كلمات الشعر عن الفراق
  • يقول الشاعر ابن زاكور: إِنَّ يَوْمَ الْفِرَاقِ أَحْرَقَ قَلْبِي وَكَوَانِي الْفِرَاقُ بِالنَّارِ كَيَّا إِنْ قَضَى اللهُ بَيْنَنَا بِاجْتِمَاعٍ لاَ ذَكَرْتُ الْفِرَاقَ مَا دُمْتُ حَيَّاً .

كلمات اقترب رمضان ولنا في القلوب أحبه

‏مع اقتراب شهر رمضان الكريم أصبح هناك عدد كبير جدا من الأشخاص الذين نحبهم دفنوا تحت التراب وفارقوا الحياة ‏وسبب في القلوب لل ملايين الحزن الشديد ولكن لا يجب أن يسيطر الحضور فورا على الأشخاص ولكن الاهتمام بالمواساة هو واحد من الأمور المميزة التي لابد أن نهتم به في هذه المواقف

  • نعم سوف يأتي رمضان، ولكنه سوف يأتي هذا العام وقد أصبح لنا في القبور أحبه، رحمكم الله يا من كان وجودكم في الدنيا جميلًا وطيبًا .  
  • اقترب رمضان الذي كنت تنتظره معنا بفارغ الصبر يا فقيد قلبي، لا أشعر بالفرحة كما كل عام؛ غيابك غصة غائرة في صدري. رحمك الله وطيب ثراك.
  • حتى وإن غيبك الموت عزيزي الغالي، أعدك أن أظل أدعو لك في كل صلاة وفي كل سجدة، وأعدك أن أدعو لك عند إفطاري كل يوم في رمضان. كما كنت تطلب مني دومًا. سوف أدعو بأن تكون قد فزت بجنة الفردوس كما كنت تدعو الخالق عز وج دائمًا.
  • أخي الغالي؛ يقولون أنك فارقت الحياة، ولكن أقسم لك بأنني أتحسس أثرك في كل مكان وفي كل وقت، أنت معي في نومي وفي يقظتي، دعني أهنئك بقدوم شهر رمضان! .

بعض الأدعية المميزة الدالة على اقتراب رمضان ولنا في القلوب أحبه

‏أكثر الأشياء التي تؤثر في الشخص الذي فارق الحياة وبعد عنا وأصبح لا وجود له في هذه الدنيا هو أن يتم الدعاء له بصورة مستمرة وذكره بشكل متكرر وتقرب من الله والحديث معه وطلب ‏كل ما نتمنى حيث أن الله سبحانه وتعالى اكد على أن الدعاء قادر على تغيير الاقدار والمصير للانسان ولابد أن يستغل هذه الفرصة والوسيلة الخاصة بالعبادة لكي يتقرب من الله.

  • اللهم يا أرحم الراحمين؛ ارحم من كانوا حريصين على صيام الشهر على الرغْم من آلامهم وأوجاعهم، واجعلهم على سرر متقابلين في جنات النعيم، واسقهم من يد رسولنا الكريم شربة هنيئة مريئة لا ظمأ بعدها أبدًا.
  • ربي أستودعك من كان لي روح وحياة وأمل، وها هو بين يديك الآن يا أرحم الراحمين ليس له سِواك، فاللهم ارحمه واعفو عنه واجعل رمضانه في الجنة أجمل.
  • اللهم إن ــــــــــــ الآن في أمانك وفي حبل جوارك، فاللهم ارحمه رحمة واسعة وطيب ثراه واجعله من الفائزين بجنات النعيم.
  • لقد كانوا بيننا ينتظرون الشهر الفضيل ويسعدون به، وهما الآن تحت الثرى، فيا رب ارحمهم واعفوا عنهم واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة.

تغريدات تستخدم للرثاء في رمضان

‏من المعروف أنه في حالة حدوث وفاة شخص عزيز علينا نجد أن عدد كبير جدا من الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي المختلفة يقومون بمشاركة الحزن معنا عن طريق مجموعة من التغريدات والكلمات الطيبة التي قد تكون لها تأثير رائع على قلوبنا وتساعد في تخفيف الأمر ثم مشاركة من نحب معناه يجعلنا نتخطي المصاعب.

لقد رحلت عني قبل أن تخبرني كيف لي أن أقضي شهر رمضان بدون وجودك معي أخي الغالي؛ من سوف يكون رفيقي إلى المسجد ومنافسي في الذكر وقراءة القرآن، مع من سوف أتهجد واعتكف، عزائي الوحيد أنك أصبحت في جوار رب رحيم.

لقد رحت عنا بجسدك؛ ولكن لا تزال روحك الجميلة ترفرف بطيبتها وجميل أثرها في كل مكان من حولنا، رحمك الله تعالى يا طيب من رأت عيني.

مع اقتراب رمضان، ربي أسألك أن تجعل كل ذرة ألم وحزن عايشتها في وداع فقيدي، أن ترفع درجته في الجنة وأن تجعله في أعلى عليين ومن المنعمين في جنة الخلد.

اقترب رمضان ولنا في القبور أحباب، الهم ارحمهم واغفر لهم واعفو عنهم بقدر ما تألمنا لفراقهم.

أدعية للمتوفي في شهر رمضان الكريم

في ‏شهر رمضان المبارك عدد كبير جدا من الأشخاص قد يتعرضون إلى فقدان اشخاص عزيزين على قلوبهم سواء الأب أو الأم أو الأقارب أو الأصدقاء ويمرون بمرحلة صعبة جدا سواء نتيجة الحزن الشديد أو ألم الفراق الذي نعاني منه جميعا ولكن لابد أن نتغاضى عن كل هذه الامور ونهتم بالدعاء لهم فهذا الشيء الوحيد الذي يكون مفيد لهم.

  • اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، اللهم أنس وحشتــــــهم وارحم غربتهم وتجاوز عن سيئاته واقبل منهم حسناتهم، اللهم نقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم إنه عبدك وأنت خلقته وأنت قبضت روحه وهديته للإسلام وأنت أعلم بسره وعلانيته وجئنا نشفع له فأغفر له.
  • رحلتّم إلى وطن النائمين طويلًا بآت گل شيء مختلف منذ رحيلكّم، ربّ اجعل مقامهم في الفردوس الأعلى عدد ما نبض قلبي شوقًا لهم اللهم ارحم من أغلق عينيه ورحل عنا اللهم لا تطفئ نور قبره واجعله أجمل مسكن تغفو به عينيه.
  • اللهم ارحم من كانوا ينتظرون رمضان معنا واغفر لهم واجمعنا بهم في الفردوس الاعلى من الجنة.
  • لقد أقبل رمضان كل عام وقبرك نور ونعيم كل عام ورحمة الرحمن تظلك كل عام ودعائي لك ﻻ لايفارق لساني فأسألك اللهم أن تسكنها فسيح جناتك.

أدعية مستجابة للشخص المتوفي في شهر رمضان المبارك

أدعية مستجابة للشخص المتوفي في شهر رمضان المبارك

‏هناك الكثير من الأوقات التي يكون فيها الدعاء مستجاب في شهر رمضان ومنها بعد الإفطار وبعد أداء صلاة الفجر وبعد صلاة التراويح فهناك الكثير من الأوقات المباركة في هذا الشهر العظيم ومنها ليلة القدر يمكن القصور واستغلال هذه الأوقات العظيمة في الدعاء والتقرب من الله حيث أن الدعاء هو شكل من أشكال العبادة.

  • اللهمّ ارحم عبادك المتوفين الغائبة أصواتهم تحت الأرض، اللهمّ هب لضيق قبورهم سعةً لا يرى لها نهاية.
  • اللهم آغفر لموتانا وأروي روحهم من آنهآر جنتك وهب لهم بقدر دعاء الصالحين للاموات رضوآناً ، وأكرمهم بفردوسك الأعلى يآرب آلعآلمين.
  • اللهم من كان له أب متوفي أو أم متوفيه فاغفر لهم وارحمهم واجعل قبورهم روضه من رياض الجنه.
  • بعد أن تصلي خصص للأموات دعوة من قلبك فهم لايستطيعون الصلاة مثلك اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين يارب العالمين.

أدعية يمكن ذكرها للشخص المتوفي يوم الجمعة

أدعية مستجابة للشخص المتوفي في شهر رمضان المبارك

‏يوم الجمعة واحد من أعياد المسلمين الذي تقرر مرة كل أسبوع فما بالك أن يأتي هذا اليوم في شهر رمضان الكريم سوف يكون الوقت بركة وخير ومناسب جدا للدعاء والعبادة والتقرب من الله.

  • اللهم ارزق ميّتنا بكل حرف في القرآن حلاوة وبكل كلمة كرامة وبكل آية سعادة ، وبكل سورة سلامة وبكل جزء جزاءً.
  • اللهم إنا لنا أحباب تحت التراب في ظلمة القبور اللهم إنا نسألك باسمائك الحسنى وصفاتك العلى ان تتجاوز عن زلاتهم وخطاياهم وتدخلهم الجنه.
  • اللهم ارحم موتي المسلمين والمسلمات جميعاً وأغفر لهم وأسكنهم فسيح جناتك وارحمهم واغفر لهم فإنه لا يغفر الذنوب الا انت.
  • اللهم في كل دقيقه تمر على كل مسلم ميت وهو في قبره أسألك أن تفتح له باب تهب منه نسائم الجنة لايسد أبداً ،رب أمطر على قبورهم من سحائب رحمتك.
  • اللهم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته اللهم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين ياكريم.

قد يهمك ايضًا

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع عبارات اقتراب رمضان ولنا في القلوب أحبه من خلال موقع فكرة Fekera.com ونحن علي أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .