دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك مكتوب كامل

الاء الشافعي

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك مكتوب كامل ، ايام ويودع العالم الإسلامي شهر رمضان المبارك يستقبلون عيد الفطر فمعه يفرح المسلمون بقدوم العيد ويخزنون وداع الشهر الكريم ويتمنون أن تكون نهاية أعمالهم في هذا الشهر خير كبير لهم.

 

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك مستجاب 
  • “اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك، اللهم إنك قلت في كتابك المنزل “شهر رمضان الذي أُنزل فيه القرآن”، وها هو ينقضي فأسألك بوجهك الكريم وكلماتك التامة إن كان بقي علي ذنب لم تغفره لي ألا يطلع فجر هذه الليلة أو ينقضي هذا الشهر إلا وقد غفرته لي يا أرحم الراحمين”.
دعاء ختام شهر رمضان 
  • اللهم لك الحمد بمحامدك كلها أولها وآخرها، ما قلت لنفسك منها وما قال الخلائق الحامدون نعمك وإحسانك، فلك منتهى الحمد الخالد الدائم الذي لا ينفد طول الأبد.
  • اللهم تقبل منا صوم رمضان بأحسن قبول، وتجاوز عن أخطائنا، واعف عنا، واغفر لنا، وارزقنا العفو والعافية.
دعاء وداع شهر رمضان  
  • اللهم ارزقنا رضوانك حتى نظفر بكل خير، ولا يعود بعدها في خطيئة توبة نصوحة خلصت من الشك والارتياب فتقبلها منا وارض عنا وثبتنا عليه.
  • اللهم مع آخر صباح في رمضان، نسألك يا رب ألا ينتهي هذا الشهر إلا وقد بشرتنا باستجابة دعواتنا وفرجت عنا همومنا.

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك

هذة الادعية من أجمل ما يمكن للمرء أن يدعو به مع نهاية شهر رمضان المبارك فهي ايام الخير والرحمة ومن اجمل ما ندعو به ما يلي :

  • اللهم يا من خلقت كلّ شيء وأنت على كلّ شيءٍ قدير، وبالإجابة جدير صلّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم أجمعين. سبحانك اللهم لا إله إلّا أنت إنّي كنت من الظالمين، لا إله إلّا أنت خلقتنا ونحن عبيدك. ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا نعوذ بك من شرّ ما صنعنا. نبوء لك بنعمتك علينا ونبوء بذنوبنا. فاغفر لنا فإنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت. تفضّلت علينا فهديتنا، ومننت علينا فعرفنا. وأحسنت إلينا وأعنا على صيام وقيام شهر رمضان.
  • اللهم انصر إخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان، يا رب العالمين، اللهم انصر إخواننا في فلسطين، اللهم انصر إخواننا في مصر وفي سوريا وفي العراق وفي بورما وفي كل مكان يارب العالمين، اللهم ثبت أقدامهم، اللهم قوي عزائمهم، اللهم صبرهم على مصيبتهم، اللهم تقبل شهداءهم، اللهم انصرهم على أعدائهم، ولا تحرمنا أجر جهادهم.
  • اللهم إنك أرحم الراحمين لا إله إلا أنت، تفضلت علينا فهديتنا، ومننت علينا وعرفتنا، وأحسنت إلينا في أعنتنا على أداء ما افترضت علينا من صيام شهر رمضان المبارك. فلك الحمد بمحامدك كلها على نعمائك كلها، حتى ينتهي الحمد إلى ما تحب وترضى.
  • اللهم لك الحمد أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام، اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة، واجعله شاهداً لنا لا علينا، اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار، واجعلنا فيه من المقبولين الفائزين.
  • اللهمّ اختم لنا فيه بالرزق الوفير والبركات الكثيرة. واجعلنا اللهمّ من عتقاء النار والفائزين بجنّات النعيم. و كذلك بلّغنا اللهمّ رمضان المقبل وأهَلّْه علينا وأنت راضٍ عنّا يا كريم. وصلّ اللهمّ على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين، والحمد لله رب العالمين.
  • اللهم اجعلنا نرقى إلى درجة من رضيت عنهم، واحشُرنا في زمرة الشهداء الذين مثواهم الجنة، اللهم يسّر حسابنا، واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، واهدنا، واهدِ بنا، وفُكّ الكرب الذي أحلّ بنا يا أكرم الأكرمين

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك مكتوب 

 

نتمني جميعا عند الخروج من الشهر الكريم أن نكون قد أطعنا الله حق عبادته وأن أعمالنا وطاعاتنا في الشهر الكريم قد تقبلها الله عز وجل ومن أجمل أدعية ختام رمضان ما يلي :

  • اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك، وجُدْ علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك، وهب لنا ما وهبته لأوليائك، واجعلنا ممن وفرت له أقسامه فأسعدته بطاعتك فاستعد لما أمامه، برحمتك يا أرحم الراحمين! اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند الثواب من الحائزين، وعند النعماء من الشاكرين، وعند البلاء من الصابرين، ولا تجعلنا ممن استهوته الشياطين، فقذفته في الجحيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك، اللهم اجعل رمضان ختاماً لأشقائنا وأحزاننا وذنوبنا يا الله. … اللهم إنا نحمدك، ونستعينك، ونستغفرك، ونستهديك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك. اللهم لك الحمد كله، ولك الملك كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره.
  • اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعل مآلنا إلى جناتك إلهنا.. من نقصد وأنت المقصود ومن الذي نسأل وأنت صاحب الكرم والجود، يا من عليه يتوكل المتوكلون.. وإليه يلجأ الخائفون وكرمه يتعلق الراجون، اللهم كما أمرتنا يا ربنا بالدعاء يارب نرجو منك الاجابة يارب العالمين، واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك

ان الدعاء من اعظم العبادات وأحبها الى الله سبحانه وتعالى وخصوصا في الشهر الكريم حيث يقبل العباد على الله بقلب خاشه سليم لديه يقين في استجابة الدعاء ومن أهم الأدعية ما يلي : 

  • اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، والعتق من نيرانك. اللهم إنك تتفضل على عبادك في آخر الليالي من شهر رمضان بعتق رقابهم من النار، اللهم اعتق رقابنا، ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذرياتنا وإخواننا وأخواتنا واقاربنا، وذوي أرحامنا، ومن له حق علينا، ومن أحبنا فيك، ومن أحببناه فيك، اللهم اعتق رقابنا جميعاً من النار، اللهم أعد علينا رمضان أعواماً عديدة، وأزمنة مديدة، اللهم أعده على الأمة الإسلامية بالنصر على الأعداء وبالخير والرخاء. 
  • اللهم تقبل من الصيام والقيام وختم القرآن، اللهم ارحمنا بالقرآن واجعله لنا إماما ونورا وهدى ورحمة اللهم ذكرنا منه ما نسينا وعلمنا منه ما جهَلْنا وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لنا حجة يا رب العالمين. 
  • اللهم أصلح لنا ديننا الذى هو عصمة أمرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير واجعل الموت راحة لنا من كل شر، اللهم اجعل خير أعمارنا أواخرها وخير أعمالنا خواتمها وخير أيامنا يوم لقاك”.

أدعية وداع شهر رمضان 

مع وداع شهر رمضان ينفطر القلب حزنا لوداع أيام الخير والبركة والمغفرة والرحمة فيتمنى المسلمين لو أن السنة كلها رمضان لجمال هذا الشهر وكرمه الواسع ومن أدعية شهر رمضان المبارك ما يلي :

  • اللهم يا أرحم الراحمين، يا مُنجي التائبين، ويا مجيب السائلين، ويا رحمن يا رحيم، اللهم إنّا نعوذ بك من نـــار جهنم.
  • اللهم حــرّم النار على أجسادنا وأجساد والدينا وأهَلْينا ومن نعز يا ذا الجلال والإكرام، اللهم تقبّل منّا الصلاة والصيام والقيام وصالح الأعمال و تجاوز عنا سيئاتنا، اللهم أعتق رقابنا من النـــار، اللهم أعتق رقابنا من النـــار، اللهم أعتق رقابنا من النـــار.
  • يـا رب العالمين نحن عبادك، ما عصيناك استخفافًا بعظمتك، إنما ضعفًا منّا، اللهم ارحمنا نحن عبادك، نرجوك رجاء المحتاجين، وما لنا من سواك من نصير.
  • اللهم أنت قُلت وقولك الحق “قُل يَا عبادي الذين أسرَفُوا على أنفُسهم لَا تقنطوا من رَحمة الله إن الله يغفرُ الذُنُوب جميعًا إنه هو الغفور الرحيم”، نرجوك بأنك أنت الله الأحد الصمد، أن تتقبّل دعاءنا وتعتق رقابنا من النار، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • سبحانك اللهم وبحمدك تبارك اسمك وتعالى جدّك ولا إله غيرك. والحمد لله رب العالمين

أدعية العشر الأواخر من رمضان 

العشر الأواخر من رمضان هما ايام مباركات ينتظرها المسلمين في كل مكان فهما ايام مباركات يتضاعف فيها الأجر والثواب ففيهم ليلة القدر التي يتغير بها مصائر العباد ومن أدعية العشر الأواخر من رمضان ما يلي :

  • ربنا ألف بين قلوب المسلمين، وانزع البغضاء والعداوة من بينهم، واكشف عنهم البلاء والغمة يارب العالمين.
  • اللهم اننا نستودعك أوطاننا، و نستودعك أهَلْنا وأماننا، نستودعك ديننا وأرضنا، رب احفظ بلادنا من الطغاة، وابعد عنها غارات المعتدين والعدالة، وارنا فيهم يا الله عجائب قوتك وقدرتك وجبروتك، يا من لا تضيع عندك الودائع.
  •  اللهم انشر رحمتك على العباد، يا من له الدنيا والآخرة وإليه المعاد. يا فارج الهم وكاشف الغم، يا غافر الذنب وقابل التوب، يا خالق الخلق وعالم السر، يا موفي العهد وصادق الوعد، يا راحم العبرات ومقيل العثرات، يا ستير العورات ومحيي الأموات، يا مضاعف الحسنات وما حي السيئات، أسألك يا رب البيت الحرام، والركن والمقام، رضاك والجنة، وأعوذ بك من النار. يا لطيفاً في فضائله، ورحيماً في بلائه، وكريماً في عطائه، تجل علينا باسمك اللطيف، الرحيم، الكريم.
  • اللهم من أراد الإسلام والمسلمين من خلقك بسوءٍ، بيده أو لسانه، أو أضمر لهم في قلبه، فأحرج اللهم صدره، وأبعد شره، وادفع ضره، وأرعب جنانه، وزلزل أركانه، وفرق أعوانه، وأشغله بنفسه، وأمته بحسرته، ورده بغيظه، واقطع دابره، وأشغل خاطره، ولا تدع له بيتاً يأويه، ولا مالاً يكفيه، ولا ثوباً يواريه، وشرده في البلاد، وتجعله عبرةً للحاضر والباد، وأهَلْكه كما أهَلْكت ثمود وعاد، اللهم لا ترفع له أبداً راية، واجعله لمن خلفه آية.
  • ربنا إننا مغلوبون فانتصر, مظلومون فانتقم, متضرعون فاستجب, يستغيثون بك فأغثه.
  • اللهم إنا نشكو ضعف قوتنا, و قلة حيلتنا, و هواننا على الناس, يا أرحم الراحمين, أنت رب المستضعفين و أنت ربنا, إلى من تكلنا؟ إلى قريب يتجهمنا، ولا حول لنا ولا قوة إلا بالله

الدعاء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان 

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك مكتوب كامل

يوم الجمعة هو خير يوم طلعت عليه الشمس وفيه الدعاء مستجاب وعندما يكون يوم الجمعة في تحدي أيام الشهر الكريم فهذا يزيد من استجابة الدعاء وعلي المسلم اغتنام هذه الفرصة بالدعاء ومن هذه الأدعية ما يلي :

  • اللهم اجعل عملنا فيها وصيامنا مرفوعاً، ودعائنا مسموعاً، واغفر لنا واجعل قلوبنا لك ساجدة في خشوع يا رب العالمين.
  • اللهم يامن فتحت أبوابك للطالبين ، وأظهرت غناك للراغبين، يامن تجيب دعوة المضطرين، نحن الفقراء إليك، المضطرون إلى عفوك ومغفرتك، اللهم فأنزل علينا رحمة من عندك، تهدي بها قلوبنا، وتلم بها شعثنا، وتغفر بها ذنوبنا، وتقبلت أعمالنا.
  • اللهم لا تطوِ صفحة حياتي إلاّ قد محوت سيئاتنا وقبلت توبتنا وسترت عيوبي واستجبت دعائي.
  • وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت،
  • وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة،
  • اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة المهتدين

دعاء ليلة القدر 

ليلة القدر هي ليلة خير من ألف شهر وهي من الليالي التي ذكرت في القرآن الكريم دلالة على عظمتها ومكانتها حيث يتجلى الله سبحانه وتعالى فيها إلى السماء الدنيا ليقضي حاجة عباده ويفرج همومهم ومن أدعية ليلة القدر ما يلي :

  • عن عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها- أنّها قالت: (يا رسولَ اللَّهِ، أرأيتَ إن عَلِمْتُ أيُّ لَيلةٍ القَدرِ ما أقولُ فيها؟ قالَ: قولي: اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ كَريمُ تُحبُّ العفوَ فاعْفُ عنِّي)
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لقرائه آياتك، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ
  • اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ واثامه، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ

أدعية ليلة القدر مستجابة

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك 

إن الدعاء في ليلة القدر يكون مستجاب فهي ليلة مباركة من أقامها نال خير الدنيا والاخرة حيث يغفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ويستجاب فيها الدعاء ومن أدعية ليلة القدر ما يلي :

  • اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا يا أرحم الراحمين .. اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واهدنا وارزقنا.
  • اللهم إنا نعوذ بك من عذاب النار ومن عذاب القبر ومن فتنة المسيح الدجال ومن فتنة المحيا والممات.
  • وعن عمار بن ياسر رضي الله عنه، قال: دعوات سمعتهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم:
  • (اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي،
  • اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب،
  • اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى محَمَّدٍ وَعَلَى آلِ محَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى محَمَّدٍ وَعَلَى آلِ محَمَّدٍ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ”.
  • “اللَّهُمَّ أصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيرٍ، وَاجْعَلِ المَوتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ”.
  • “اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الكَسَلِ وَالهَرَمِ، وَالمَغْرَمِ، وَالمَأْثَمِ، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ، وَعَذَابِ القَبْرِ، وَشَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَشَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا كَمَا يُنَقَّى الثَّوبُ الأَبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وَبَينَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَينَ المَشْرِقِ وَالمَغْرِبِ”.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ البَرَصِ وَالجُنُونِ وَالجُذَامِ وَمِنْ سَيِّئِ الأَسْقَامِ.
  • “يَا مُقَلِّبَ القُلُوبِ ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ”.
  • “اللَّهُمَّ إنِّي عَبْدُكَ وابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَداً مِنْ خَلْقِكَ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الغَيبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ القُرآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجَلاءَ حُزنِي، وَذَهَابَ هَمِّي”.
  • “للَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَ

دعاء رمضان مكتوب 

جمعنا لكم مجموعة من أدعية شهر رمضان الكريم مكتوبة يمكن الدعاء بها في رمضان، فالصائم في شهر رمضان له دعوة مستجابة ومنها ما يلي :

  • سبحان الله رب السماوات والأرض، جاعل الملائكة رسلًا، أولي أجنحة مثنى وثلاث ورباع يزيد في الخلق ما يشاء، إن الله على كل شيء قدير، ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك له، وما يمسك فلا مرسل له من بعده، وهو العزيز.
  • سبحان الله بارئ النسم، سبحان الله المصور، سبحان الله خالق الأزواج كلها، سبحان الله جاعل الظلمات والنور، سبحان الله فالق الحب والنوى، سبحان الله خالق كل شيء، سبحان الله خالق ما يرى ومالا يرى، سبحان الله مداد كلماته، سبحان الله رب العالمين.
  • أللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَالقَبولِ عَلى ما ترضاه وَيَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وآلة الطّاهِرينَ، وَالحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ.
  • أللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّرْ أمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَاقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنِّي الذَّنب وَالوِزْرَ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ

 

قد يهمك ايضًا

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.