كم عدد ساعات الصيام في روسيا رمضان 2024

شيماء شعبان سبع

كم عدد ساعات الصيام في روسيا رمضان 2023 ،  ‏شهر رمضان المبارك وهو شهر الصوم ‏الذي ينقطع فيه الإنسان تماما عن تناول أي نوع من الطعام أو الشراب خلال ساعات معينة تختلف عدد هذه الساعات من دولة لأخرى باختلاف طبيعتها ووجودها و تعامدها عن خط الإستواء وايتعاد الشمس عنها وعدد من الأشخاص يتطلعون إلى ‏التعرف على مجموعة كبيرة من مواعيد الإفطار وسط يوم في شهر رمضان في دول العالم لأنها تكون مختلفة تماما.

عدد ساعات الصيام في روسيا

  • ‏تعتبر دولة ‏روسيا هي واحدة من أكبر الدول التي يتواجد فيها عددا من المسلمين بل تحتل الديانة الإسلامية في دولة روسيا المركز الثاني بعد المسيحية لأنها تحتوي على نسبة غير قليلة من المسلمين الذين يحرصون على الصيام في شهر رمضان الكريم واتباع تعاليم الدين الإسلامي وتنفيذ الأركان الاسلامية.
  •  ولكن تعتبر دولة روسيا واحدة من الدول التي يتواجد فيها مناطق تعاني بشكل كبير جدا من محاولة تحديد مواعيد الصيام والفطور حيث أنها تقع على مقربة من خط الإستواء وبالتالي يكون عدد الساعات فيها قد يصل إلى 24 ساعة تقريبًا.
  • ‏ولكن الدين الإسلامي لم يقوم بالتوصية بهذا الأمر أن تعاني بعض الدول من مشاكل في تحديد قل وقت الصيام والإفطار وأكد على أنها فترة يمر بها الإنسان خلال اليوم ثم بعد ذلك يستمتع بالافطار.

مشاكل الصيام في روسيا

عدد ساعات الصيام في روسيا

  • ‏جميع المسلمين المتواجدين في دولة روسيا في مناطق مختلفة يقومون بعملية الصيام والإفطار ولكن في مواعيد مختلفة فالبعض يتبع دولة السعودية في السحور والإفطار والبعض الآخر يتبع مناطق ودول أخرى على حسب غروب وشروق الشمس على هذه المنطقة.
  • فمثلا نجد أن الشمس تغرب في المناطق الشمالية من روسيا بوقت متأخر جدا، وفي بعض الأحيان ‏من الممكن أن يحدث عملية العقوبة لمدة ايام متتالية تصل إلى  62 يوما ، ‏وفي هذه الحالة يسمى اليوم  باليوم القطبي. 
  • ولكن في منطقة مورمانسك، ‏إذا تبع الإنسان في هذه المنطقة عملية الشروق الغروب فسوف ‏يقوم بعملية الصيام لمدة 24 ساعة خلال 30 يوم فهذا الأمر يكون غير عادل للإنسان مطلقا .
  • ‏أكد المفتي الخاص بدولة روسيا والذي يدعي رائيل بيكينيايف ‏إن الأشخاص القادمين من مناطق ‏أقصى الشمال يصومون وفقنا لما يحدث ‏من مواقيت صلاة وصيام في دولة المملكة العربية السعودية وخصوصا مكة المكرمة.
  • ‏أما المناطق التي تقع دائرة عرض 69 درجة شمالا، تسير على ما يحدث لمناطق خط عرض 45 وهو مواز لشبه جزيرة القرم”.

شهر رمضان في روسيا

  • ‏دولة روسيا واحدة من الدول التي تكون حريصة على إجبار جميع الأشخاص المقيمين فيها عن الإعلان عن ديانتهم في الأوراق الرسمية ‏حتى يتم حصر عدد المسلمين وغير المسلمين وتحديد النسب.
  • ‏كم مسيوم شهر رمضان يوم الاثنين في دولة روسيا وتم أداء صلاة التراويح في 10:00 مساء وسوف تستمر خلال الشهر الكريم وفقا لما يحدث في جزيرة القرم.
  • ‏وفقا للاحصائيات التي تم عملها في 2002 وصل عدد المسلمين في روسيا 14.5 مليون نسمة.

قد يهمك ايضًا

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع عدد ساعات الصيام في روسيا من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .