كم عدد ساعات الصيام في كندا رمضان 2024

شيماء شعبان سبع

كم عدد ساعات الصيام في كندا رمضان 2023 ، عدد كبير جدا من الأشخاص في مختلف أنحاء دولة كندا يبَحثون عن وقت الصيام و مواعيد وعدد ساعات الصيام  فيها بسبب اختلافه من منطقة لأخرى ‏ونظرا لأنها دولة كندا واحدة من الدول العربية التي تتميز بكبر مساحتها فتكون عملية الاختلاف كبيرة جدا ويكون الأمر مهم بالنسبة لعدد من الأشخاص القادمين عليها ولا ينتمون إليها.

رمضان في كندا

  • ‏عدد كبير جدا من الأشخاص ‏الموجودين في كندا يكونون غير حاملين للجنسية قادمين فقط للعمل على أرضها ‏ويحملون ‏الديانة الإسلامية يحرصون بشدة على التعرف على مواعيد الصلاة والصيام لإقامة الطقوس والشعائر الدينية.
  • ‏في شهر رمضان تستعد جميع المساجد في دولة كندا للاحتفال باستقبال هذا الشهر واستقبال المصلين من مختلف المناطق في دولة كندا وهناك الكثير ‏من المسلمين الحريصين على التعرف على هذه المواعيد للالتزام بعمليات الصيام وتعاليم الدين الاسلامي.

موعد شهر رمضان في كندا

  • ‏أكدت والاستطلاعات الفلكية أن شهر رمضان في كندا سوف يكون في اليوم الموافق 3 أبريل 2022، ‏وبالتالي سوف يكون شهر شعبان في هذه المنطقة عدد أيامه تسعه وعشرين يوم فقط غير مكتمل ، ‏سوف تسود أجواء شهر رمضان الكريم في هذه الدولة بشكل مميز جدا وسوف تقام شعائر الصلاة للمسلمين المقيمين فيها بصورة عادية تماما ولكن عدد الساعات فيها يكون مختلف وهذا هو الذي يتسأل عنه الكثير.

عدد ساعات الصيام في كندا

عادات وتقاليد للمسلمين في كندا

‏يختلف عدد ساعات الصيام في كندا ‏من دولة لأخرى باختلاف عدد الساعات أيضا، ‏ولكن نجد أن عدد ساعات اليوم يتراوح من 19 إلى 20 ساعة تقريبًا في دولة كندا ولكن تختلف هذه الساعات من منطقة لأخرى.

  • فمثلا نجد أن مقاطعة تورنيتو ومونتريال واوتاوا وهاملتون وفكتوريا وكالجاري ‏هذه المناطق في دولة كندا تصل عدد الساعات فيها إلي فترة زمنية طويلة قد تصل إلى 20 ساعة.
  • منطقة مونتريال ‏هذه المنطقة يكون فيها الصيام ‏17 ساعة تقريبًا وتتميز باحتوائها على عدد كبير جدا من المسلمين المقيمين فيها حيث أذان الفجر فيها يكون 4:49 صباحًا ويكون وقت الإفطار الساعة 7:31 مساءًا، ولكن تزداد المدة ليكون أذان الفجر عند الساعة 3:41 صباحًا، وأذان المغرب 8:09 مساءًا.
  • مقاطعة تورنتو ‏في هذه المنطقة أيضا قد يصل عدد الساعات إلى 17 ساعة تقريبًا ولكن تختلف مواعيد الآذان في الفجر والمغرب ويكون الفجر عند الساعة 5:18 صباحًا، وأذان المغرب يكون عند الساعة 7:53 مساءا.
  • مقاطعة أوتاوا عدد الساعات في هذه المنطقة 17 ساعة فقط ويختلف الأذان في الفجر والمغرب وتزداد المدة حتى نهاية الشهر الكريم فيكون مواعيد الصلاة في الفجر 4:58 صباحًا، والمغرب 7:40مساءًا.

‏في بعض الأحيان قد يصل عدد الساعات إلى أكثر من ذلك تعتبر هذه واحدة من الأشياء التي لا توجد في أي دولة إسلامية أخرى ويكون بالنسبة لذلك عدد الساعات كبير جدا.

عادات وتقاليد للمسلمين في كندا

عادات وتقاليد للمسلمين في كندا

  • ‏عادات وتقاليد المسلمين في دولة كندا تكون مختلفة قليلا ولكنها تتشابه مع أغلب المسلمين في دول العالم المختلفة حيث أن المسلمين يستعدون لشهر رمضان الكريم قبل حلول بمدة زمنية لا تكون قليلة يقومون بتجهيز جميع المستلزمات الخاصة بالإفطار وسحور في هذا الشهر الكريم.
  • ‏السحور في المنزل او في أي منطقة مخصصة لذلك والإفطار أيضا وقراءة القرآن وأداء صلاة التراويح في المساجد المختلفة.
  • ‏قراءة القرآن الكريم تعليق الزينة الرمضانية.

قد يهمك ايضًا

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع عدد ساعات الصيام في كندا من خلال موقع فكرة Fekera .com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .