صحة حديث اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان وَالسَّلاَمَةِ وَالْإِسْلَامِ

شيماء شعبان سبع

صحة حديث اللهم أهَلْه علينا بالأمن والإيمان وَالسَّلاَمَةِ وَالْإِسْلَامِ من خلال موقع فكرة، ‏على الرغم من أن هناك عدد كبير جدا من الأحاديث النبوية الشريفة التي ذكرت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن بعض هذه الأحاديث النبوية يكون ضعيف تقريبًا أولا يكون هناك دليل عليه ولكن هناك الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة الموثوقة والمؤكدة والتي ذكرت على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم..

صحة حديث اللهم أهَلْه علينا بالأمن والإيمان وَالسَّلاَمَةِ وَالْإِسْلَامِ

  • ‏هذا الحديث النبوي الشريف صحيح ولكن ضعيف، ‏تعتبر هذه المعلومات الإسلامية وهي التعرف على صحة الأحاديث النبوية هي واحدة من الأمور الهامة حيث أن الإنسان يكون قادر على التميز بين الحديث النبوي.
  • الذي ذكر على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم والأحاديث الغير ذلك التي قد لا يكون لها صحة والدليل حتى يكون الإنسان قادر على اتباع   تعاليم الدين الإسلامي بكل دقة.

حديث اللهم أهَلْه علينا بالأمن والإيمان وَالسَّلاَمَةِ وَالْإِسْلَامِ

  • ‏هذا الحديث الشريف واحد من الأحاديث النبوية لكنه ضعيف فعلى الرغم من أنه يتم ذكر بشكل كبير جدا في هذه الأيام حصة من الكثير من الأشخاص على دخول شهر رمضان الكريم بدون أي خسارة أو خوف أو تشتت نفسي أو فقدان لأي شخص ‏عزيز علينا فالإنسان يقوم بذكر هذا الحديث النبوي متمنيا من الله عز وجل أن يكون شهر رمضان شهر خير وبركة على حياتهم دون التعرض لأي أذي.
  • “كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم إذا رأى الهِلالَ قال: اللهُ أكبَرُ، اللَّهُمَّ أهِلَّه علينا بالأمنِ والإيمانِ، والسَّلامةِ والإسلامِ، والتَّوفيقِ لِما تحِبُّ وترضى، رَبُّنا ورَبُّك اللهُ“. 
  • ‏ولذلك لا يوجد أي ‏خطأ على الإنسان الذي يستخدم هذا الحديث أو الدعاء الموجود فيه بشكل مستمر لكي يدفع البلا عن نفسه وعن أسرته أو يستخدم كدعاء مميز يمكن الاستفادة منه بشكل مختلف.

‏أدعية أخرى لشهر رمضان الكريم

‏واحد من أشكال العبادة التي تكون سهَلْة جدا ومميزة يمكن الاستفادة منها بشكل كبير جدا هو الدعاء والتقرب من الله عز وجل هذه الأدعية يمكن أن يتم الحرص على الالتزام بها مثل قراءة القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك لتحقيق أعلى درجات الإيمان وأيضا تحقيق تغيير كبير جدا في حياة الإنسان.

  • اللهمَ اجْعلْ صِيامي في هذا الشهر صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمين. 
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.
    اللهم أهَلْه علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة.. ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن. 
  • اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان.. وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين. 
  • يا رب ارْزقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كلِّ خَيْرٍ تنْزِل فيهِ. 
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ.. وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَأياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

ادعية متنوعة في رمضان

‏كل منا يتمنى أمنية من الله سبحانه وتعالى يسعى جاهدا وراء تحقيقها والوصول إليها ولذلك يكون الدعاء وسيلة رائعة جدا لهذا الأمر و تغيير الاقدار وهناك لكل إنسان تكون أمنية مختلفة عن الاخر على حسب حاجته وشخصيته.

  • دعاء الزواج اللهم في هذا الشهر الكريم ارزقني الزوج الصالح الذي يعينني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.. وباعد بيني وبين المعاصي والذنوب. 
  • دعاء الرزق في رمضان اللهم بحق تلك الأيام المباركة سخر لي الرزق والفتوحات من لدنك.. وبارك لي فيها وهون علي كل الصعاب وارزقني الصبر والراحة يا أرحم الراحمين. 
  • دعاء للأم في رمضان اللهم ارحم أمي فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.. يا رب في تلك الأيام المباركة بارك لي فى عمرها، وارزقها العفو والسماح من لدنك. 
  • دعاء الستر في رمضان اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.. وباعد بيننا وبين المصائب والصعاب كما تباعد بين المشرق والمغرب.

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع صحة حديث اللهم أهَلْه علينا بالأمن والإيمان وَالسَّلاَمَةِ وَالْإِسْلَامِ خلال موقع فكرة Fekera .com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.