دعاء اللهم بلغنا رمضان مجبورين مطمئنين pdf مكتوب

شيماء شعبان سبع

دعاء اللهم بلغنا رمضان مجبورين مطمئنين ، ‏يعتبر هذا الدعاء واحد من الأدعية التي يبَحث عنها الكثير من المسلمين للتأكد من صحتها، والدعاء متميز جدا لكي يأتي رمضان ونحن مجبورين الخاطر مطمئنين على أسرته وعلى صحته وعلى كل ما يوجد من حوله ولذلك يبَحث الإنسان عن هذه الأدعية الرائعة لكي يتم ترديدها بصورة مستمرة في شهر رمضان الكريم.

أدعية مستجابة في بداية شهر رمضان
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.. يا رب بلغنا الشهر الكريم.
  • يا رب بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
دعاء بداية رمضان اللهم بلغنا رمضان بلاغ قبول وتوفيق.. وبارك لنا فيه.

دعاء اللهم بلغنا رمضان مجبورين مطمئنين مكتوب

دعاء اللهم بلغنا رمضان مجبورين مطمئنين

‏عدد  كبير جدا من المسلمين في مختلف أنحاء العالم يبَحثون بصورة مستمرة عن أفضل الأدعية الرائعة التي يمكن أن يتم ‏ذكرها و الاستعانة بها في شهر رمضان الكريم يعتبر هذا الدعاء وأحد من الادعية التي يبَحث عنها الملايين من الأشخاص الباحثين عن الطاعة والعبادة لله عز وجل وتغيير أقدارهم والدعاء بشكل مستمر.

  • اللهـم بلغنـا رمضـان ونحن مجبورين مطمئنين ولا تحرمنا لذة رمضان وسماع الآذان وصلاة التراويح وتجمع الأحباب والأصحاب وارفع عنا الوباء والبلاء برحمتك يا أرحم الراحمين.

حكم دعاء اللهم بلغنا رمضان مجبورين مطمئنين

‏هذا الدعاء صحيح يمكن أن يتم ذكره من قبل المسلمين دون خوف أو شعور بالقلق مدام هذا الدعاء لم يحتوي على أي شيء يخالف تعاليم الدين الإسلامي ولا يخالف أيضا ‏حكم الدين الإسلامي وأيضا لا يحتوي على أي اثم او أي شيء يتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي .

  • ‏تعاليم الدين الإسلامي مميزة وأوضحت كل الأمور أمام المسلمين والدعاء هو وسيلة للحديث مع الله سبحانه وتعالى دون أي أخطاء ولذلك يمكن أن يقوم الإنسان بذكر أي دعاء أو كلمة طيبة ‏بأسلوب الخاص لي وعبر عن احتياجاته لله عز وجل.

دعاء بلغنا رمضان مجبُوريِن مُطمئنين يارب مستجاب

دعاء اللهم بلغنا رمضان مجبورين مطمئنين

‏هناك الكثير من الاشكال والكلمات الخاصة بالأدعية والتي يمكن ذكرها في الصلاة وفي أي وقت من أوقات شهر رمضان الكريم ‏ولكن عدد كبير جدا من المسلمين يبَحثون عن أفضل الكلمات التي تكون مؤثرة واستجابة لها وقع كبير على النفس حتى يتم ذكرها في الصلاة و تحريك الكثير من المشاعر من الأشخاص المصلين أو مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم، يا أرحم الرّاحمين، يا أكرم الأكرمين، اللهمّ أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهمّ بلغنا رمضان المبارك مجبُوريِن مُطمئنين يا رب العالمين.
  • اللهمّ اجبر كسرنا، وارحم ضعفنا وقلة حيلتنا، اللهمّ اجبر قلوبنا إذا انكسرت، وعافِ أرواحنا إذا ما تصدّعت، اللهمّ أصلح قلوبنا بذكرك وشكرك، وعافِ أجسادنا بالقيام بطاعتك، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، وأدخلنا إلى رمضان ونحن مجبورون من كلّ كسرٍ وقد أذهبت عن الضّعف والهوان.
  • اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا، اللهمَّ وَأَعِنَّا عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا، اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ، اجْمَعْ عَلَى الْهُدَى أَمْرَنا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنا، وَألِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنا، وَاجْعَلْ قُلُوبَنا كَقُلُوبِ خِيَارِنا، وَاهْدِنا سَوَاءَ السَّبِيلِ، وَأخْرِجْنا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَاصْرِفْ عَنّا الْفَوَاحِشَ، ما ظَهَرَ مِنْها وَما بَطَنَ. اللَّهُمَّ فَرِّغْنِي لِمَا خَلَقْتَنِي لَهُ، وَلاَ تَشْغَلْنِي بِمَا خَلَقْتَهُ لِي، وَلاَ تَحْرِمْنِي وَأَنا أَسْأَلُكَ، وَلاَ تُعَذِّبْنِي وَأَنا أَسْتَغْفِرُكَ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ جَهْدِ الْبَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأَعْدَاءِ، وَعُضَالِ الدَّاءِ، اللهُم بلغنا رمضان وقد رفعتَ عنا البلاء، اللهمَّ أذقنا نسمات رمضان ونحن بأفضل حال، اللهم اجعله يأتي ومساجدنا عامرة مليئة بالمصلين مطمئِنّين آمنين يا أرحم الراحمين، واللهم هيئ قلوبنا لرمضان حبًا للعبادة وفرحًا لقدومه، وتقديرًا لفضله، اللهم ارفع عنا البلاء وبلغنا شهر رمضان واجعل حلوله علينا حلول أمن وإيمان وسلام، اللهم ارزقنا العافية ولا تحرمنا عفوك ومغفرتك، اللهم أحفظنا وقنا من الشرور ومن الأمراض والفتن.

أجمل الأدعية في بداية رمضان

‏شهر رمضان الكريم هو واحد من الشهور التي تهَلْ علينا بالخير والسعادة والبركة ‏في هذا الشهر العظيم تمتلئ المساجد بعدد ‏كبير جدا من المصلين المهتمين به العبادة والصوم والابتعاد عن جميع المنكرات والفواحش التي قد ‏تحدث للإنسان في هذا الشهر ولكن عدد كبير من المسلمين يلجأون إلى المساجد للعبادة خلال شهر رمضان والابتعاد عن جميع ملذات الحياة.

  • اللهم أنت الحق وقولك الحق.. فاللهم بلغنا الشهر الكريم لا فاقدين ولا مفقودين، واجعلنا ممن نالوا العفو والشفاعة في الدار الدنيا والآخرة يا رحمن يا رحيم. ربنا إنا نرجوا رحمتك في تلك الأيام المباركة.. فلا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، وتوفنا مسلمين يا أكرم الأكرمين.
  •  اللهم أنت القوي المتين.. فبارك لنا في تلك الأيام المباركة في كل النعم، وارزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم.. ولا تقبض أرواحنا لك إلا وأنت راضٍ عنا.
  •  يا رحمن يا رحيم نسألك بكل أسمائك أن تباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي كما تباعد بين المشرق والمغرب.. اللهم أنت القادر على محو السيئات وتبديلها بالحسنات يا أرحم الراحمين.
  •  اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. ارزقنا السعادة في الدار الدنيا، وبارك لنا في الأرزاق.. وباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي واسكننا جناتك جنات النعيم. يا ذا الجلال والإكرام قلت أدعوني استجب لكم.. فتقبل منا صالح الأعمال وبارك لنا فيها، واستر عيوبنا وارحم ضعفنا ولا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا. 
  • اللهم بلغنا رمضان مجبورين إنا نعبدك ونسجد ونركع لك.. وندعوك ونحمدك ونرجو رحمتك ومغفرتك واعف عنا يا ستار يا غفار.

تغريدات اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين تويتر

‏على مواقع التواصل الاجتماعي يتم مشاركة الكثير من الكلمات الطيبة التي تتعلق بشهر رمضان المبارك وهناك الكثير من القضايا المختلفة التي يمكن مشاركتها وجعلها شي ثابت على موقع تواصل اجتماعي حتى تشارك في الثواب والأجر العظيم مع الكثير من الأصدقاء المستخدمين لهذه المواقع او تساهم في تعليم عدد من الأشخاص الغير مسلمين لي تعليمهم قواعد وأصول الدين الإسلامي.

  • اللهم مع انقضاء أيّامٍ من شعبان نسألك يا رب أن تبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم أهَلْه علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، اللهم ادفع عنّ البلاء والأسقام، وارزقنا فيه الرزق الحلال المبارك الطيب.
  • اللهم اجعلنا ممّن يبلغون رمضان وأيّامًا وأعوامًا بعد رمضان برحمتك وفضلك يا حنّان يا منّان، اللهم أعنّا في رمضان وشعبان على طاعتك، اللهم أعنّا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم اجعل قدوم شهر رمضان المبارك قدوم خيرٍ علينا، اللهم اجعله علينا وعلى المسلمين أجمعون شهر الخيرات والطاعات والعبادات، اللهم اعتق رقابنا فيه من النار، اللهم واغفر لنا ذنوبنا أجمعين.

بوستات اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين فيسبوك

‏الكثير من الكلمات الطيبة والرائعة التي يمكن أن يتم الشعور بها يتم مشاركة على موقع تواصل اجتماعي للاحتفال بعظمة جميل هذا الشهر بالإضافة للاحتفال بكل ما يتعلق بالأمور الدينية والتربوية في هذا الشهر الكريم التي لا تتكرر الا مرة واحدة سنويا.

  • اللهم بلغنا رمضان وبعلمك الغيب يا حنّان يا منان وقدرتك على الخلق، أحيينا ما علمت أنّ الحياة خيرًا لنا، وتوفنا برحمتك ما علمت الوفاة خيرًا لنا، اللهم إنّا نسألك في رمضان خشيتك في الغيب والشهادة، اللهم ونسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، والقصد في الفقر والغنى، ونسألك نعيمًا لا ينفد، وقرة عينٍ لا تنقطع.
  • اللهم اجعلنا في رمضان من عبادك الصالحين المستغفرين المقرّبين، اللهم واجعلنا من عبادك المتوكّلين عليك، الفائزين لديك، المقربين إليك المُبعدين من سخطك، اللهم أعنّا على قيامه وصيامه، بفضلك ورحمتك.
  • اللهم اجعل لنا في رمضان من كلّ خيرٍ نصيبب، وأعذنا فيه من كلّ شرٍّ يصيب، اللهم أذقنا فيه حلاوة ذكرك وشكرك وعبادتك.

قد يهمك ايضًا

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع دعاء اللهم بلغنا رمضان مجبورين مطمئنين من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .