تفسير حلم رؤية الفيضان او فيضان البحر في المنام

آمال الشرابى

تفسير حلم رؤية الفيضان في المنام او الحلم بالتفصيل ومعناه للعزباء او للمتزوجة او للحامل او للمطلقة ، دلالات رؤية فيضان البحر في الحلم من كتب التفسير للامام الصادق او لابن كثير او لابن سيرين او للنابلسي او لابن شاهين ، وتختلف الرؤية حسب حالة الرؤية وهَلْ تمت فيضان البحر او فيضان النهر او تمت رؤية الهروب من الفضيان ، البحر في الحلم له تأويلات عديدة فهو يدل على الملك والسلطة والعلم والفيضان قد يدل على المخاطرة والهموم والكرب وسوف نوضح ذلك تفصيليًا تفسير الاحلام فيضان البحر في المنام وذلك على موقع فكرة.

تفسير حلم فيضان الماء في البيت :-

إذا كان الفيضان لا يؤذي المنزل أو هدم جدرانة فهذا يدل على الخير والرزق الكثير وكثرة النعم ولكن إذا تهدمت الجدران أو حدث دمار للمنزل فهذا يدل على كثرة المشاكل والخلافات أو قد يدل على مرض أو موت وإذا رآت الزوجة هذة الرؤية دلت على كثرة الخلافات الزوجية ولون الماء إذا كان باللون الاسود أو الاحمر مكروه ويدل على المصائب والكوارث.

ما تفسير حلم الهروب من الفيضان في الحلم ؟ :-

  • الفيضانات دائمًا ما تأتي بالكوارث والمصائب للمدن والقرى والمنازل وموت الأشخاص.
  • في الرؤية الفيضان إذا كان شديد ويؤدي إلى كوارث في الحلم فبنفس النتيجة يدل الحلم غلى مصائب متوقعة كخلافات شديدة بين الزوجين تؤدي للطلاق أو مشاكل عائلية تؤدي للتفكك والخصام والعداوات.
  • الهروب من الفيضان يدل على نهاية الخلاف والصلح بعد العداوة وشفاء المريض ونهاية الأزمات والمواقف الصعبة.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم فقع العين

تفسير حلم الفيضان للمتزوجه :-

  • إذا كان الفيضان لا يضر بالمنزل أو القرية فهذا يدل على الغنى والثراء والعلم والدين والحياة السعيدة مع الزوج والاهَلْ والابناء.
  • فإذا كان الفيضان باللون الأسود أو الاحمر كان مكروهًا في المنام ويدل على المتاعب والهموم وإذا تهدم شيئ من أثار الفيضان فيدل على الخلافات والمشاكل وكثرة الديون أو مرض الزوج.

إقرأ ايضًا :   تفسير حلم الشراب الاسود

الفيضان في المنام للعزباء :-

الفيضان في منام العزباء يدل على زوجها قريبًا ورؤية فيضان هائل يدل على مشكلات تواجهها وصعوبات في حياتها وهرويها من الفيضان يدل على نهاية المشاكل وسوف يكون النجاح حليفها وإن رآت أنها غرقت في البحر وشخص أخذ بيدها وأنقذها كان بمثابة الزواج السعيد.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم قنديل البحر

تفسير حلم غرق البيوت من الفيضان :-

  • رؤية شخص ميت وكأنة غريق في رؤية البحر فيدل ذلك على على عذاب المتوفي في القبر وفي الآخرة لقولة تعالى في سورة نوح “فأغرقوا فأُدخلوا نارًا…”.
  • للمريض شدة المرض وقد يؤدي إلى الهَلْاك والموت وإن لم يكن مريَضًا دل ذلك على حصولة على مرتبة عالية أو بلوغة الملك والحكم.
  • غرق البيوت يدل على مصائب وكوارث فإذا هرب الأشخاص من الغرق كانت النجاة من الهموم والأمراض وإقتراب الفيضان من المنزل يدل على الإيذاء والعداوات .

إقرأ ايضًا : تفسير حلم الغرق في المنام

تفسير رؤية فيضان النهر في المنام :-

تفسير حلم البحر أو النهر في المنام يدل على السلطان والملك والحكم والولاية والشخص الذي له مكانة عالية وكلمة مسموعة وفيضان البحر أو النهر زيادة عن الحد تدل على الفتنة والمصائب والكوارث العامة وقد يدل الفيضان على الأعداء والفيضان في منام الشاب الأعزب يدل على زواجه قريبًا ومن يعالج الفيضان ويمنعة يدل على معالجة أمورة وإصلاح حياتة.

تفسير رؤية النجاة من الفيضان في المنام :-

  • الفيضان إذا تسبب في أذى في المنام كتهدم البيوت والمحال التجارية ورؤية جثث وأموات فهذا يدل على الكوارث والمصائب.
  • والسيل المتسبب من المطر لا يضر بالإنسان أو متاعة والفيضان قد يدل على تغيرات إيجابية في حياة الرائي أو قد يدل على الفتن والبدع وفعل المحرمات والفواحش والنجاة من الفيضان يدل على معالجة الأمور والذهاب للأماكن العالية بعيدًا عن الفيضان يبشر بصلاح الحال وتحسن الأحوال الإقتصادية والإستقامة على أوامر الله.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم السيول في المنام

يمكنك كتابة حلمك من خلال التعليقات، وسيقوم الفريق المتخصص بتفسير حلمك والرد عليك في اسرع وقت.