من هو الصحابي الذي كلم الله بدون حجاب

  • الاء الشافعي
  • منذ شهرين
  • اسئلة والغاز

من هو الصحابي الذي كلم الله بدون حجاب عبر موقع فكرة، يعد الصحابي الذي كلم الله بدون حجاب هو واحد من الصحابة الذين يتساءلون عنه المسلمين بكثرة محاولين التعرف على كيف رأى هذا الصحابي الله سبحانه وتعالى وكيف كلمه وهَلْ بالفعل هذا الصحابي رأي الله سبحانه وتعالى بدون حجاب هذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

الصحابي الذي كلم الله بدون حجاب عبد الله بن عمرو بن حرام
مكان الميلاد  يثرب في شبه الجزيرة العربية 
تاريخ الوفاة  توفي في العام 
الاب  عمرو بن حرام بن ثعلبة بن حرام
الأم  الرباب بنت قيس بن القريم بن أمية

من هو الصحابي الذي كلم الله بدون حجاب

تربي صحابة النبي علي يد رسول الله فتعلموا منه وأثر فيهم النبي حتى ان احدهم وصل إلى مكانة أن كلمة الله سبحانه وتعالى بدون حجاب وهو الصحابي الجليل عبد الله بن عمرو بن حرام. 

قصة الصحابي الذي كلم الله بدون حجاب 

من هو الصحابي الذي كلم الله بدون حجاب

  • انعم الله علي عبد الله قوة الإيمان فكان دائما يبادر بالخير يسعى إلى فعل العمل الصالح فكان أصحاب عزيمة وايمان قوي محبا للجهاد في سبيل الله لذلك من الله عليه بهذا الشرف الكبير إذا أن الله دائما كان يكلم الأنبياء والرسل من وراء حجاب إلا هذا الصحابي الجليل كلم الله بدون حجاب. 
  • وقد ورد في ذلك ما رواه ابنه جابر بن عبد الله رضي الله عنه أنَّه قال: “لَقِيَني رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم ، فقال : يا جابرُ ، ما لي أراكَ منكسرًا ؟ قلْتُ : اسْتُشْهِدَ أبي ، وتركَ عيالًا ودَيْنًا . قال : أفلا أبشِّرُكَ بما لَقِيَ اللهُ به أباك ؟ قال : بلى ، يا رسولَ اللهِ . قال : ما كلَّمَ اللهُ أحدًا قطُّ إلا من وراءِ حجابٍ ، وأحيا أباك فكلَّمَه كِفَاحًا، فقال : يا عبدي تَمَنَّ عليَّ أُعْطِكَ . قال : يا ربِّ تُحْيِيني فأُقْتَلَ فيك ثانيةً . قال الربُّ – تعالى – : إنه قد سبقَ مني أنهم إليها لا يُرْجَعُونَ . فنزلَت: ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم”.

اقرأ ايضًا : من هو الصحابي الذي اشتهر بحسن صوته بالقرآن

من هو الصحابي عبد الله بن عمرو بن حرام؟ 

  • عبد الله بن عمرو بن حرام هو أحد صحابة النبي صلى الله عليه وسلم وهو ينتمي الى الانصار حيث كان ينتمي عبدالله إلى بني حرام بن كعب من بني سلمة. 
  • وقد كان عبد الله بن عمرو هو واحد من الذين شهدوا بيعة العقبة الثانية وذلك مع سبعين من الأنصار. 
  • وقد كان الصحابي عبد الله من المقاتلين مع الرسول فقاتل في معركة بدر وقتل في معركة أحد حيث كان أول من نال الشهادة في تلك المعركة.

اقرأ ايضًا : من هو الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه ؟

قصة استشهاد عبدالله بن عمرو ؟ 

  • يروي أبو بكر قصة استشهاد عبدالله بن عمرو فقال انه اسلم قبل الهجرة بثلاث سنوات وتوفي بعد الهجرة بثلاث سنوات أي أنه ظل في الإسلام ست سنوات فقط. 
  • وقد أبلغ عبد الله ابنه جابر قبل ذهابه الى المعركة بأنه لا يوجد احد احب اليه بعد رسول الله غيره ولكنه يذهب الى الجهاد وأنه سيكون بداخل المعركة شهيد بل هو اول شهيد فيها. 
  • ودخل عبدالله القتال وكان اول شهيد في المعركة ومن فرحة المشركين بموته مثلوا بجثته وبعد المعركة عندما علم أنه أخذ يبكي والنبي يواسيه بأنه أبيه كلمه الله عز وجل. 

اقرأ ايضًا : الصحابي الوحيد الذي ذكر في الإسلام

من هو النبي الوحيد الذي رأى الله سبحانه وتعالى وكلمة ؟ 

من هو الصحابي الذي كلم الله بدون حجاب

  • هناك العديد من الأنبياء الذين تمكنوا من الكلام مع الله عز وجل وكان فيهم محمد صل الله عليه وسلم و موسى وآدم عليهما السلام. 
  • ولكن لم يأتي أي نص صريح يذكر بأن هناك أحد من الأنبياء رأى الله عز وجل فعندما كلم الله سيدنا آدم كان الله سبحانه وتعالى في السماء وعندما كلم الله سيدنا محمد كان ايضا في السماء وذلك في رحلة الأسراء. 
  • ولكن سيدنا موسى والذي أطلق عليه العلماء (كليم الله ) كلمة الله وهو في الأرض حيث يقول الله سبحانه وتعالى «إذ رأي ناراً فقال لأهَلْه امكثوا إني آنست ناراً لعلي آتيكم منها بقبس أو أجد على النار هدى فلما أتاها نودي يا موسى إني أنا ربك فاخلع نعليك إنك بالوادي المقدس طوى وأنا اخترتك فاستمع لما يوحى». 

اقرأ ايضًا : ألقاب الصحابة والصحابيات رضي الله عنهم

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص من هو الصحابي الذي كلم الله بدون حجاب ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.