من هو الصحابي الذي غسلته الملائكه

الاء الشافعي

من هو الصحابي الذي غسلته الملائكة عبر موقع فكرة، أن الصحابة لهم فضل كبير في توسع رقعة الدولة الإسلامية في ضحوا بأموالهم وأولادهم وأهَلْيهم في سبيل نشر الدعوة الإسلامية وكان لكل صحابي ما يميزه عن غيره واليوم سنتعرف معا على الصحابي الذي غسلته الملائكه في السطور القادمة فتابعونا. 

من هو الصحابي الذي كانت تدنو الملائكة لسماع صوته ؟ أسيد بن حضير
من الصحابي الذي كانت تزوره الملائكة في مرضه  عمران بن الحصين الخزاعي. 
من هو الصحابي الذي كانت تستحي منه الملائكة عثمان بن عفان رضي الله عنه.

من هو الصحابي الذي غسلته الملائكه

  • أن الصحابة كان لهم دور كبير مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في الفتوحات الإسلامية وتوسيع رقعة الدولة الإسلامية وكان من بين هؤلاء الصحابة هو حنظلة بن أبي عامر والذي استشهد في غزوة أحد. 
  • وقد كان حنظلة بن أبي عامر من الأنصار من بني ضبيعة من الأوس وهو رفيق النبي صلى الله عليه وسلم في رحلته من مكة إلى المدينة المنورة وحضر مع النبي غزوة بدر وغزوة أحد التي نال فيها الشهادة وكان له شرف ان تغسله الملائكة. 

من كان الصحابي الذي مات يوم زواجه

من الصحابي الذي غسلته الملائكه

  • ان الصحابي الذي استشهد في غزوة أحد وكان ليلة زفافها بعد أن أتم دخوله على عروسه هو الصحابي حنظلة بن أبي عامر. 
  • حيث تزوج حنظلة من جميلة بنت عبد الله بن أبي بن سلول وبعد أن أتم زفافه عليها سمع النفير إلى القتال فنهض إلى المعركة حيث قتل فيها. 

من هو الصحابي الذي سماه الرسول غسيل الملائكة

  • في ليلة زفاف الصحابي حنظلة بن أبي عامر نادي المنادي إلى الجهاد فقال حنظلة على جنابة وذهب للجهاد فخشي أن يتأخر ولا يستطيع اللاحق بالمعركة. 
  • وفي المعركة قام شداد بن الأسود الليثي وأبو سفيان بن حرب بقتله وبعد أن انتهت المعركة كان الصحابة يعرفون أن حنظلة علي جنابة فجدوا جسده ينضب بالماء فنادوا رسول الله فقال لهم أن الملائكة تغسله من الجنابة لذلك سمي الصحابي حنظلة بن أبي عامر غسيل الملائكة. 

من الصحابي الذي غسلته زوجته

من الصحابي الذي غسلته الملائكه

  • ان الصحابي الذي غسلته زوجته بعد وفاته هو أبو بكر الصديق وكانت زوجته هي الصحابية أسماء بنت عميس حيث تزوجت أبو بكر بعد موت زوجها جعفر بن أبي طالب. 
  • وعندما اشتد الموت علي ابو بكر أوصى بألا يغسله أحد سوى زوجته أسماء. 

من هو الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه

  • ان الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه هو عمران بن حُصين الخُزاعيّ والذي كان من أكثر الصحابة فقها وعلما وتم تعيينه في عهد عمر بن الخطاب قاضيا لأهَلْ البصرة. 
  • وكان لهذا الصحابي مكانة وفضل كبير إذا كانت الملائكة تسلم عليه وكان يرى الملائكة فكانت كرمه له حيث يشهد اهَلْ البصرة مكانته وفضله وأنه كان مستجاب الدعوة. 

من هو الصحابي الذي اهتز عرش الرحمن لموته

ان الصحابي الذي اهتز عرش الرحمن لموته هو سعد بن معاذ رضي الله عنه وكان سعد زعيم الأوس وعلى الرغم من عدم وجود في الإسلام لمدة طويلة إلا له دور كبير فهو من ساعد النبي على نشر الدين الإسلامي في المدينة وقد توفي في غزوة الخندق اثر اصابة في الكاحلين وعندما توفي قال رسول الله إن عرش الرحمن اهتز لموته. 

اسئلة ومقالات تبحث عنها

 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص من الصحابي الذي غسلته الملائكه ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.