دعاء نصرة المظلوم وفضيحة الظالم

  • الاء الشافعي
  • منذ شهرين
  • أدعية اسلامية

ما هو دعاء نصرة المظلوم وفضيحة الظالم عبر موقع فكرة، أن الرسول صلى الله عليه وسلم اخبرنا ان دعوة المظلوم لا ترد فكل من شعر بمرارة الظلم ولكل من تعرض للظلم وذاق من آلمه وويلاته عليه أن يدعو الله ليهون عليه المه واوجاعه فالله قادر على ان يرد اليك حقك وان يدخلك في رحمته فما هو دعاء المظلوم والمهموم هذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة فتابعونا.

دعاء المظلوم والمهموم
  • يا ربّ اللهمّ إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا، وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا. 
دعاء على الظالمين المتجبرين
  • اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك. اللهمّ إنّي أستغيث بك بعدما خذلني كلّ مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عنّي كلّ نصير من عبادك، وأطرق بابك بعدما أغلقت الأبواب المرجوّة، اللهمّ إنّك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً. 
دعاء المظلوم من القرآن
  • يا ربّ إنّي أحبّ العفو لأنك تحبّ العفو، فإن كان في قضائك النافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمني به، فأوقع ذلك في قلبه السّاعة الساعة وتب عليه واعفُ عنه يا كريم.

ما هو دعاء نصرة المظلوم وفضيحة الظالم

ان المظلوم يشعر بالأسى ويعاني من الشعور بالمرارة والهم الذي يصيبه نتيجة تعرضه للقهر ويتمنى من الله سبحانه وتعالى ان يرد اليه حقه من كل من ظلموه ومن الأدعية التي تنصر المظلوم وتفضح الظالم ما يلي :

  • اللهم اسألك يا عزيز يا جبار يا عدل أن تقهره وتذله أضعاف ما قهرني وذلني وخدعني.
  • للمظلوم دعوة يسمعها من لا تخفى عليه خافية وإن تغافل عنها ظالم وتجاهَلْها فاللهم عليك بالمتسلط الظالم اللهم أرنا فيه عدلك بالدنيا قبل الآخرة اللهم وإكشف ستره وافضح أمره واذقه ما أذاق الناس من قهر وغبن.
  • يا ربّ اللهم عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، واجعل شغله في بدنه اللهم ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.
  • يا رب اللهم انتقم من كل من ظلمني ومن كل ظالم في ليلة ﻻ أخت لها، وساعة ﻻ شفاء منها، وبنكبة ﻻ انتعاش معها، وبعثرة ﻻ إقالة منها، ونغّص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، واغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمنعك الذي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقر ﻻ تجبره، وبسوء ﻻ تستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.دعاء المظلوم على الظالم المستجاب :- اللهم أني المظلوم و إن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك. 
  • يا رب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وجدّه في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّه وهمزه ولمزه، وسطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً
  • يا رب اللهم انتقم من الظالم في ليلة ﻻ أخت لها ، وساعةٍ ﻻ شفاء منها ، وبنكبة ﻻ انتعاش معها ، وبعثرةٍ ﻻ إقالة منها ، ونغّص نعيمه ، وأره بطشتك الكبرى ، ونقمتك المثلى ، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة ، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه ، واغلبه لي بقوّتك القوية ، ومحالك الشديد ، وامنعني منه بمناعتك التي كل خلق فيها ذليل ، وابتله بفقرٍ ﻻ تجبره ، وبسوء ﻻتستره ، وكله إلى نفسه فيما يريد ، إنّك فعّال لما تريد

كيف يعرف المظلوم أن دعوته على الظالم قد استجيبت

ما هو دعاء نصرة المظلوم وفضيحة الظالم

لكل مظلوم تجرع ويلات الظلم ويشعر بالضيق والألم ويدعو الله سبحانه وتعالى بأن ينصرهم ويريح باله ويريد ان يعرف اذا كانت دعوته قد استجابت فعليه بما يلي :

  • ستجد أثر استجابة دعائك عندما تجد أن حياة الظالم قد انقلبت رأسا على عقب وتبدلت أحواله. 
  • الظالم مهما نال من خير ومتاع الدنيا سوف تجده غير راضي وغير سعيد وتراه مهما نال من متاع الدنيا وخيرها فيكون غير راضي. 
  • ان الله سبحانه وتعالى يأخذ حق المظلوم وينصره فمهما تأخر نصر الله فإنه سيأتي. 
  • ان الله سبحانه وتعالى يخلص من الظالم حق المظلوم في الوقت المناسب ليشعر معها بالمرارة والأسى لما فعله. 
  • يكافئ الله سبحانه وتعالى المظلوم ويرفعه درجات استجابة ونتيجة لدعائه. 

علامات قرب نصر المظلوم

هناك علامات تبشر المظلوم بقرب النصر على الظالم ومن علامات نصر المظلوم على الظالم ما يلي :

  • قسوة قلوب الظالمين واستكبارهم ويصلوا إلى مرحلة في الأجرام انهم يفرحون بما فعلوه من ظلم للأخرين. 
  • شدة البلاء على أهَلْ الإيمان حتى زاغت الأبصار وبلغت القلوب الحناجر ودب اليأس في قلوب البعض وظنوا بالله انه لن يرد عليهم حقهم. 
  • التميز الكبير بين أهَلْ الحق وأهَلْ الباطل. 

وقت استجابة دعاء المظلوم

  • هناك اوقات يستحب فيها الدعاء على الظالم ومنها الدعاء أدبار الصلوات والدعاء في الثلث الأخير من الليل. 
  • والدعاء بين الأذان والإقامة  وكذلك الدعاء في وقت الفجر وقد يتأخر استجابة الدعاء لحكمة لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى. 

دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة

إن القرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم تحدثوا عن الظلم وعن جزاء الظالمين في الدنيا والآخرة وحذر النبي صلى الله عليه وسلم من دعاء المظلوم وانه اشد فتكا ومن الادعية التي يمكن الدعاء بها على الظالم ما يلي :

  • اللهم في هذه الساعه المباركه من أسكن القهر في قلوبنا فاجعل اللهم قلوبهم موطن لكل غصة اللهم لا تفرحهم ولا تنصرهم اللهم أجعل أعمالهم هباء ومراكزهم شتات اللهم آرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم أنت قلت ادعوني استجب لكم اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وعليك التكلان يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك ، وقادر عليه أينما لجأ ، فمعاذ المظلوم بك ، وتوكّل المقهور عليك ، اللهم أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر ، واستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك ، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة ، اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • اللّهم إنّه قد كان في سابق علمك، ومحكم قضائك، وجاري قدرك، وماضي حكمك، ونافذ مشيّتك في خلقك أجمعين، سعيدهم وشقيّهم وبرّهم وفاجرهم أن جعلت لفلان بن فلان عليّ قدرة فظلمني بها، وبغى عليّ لمكانها، وتعزّز عليّ بسلطانه الذي خوّلته إيّاه، وتجبّر عليّ بعلوّ حاله التي جعلتها له، وغرّه إملاءك له، وأطاعه حلمك عنه . 
  • أعوذ بالله مما أخاف وأحذر، الله ربي لا أشرك به شيء عزّ جارك وجل ثناؤك وتقدّست أسماؤك ولا إله غيرك، اللهم إني أعوذ بك من كل شيطان مريد، ومن شر قضاء السوء ومن شر كل دابّة أنت آخذ بناصيتها، إنّ ربي على كل شيء قدير، إنّ ربي على صراط مستقيم. ربّي إنّي مسّني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، ياعظيم فرّج عني ما أهمّني، وتولّى أمري بلطفك ورحمتك وكرمك إنّك على كل شيء قدير.
  •  اللهمّ يا سامع لكلّ شكوى ادعوك دعاء الغريب، الغريق، المضطر، المظلوم اكشف مابي و تداركني، فإنّي الوذ بك فعليك كل اعتمادي واليك قراري، ومنك انتصاري، اتوسل اليك أن تفرج عني ما أمسيت فيه وما أصبحت عليه حتى لا أخاف غيرك، واحفظني حال لا إله إلّا أنت، سبحانك تعظيما لوجهك، اصرف. 
  • اللهمّ عنّي شر عبادك، وهب لي امنك وحمايتك، ولطفك و كرمك و احسانك، وارفع مقامي، وفرّج كربتي، يا من إذا أراد شيئا فحسبه يقول له كن فيكون، اللهمّ فاستجب، اللهمّ استجب

دعاء المظلوم في جوف الليل

ان افضل وقت لدعاء المظلوم يكون في جوف الليل فهو الوقت الي ينزل الله فيه إلى السماء الدنيا يستجيب لعباده ويسمع ندائهم ومن ادعية المظلوم في جوف الليل ما يلي :

  • اللهم ارني فيه يوم اسود اللهم بحق لا اله الا الله محمد عبده ورسوله .. اللهم اشهدك بانني لن اسامحه في الدنيا والاخره.
  • اللهم يارب العرش العظيم يا عزيز يا جبار يا ناصر المستضعفين اشكوى اليك من ظلمني وخدعني وكذب علي وبادلني الإحسان والبر بالكذب والغدر والاستكبار والاستغلال .. اللهم عليك به فانه لا يعجزك .. اللهم اخزه في الدنيا و الاخرة ورد كيده في نحره.
  • يا رب الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبيدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي يا رب ان الظالم جمع جنده وسلاحه وسجونه وزنازينه ومنع عنى الأهَلْ والأحباب وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض والتراب وأنا عبيدك جمعت له ما استطعت من الدعاء يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هَلْاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبيدك المسكين الفقير بوعزتى وجلالك لأنصرنك ولو بعد حين.

دعاء الظلم والقهر

ما هو دعاء نصرة المظلوم وفضيحة الظالم

ان الظلم والشعور بالقهر هو من أبشع المشاعر التي تمر على العبد في حياته ووسيلة للتغلب على هذا الظلم هو الاستعانة بالله والدعاء على الظالم ومن هذه الأدعية ما يلي :

  • اللهم أضعف قوته واكسر شوكته واجعله ضعيفًا مستكينًا ليعرف أن الله أكبر من كل كبير، اللهم أعده إلى جادة الصواب قبل أن يخسر دنياه وآخرته.
  • اللهم أشفي صدورنا وأذهب غيظ قلوبنا يا الله واذقهم ما اذاقونا وأحرق قلوبهم واقهرهم كما قهرونا يا منتقم يا جبار يا شديد البطش يا عظيم القهر.
  • يارب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وجدّه في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّه وهمزه ولمزه، وسطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.
  • اللهم لا تجعل للكافرين علينا سلطانا ولا سبيلا ونجنا من القوم الظالمين. اللهُم إني فوضت أمري إليك وحدك ، فإكفني ما أهمني من أمر الدنيا والآخرة لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. اللهم حصن عائلتي و نفسي و أحبتي بحصنك الحصين و حبلك المتين من كيد الكائدين و حسد الحاسدين و سحر الساحرين وظلم الظالمين وعبث العابثين. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. اللهم ارفع الظلم عن إخواننا المسلمين في كل مكان آمين اللهم صل على نبينا محمد وعلى آل محمد.

 

 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص ما هو دعاء نصرة المظلوم وفضيحة الظالم ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.