من هو الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه

الاء الشافعي

من هو الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه عبر موقع فكرة، يريد الكثيرين من المسلمين التفقه في أمور دينهم وزيادة ثقافتهم في جميع الأمور التي تخص الدين حيث يبَحثون عن إجابات لأسئلة عديدة تتردد على أذهانهم حول الصحابة حيث تميز كل من صحابة النبي بمميزات عديدة جعلته مختلف عن غيره واليوم سنتعرف معا على من هو الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه في السطور القادمة فتابعونا. 

 

الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه عمران بن الحصين الخزاعي
من هو الصحابي الذي رأى جبريل مرتين حارثة بن النعمان
من هو الصحابي الذي كانت تستحي منه الملائكة عثمان بن عفان رضي الله عنه

من هو الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه

من هو الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه

  • ان الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه هو عمران بن حصين والذي كان اسمه عمران بن حُصَيْن بن عُبَيْد بن خَلَف بن عبد نُهْم بن سَالم بن غَاضِرَة بن سَلُول بن حُبْشِيَّة بن سَلُول بن كَعْب بن عَمْر الخُزاعيّ الكَعْبيّ
  • حيث كان عمران واحد من صحابة رسول الله الذي جمع بين الجمال والزهد والتقشف وكانت الملائكة تسلم عليه كرامة له ولعلمه وعدله حيث كان قاضيا على البصرة وكان أهَلْ البصرة يتحدثون عن عدله. 
  • وكان يروي أن عمران كان يسمع كلام الملائكة وعندما مرض بالبواسير وقام بعلاجه بالكي جاءت الملائكة تسلم عليه لعدم تحمله وتركه التوكل على الله ولكنه ترك الكي وعادت إليه الملائكة بالسلام عليه. 

من هو الصحابي الذي كانت تدنو الملائكة لسماع صوته ؟

  • الصحابي الجليل الذي كان شغوفا ومولعا بالقرآن الكريم هو أسيد بن حضير وهو الصحابي الذي استمعت له الملائكة وهو يقرأ القرآن. 
  • وكان في احدي الليالي يجلس بجوار فرسه وابنه الصغير يحيى ويقرأ القرأن الكريم وقد بدأ في قراءة سورة البقرة وما أن بدأ في قراءة الآيات الأولي من سورة البقرة حتى هاج فرسه وكادت ان تقطع الحبل فخاف وقتها أسيد علي ابنه وصمت عن تلاوة القرآن فهدأت الفرس وكلما حاول اعادة قراءة القرآن  هاجت الفرس. 
  • فقرر ان يدخل ابنه خوفا عليها من الفرس إذا رفع بصره إلى السماء فيجد غمامة كالمظلة لم تر العين أجمل ولا أروع منها وقد علق بها ما يشبه المصابيح وملأت الآفاق بالضياء وظلت ترتفع لأعلى حتى غابت عن نظره. 
  • وعندما ذهب يروي لرسول الله ما حدث قال له إنها الملائكة اقتربت لتسمع صوتك. 

الصحابي الذي غسلته الملائكة

  • ان الصحابي الذي غسلته الملائكة من الجنابة هو حنظلة بن أبي عامر والذي كان في ليلة غزوة أحد التي استشهد فيها كان زواجه من جميلة بنت عبد الله بن أبي بن سلول وعندما دعا رسول الله إلى الغزوة خرج مسرعا وهو على جنابة خوفا من أن يفوته المعركة. 
  • وقد قتل في المعركة والصحابة تعلم أنه كان على جنابة فوجدوه مضرجاً بدمائه وكان جسمه ينضح بالماء فنادوا رسول الله ليري ماذا يحدث فقال لهم أن الملائكة تغسله من الجنابة. 

من هو الصحابي الذي دفنته الملائكة ؟

  • ان الصحابي الذي دفنته الملائكة هو عامر بن فهيرة رضي الله عنه وهذا ما اكدته احدي الروايات فيما أخرجه ابن سعد في “الطبقات الكبرى” (3/ 231) : قَالَ : أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ قَالَ : حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ عُرْوَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ : ” رُفِعَ عَامِرُ بْنُ فُهَيْرَةَ إِلَى السَّمَاءِ ، فَلَمْ تُوجَدْ جُثَّتُهُ ، يَرَوْنَ أَنَّ الْمَلَائِكَةَ وَارَتْهُ ” انتهى.

من هو الصحابي الذي قتله الجن

من هو الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه

  • في إحدى الروايات يروي بعض العلماء الإسلاميين ان سعد بن عُبادة هو الصحابي الذي توفي مقتولا من الجن حيث قتله الجن بسهم في قلبه. 
  • واختلفت الروايات وتعددت حول هذا الأمر ولكن وجد العلماء أنها روايات ضعيف. 

اسئلة ومقالات تبحث عنها

 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص من هو الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.