دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2022 ادعية 17 رمضان “مستجابة”

  • مريم سعيد
  • منذ 3 أشهر
  • أدعية اسلامية
  • رمضان 2022
  • عاجل
“ردد مستجاب” دعاء يوم 17 رمضان 1443 دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2022 أفضل أدعية رمضان ، قساة القلوب والعصاة البعيدين عن الله قد يكون رمضان هو الفرصة المثلى لهم للتوبة والتقرب من الله، فلو واظبوا على أداء العبادات والتزموا بالدعاء ستتطهر قلوبهم وستنقى نفوسهم، وقد يخرجوا من رمضان أشخاص آخرون أفضل مستأنسون بالله مهتدين به.
دعاء 17 رمضان
  • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَ اقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَ الْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ “.
دعاء ليله 17 رمضان
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.
ادعية اليوم السابع عشر من رمضان
  • (اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ

دعاء ١٧ رمضان

شهر رمضان هو أحب الشهور الى الله، وقد كرم فيه الله عباده الطائعين وكافئهم فيه بقبول دعائهم ومغفرة ذنوبهم، حيث ورد في السنة لنبوية العديد من الاحاديث النبوية التي تؤكد أن دعوة الصائم عند فطره مستجابة، لذا على العبد أن يكثف من الدعاء خلال الشهر الكريم خصوصًا وقت الافطار، وللالتزام بالدعاء كل يوم يمكن اتباع نظام الادعية اليومية، وفيما يلي دعاء اليوم السابع عشر من رمضان.

  • اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَ اقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَ الْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِين.
  • اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الْحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ الْمَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ.
  • رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا أَوَّاهًا مُنِيبًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي، وَأَجِبْ دَعْوَتِي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَسَدِّدْ لِسَانِي، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي
  • اللهم إني أسألك الثبات على طاعتك، وصدق النية وحُسن العمل، اللهم علّق قلبي بالأعمال الصالحة واجعل راحتي بعبادتك، واجعل شهر رمضان شهر رحمة ومغفرة لنا يا رحمن.
  • اللهم إني أسألك العزيمة في رمضان والثبات على الأعمال الصالحة التي تقربت إليك بها.

دعاء ١٧ رمضان ٢٠٢٢

ورد في القرآن الكريم العديد من الايات التي يأمرنا الله فيها بالدعاء له ويحثنا على المواظبة على تلك العبادة، وفسر الرسول لنا في سنته النبوية المطهرة فضل الدعاء وما يناله فاعله من ثواب كبير وخير كثير، والدعاء من رزق الله لعباده فمن رزق الدعاء لا يحمل هم الاجابة كما قال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وفي هذه الفقرة بعض الادعية ليوم السابع عشر من رمضان.

دعاء ١٧ رمضان

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ ، وَتَرْكَ الْمُنْكَرَاتِ، وَحُبَّ الْمَسَاكِينِ، وَأَنْ تَغْفِرَ لِي، وَتَرْحَمَنِي، وَإِذَا أَرَدْتَ فِتْنَةَ قَوْمٍ فَتَوَفَّنِي غَيْرَ مَفْتُونٍ، وَأَسْأَلُكَ حُبَّكَ، وَحُبَّ مَنْ يُحِبُّكَ، وَحُبَّ عَمَلٍ يُقَرِّبُنِي إِلَى حُبِّكَ.
  • اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم، وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا اسْتَعَاذَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم، وَأَنْتَ الْمُسْتَعَانُ، وَعَلَيْكَ الْبَلَاغُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ.
  • اللّهمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِاياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

دعاء ١٧ رمضان تويتر

استغلال مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك في نشر الادعية والايات القرآنية والاحاديث النبوية الشريفة والفتاوي التي تهم عامة المسلمين، من الامور المستحبة فقد يكون أحدهم جاهَلْ للأحكام الشرعية أو غافل عن العبادة والذكر، فيستفيد من المنشور وينال صاحبه جزاء التعاون على البر ونشره، وتويتر والفيس بوك من أكثر المنصات التي يتفاعل روادها بالدعاء خلال شهر رمضان.

  • اَللّهمَّ قَوِّني في رمضان عَلى إقامة اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اللهم باعد بيننا وبين الرياء في أعمالنا الصالحة، واجعل عملنا عملًا مقبولًا، واجعل شهر رمضان شهر عتقنا من النار، ونيل نعيم الجنان.
  • اللهم إن شهرك قد انتصف فتقبل منا ما عملنا، وبلغنا العشر الأواخر من رمضان وتقبل منا يا واسع المغفرة.
  • اللهم اكتبنا في هذا الشهر من عبادك الذين غفرت لهم وتجاوزت عنهم وتقبلت منهم صالح الأعمال يا كبير يا متعال

دعاء يوم ١٧ رمضان

الإلتزام بآداب الدعاء من أسباب قبول الدعاء واستجابته، ومن آداب الدعاء حضور القلب والخشوع والتضرع الى الله ورفع اليدين وخفض الصوت، ومن شروط قبول الدعاء تقوى الله وكف الظلم وعدم التعدي على حقوق الاخرين، ومن الاداب تحري أوقات الاجابة والتي وردت في السنة النبوية مثل شهر رمضان وليلة القدر، ويوم الجمعة ويوم عرفة، وفي هذه الفقرة دعاء السابع عشر من رمضان.

دعاء ١٧ رمضان

  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً
  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين .

دعاء ١٧ من رمضان

شهر رمضان تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتسلسل الشياطين، لذا فكل الاعمال الصالحة فيه ثوابها عظيم، كما أنه وسيلة لتكفير الذنوب ومحو الخطايا كما أخبرنا بذلك رسولنا الكريم، وأيضًا يعتق الله فيه كل ليلة رقاب الكثيرون، ولكن نيل كل هذا يتطلب تكثيف العبادات والاكثار من الطاعات، والدعاء من أفضل العبادات وأحبها الى الله، واليكم الان دعاء ليوم 17 رمضان.

  • اللهم تقبل منا صالح الأعمال في شهر رمضان، وتجاوز عن سيئاتنا برحمتك يا عزيز يا غفار.
  • اللهم تقبل صيامنا وقيامنا في رمضان، واجعل عملنا الصالح شفيعًا لنا يوم نلقاك. اللهم اجعل ذنبي مغفورًا وعملي مقبولًا، وارزقني صدق التوكل وحُسن الإيمان وأكرمني بالأجر العظيم في شهر رمضان.
  • اللهم اجعلنا من البّارين لوالدينا، وارزقنا رضاهم ومحبتهم، اللهم بلغهم شهر رمضان في كل عام.
  • اللهم إن شهر رمضان شهر مغفرة ورحمة وعتق من النيران، فاعتق رقاب والدينا من النّار، اغفر لهم وارحمهم وتجاوز عنهم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك الثبات على طاعتك، وصدق النية وحُسن العمل، اللهم علّق قلبي بالأعمال الصالحة واجعل راحتي بعبادتك، واجعل شهر رمضان شهر رحمة ومغفرة لنا يا رحمن.
  • اللهم إني أسألك العزيمة في رمضان والثبات على الأعمال الصالحة التي تقربت إليك بها.
  • اللهم باعد بيني وبين عقوق الوالدين كما باعدت بين المشرق والمغرب، وارزقني في شهرك الفضيل رضاهم، ولا تحرمني دعواتهم الصادقة.

دعاء ليله 17 رمضان

الالحاح في الدعاء من الامور المستحبة، فلابد أن يواظب العبد على الدعاء دون كلل او ملل، ودون أن ييأس من عدم الاجابة، فلابد أن يوقن أن قدر الله كله خير وسواء عجل له بالاجابة او أخرها له او لم يتحقق دعاءه، فهو رابح في كل الاحوال وسيعطيه الله من الخير الكثير جزاء دعاءه وإيمانه، وفيما يلي دعاء 17 رمضان.

  • اللهم ثبتني على دينك وأعني على الصيام والقيام في شهر رمضان. اللهم تقبل مني ما عملت في هذا الشهر وثبتني على طاعتك بقية شهر رمضان. اللهم إني استغفارك على تقصيري فيما مضى من شهرك، اللهم ارزقني الثبات على الطاعات وتقبلها مني ولا تحرمني أجرك ومغفرتك.
  • اللهم لا تخيبني وأنا أرجوك، ولا تردني وأنا أدعوك، اللهم إن قلبي بين يديك تقلبه كيف تشاء الله ثبتني على طاعتك واجعل شهر رمضان شهر ثبات في الطاعات وفي العمل الصالح.
  • اللهم ارزقني برّ أمي وأعني على كسب رضاها ومحبتها، اللهم أدم عليها العافية وأعنها على الطاعة في شهرك الكريم. اللهم ارزقني برّ أبي وأعني على كسب رضاه ومحبته، وأدم عليه العافية، وأعنه على العبادة ولا تحرمه أجر الطاعات في شهر رمضان.
  • اللهم اغفر لي ذنبي، وتُب على وتجاوز عن سيئاتي.
  • اللهم إني أسألك أن تغفر ذنبي وترحمني، اللهم إنك تحب هذا الشهر فاغفر لي به، وأعني على طاعتك التي توصلني لنيل مغفرتك.

قدمنا لكم في هذا المقال دعاء 17 رمضان، للمزيد من الاستفسارات؛ راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت ممكن.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.