دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2022 ادعية 18 رمضان “مستجابة”

  • مريم سعيد
  • منذ شهرين
  • أدعية اسلامية
  • رمضان 2022

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2022 ادعية 18 رمضان “مستجابة” عبر موقع فكرة، رمضان شهر الجود والكرم فيه يكثر الخير وتزيد الطاعات وهو شهر الصيام والقيام يكافئ الله فيه عباده الصالحين والملتزمين ويضاعف حسناتهم ويتجاوز عن سيئاتهم، وكما جاء في الحديث الشريف أن الدعاء هو العبادة، لذا على من يسعى للتقرب من الله في هذا الشهر أن يكثف الدعاء به، واليوم سنقدم لكم من خلال هذا المقال دعاء الثامن عشر من رمضان.

دعاء 18 رمضان
  • اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَ نَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَ خُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ.
دعاء ليلة 18 رمضان نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَداً، اللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه، بِرحمَتِكَ يا أَرحَمَ الرَّاحِمين.
ادعية شهر رمضان المبارك
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي ولا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت لا منجى منك إلا إليك.
  • رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا وَنَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلة وَأَصْحَابِهِ الأَخْيَارِ وَسَلَّمَ تَسْلِيمًا كَثِيرا

دعاء 18 رمضان

الصائم لا ترد دعوته كما أخبرنا رسولنا الكريم، وقد قال العلماء أن دعاء الصائم المقبول لا يقتصر على قبل الافطار فقط يكون قبل وقت الافطار وقبله وبعده، وإن كان البعض يرى أن أفضل الاوقات هو وقت الافطار، والذي أجمع عليه الفقهاء أن الدعء في رمضان بشكل عام من أفضل العبادات وأعظمها وأحبها الى الله عز وجل، وفي هذه الفقرة أدعية ليوم الثامن عشر من رمضان.

  • اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَ نَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَ خُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ.

دعاء ١٨ رمضان ٢٠٢٢

عدم الدعاء مدعاة لغضب الله فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من لم يسأل الله يغضب عليه”، فالله يحب الدعاء ويحب العبد الذي يتوجه اليه بالسؤال يرجوه ويتذلل اليه ويتبرأ من حوله وقوته الى حول الله وقوته وهو موقن بقدرة البله على تحقيق طلبه وإجابة دعاءه، وقد وعدنا الله بإجابة الدعاء فقال “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ”

دعاء ١٨ رمضان 

  • اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت وعافِنا فيمَن عافيْت وتَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت وبارِك لَنا فيما أَعْطَيْت وقِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك، إنَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت، ستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك، وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك ونُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه.
  • اللّهم استُرنا فوق الأرضِ وتحت الأرضِ و يوم العرض عليك، اللهم أحسِن وُقوفَنا بين يديك ولا تُخزِنا يوم العرضِ عليك اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها.
  • نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَداً، اللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه، بِرحمَتِكَ يا أَرحَمَ الرَّاحِمين

دعاء يوم 18 رمضان

تمضي أيام رمضان بسرعة ولابد على كل مسلم أن يستغل كل يوم من الايام المتبقية في العبادة والاكثار من الطاعة والدعاء بنية خالصة وبصدق وخشوع، فعلى قدر نية العبد وهمته يوفقه الله ويعينه ويحقق له مراده، فشهر رمضان لن تعود أيامه الا بعد عام قادم لا نعلم هَلْ ستتكرر فرصة إدراكنا له مرة أخرى ام لا، لذا علينا الاجتهاد في عدم تفويت يوم دون دعاء، وفيما يلي دعاء ليوم 18 رمضان.

  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ وَ أسْكِنِّي فيهِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.
  • اللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، يامُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين
  • اللّهمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ يا رَؤوفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ.
  • اللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ، وَأكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ، وَقَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ.

دعاء 18 رمضان تويتر

يحرص الكثيرون من رواد مواقع الفيس بوك وتويتر على نشر الادعية يوميًا خلال شهر رمضان المبارك، من باب الاعانة على البر والتقوى ولكن ينبغي أن تكون تلك الدعوات لإرضاء الله وليس تباهي أو رياء، ليحصل ناشرها على ثواب من يدعو بها خلفه، وللراغبين في كتابة تغريدات على تويتر للدعاء يوم الثامن عشر من رمضان نستعرض عدد منها.

  • اللّهمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَالقَبولِ عَلى ماتَرضاهُ وَ يَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ.
  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَ العِصيانَ وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَ النّيرانَ بعَوْنِكَ يا غياثَ المُستَغيثينَ.
  • اللّهمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يامُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين.
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَ اقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَ الآفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ.

دعاء اليوم 18 رمضان

الدعاء يحيي القلوب وبشعرها بالراحة والسكينة، ويقرب العبد من ربه أكثر، وطالما كان الدعاء من العبادات المرجوة في شهر رمضان كونه شهر اجابة الدعاء فنسمعه يتردد على لسان أئمة المساجد بعد صلاة التراويح وصلاة الفجر ويأمن المصلين على دعاءه بخشوع، في حالة روحانية لا تتواجد الا في هذا الشهر الكريم، ويمكن للشخص أن يدعو بعد صلاته او في السحر، واليكم الان دعاء يوم 18 رمضان.

دعاء ١٨ رمضان 

  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي ولا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت لا منجى منك إلا إليك
  • اللَّهُمَّ لَا تَدَعْ لَنَا ذَنْبًا إِلَّا غَفَرْتَهُ وَلَا هَمَّا إِلَّا فَرَّجْتَهُ وَلَا دَيْنًا إِلَّا قَضَيْتَهُ وَلَا حَاجَةً مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ إِلَّا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ
  • رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا وَنَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلة وَأَصْحَابِهِ الأَخْيَارِ وَسَلَّمَ تَسْلِيمًا كَثِيراً

دعاء يوم 18 من شهر رمضان

كان رسول الله عليه أفضل الصلاة والتسليم يعبد الله في رمضان أكثر من غيره من الشهور، ومن أعظم من رسولنا لنقتدي به ويكون أسوة حسنة لنا، لذلك ينبغي على كل مسلم الاكثار من القيام والدعاء والصدقة بكل يوم من أيام الشهر الكريم، وسنستعرض لكم الان في هذه الفقرة أدعية ليوم الثامن عشر من رمضان.
  • اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ، وَ كَرِّهْ إِلَيَّ فِيهِ الْفُسُوقَ وَ الْعِصْيَانَ، وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَ النِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَ الْعَفَافَ، وَ أَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَ نَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَ أَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ
  • اللَّهُمَّ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَ الْأَقْذَارِ، وَ صَبِّرْنِي عَلَى كَائِنَاتِ الْأَقْدَارِ، وَ وَفِّقْنِي لِلتُّقَى وَ صُحْبَةِ الْأَبْرَارِ، بِعَوْنِكَ يَا قُرَّةَ عَيْنِ الْمَسَاكِين
  • اللَّهُمَّ لَا تُؤَاخِذْنِي فِيهِ بِالْعَثَرَاتِ، وَ أَقِلْنِي فِيهِ مِنَ الْخَطَايَا وَ الْهَفَوَاتِ، وَ لَا تَجْعَلْنِي غَرَضاً لِلْبَلَايَا وَ الْآفَاتِ، بِعِزِّكَ يَا عِزَّ الْمُسْلِمِينَ
قدمنا لكم في هذا المقال دعاء يوم 18 رمضان، للمزيد من الاستفسارات؛ راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت ممكن.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.