دعاء استقبال عيد الفطر المبارك .. ادعية اول ايام العيد قصيرة مستجابة

مريم سعيد

يستحب الدعاء في أول أيام عيد الفطر مع الحمد لله حمدًا كثيرًا وكذلك التكبير حيث هناك أدعية معينة يتم قولها في صلاة العيد حيث شرع الله سبحانه وتعالى إلينا اجمل العبادات ومنها عيد الفطر المبارك والفرحة والبهجة بالعيد.

دعاء عيد الفطر
  • اللهم لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان اللهم تقبل منا الصيام والقيام وأحسن لنا الختام اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة واجعله شاهداً لنا لا علينا اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار واجعلنا فيه من المقبولين
دعاء ليلة عيد الفطر
  • اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يا رب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك ويغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك.
دعاء العيد
  • أَللّهُمَّ إِلَيْكَ تَعَمَّدْتُ بِحَاجَتِي، وَبِكَ أَنْزَلْتُ اليَوْمَ فَقْرِي وَفَاقَتِي وَمَسْكَنَتِي، وَإِنِّي بِمَغْفِرَتِكَ وَرَحْمَتِكَ أَوْثَقُ مِنِّي بِعَمَلِي، وَلَمَغْفِرَتُكَ وَرَحْمَتُكَ أَوْسَعُ مِنْ ذُنُوبِي، فَصَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَتَوَلَّ قَضَاءَ كُلِّ حَاجَة هِي لِي بِقُدْرَتِكَ عَلَيْهَا، وَتَيْسِيرِ ذلِكَ عَلَيْكَ، وَبِفَقْرِي إِلَيْكَ وَغِنَاكَ عَنِّي، فَإِنِّي لَمْ اُصِبْ خَيْراً قَطُّ إِلاَّ مِنْكَ، وَلَمْ يَصْرِفْ عَنِّي سُوءاً قَطُّ أَحَدٌ غَيْرُكَ، وَلاَ أَرْجُو لاَِمْرِ آخِرَتِي وَدُنْيَايَ سِوَاكَ.

دعاء عيد الفطر

عيد الفطر يأتي عقب شهر رمضان شهر العبادة والطاعة، شهر الصيام والقيام، شهر الاستغفار والدعاء، لذا لابد الا ننتكس في العبادة وألا تجعلنا فرحة العيد والاستمتاع به ننسى ذكر الله والدعاء، ولم يرد في القرآن او السنة او عن العلماء ذكر معين لعيد الفطر ولكن يشرع للعبد الدعاء بما يريد ويستحب له ترديد الادعية المأثورة من القرآن الكريم والاحاديث النبوية المطهرة.

دعاء عيد الفطر

اللهم من تهيأ وتعبأ وأعد واستعد لوفادة إلى مخلوق رجاء رفده ونوافله وطلب نيله وجائزته، فإليك يا مولاي كانت اليوم تهيئتي وتعبئتي وإعدادي واستعدادي رجاء عفوك ورفدك وطلب نيلك وجائزتك

أللهم صل على محمد وآل محمد، ولا تخيب اليوم ذلك من رجائي، يا من لا يحفيه سائل، ولا ينقصه نائل، فإني لم آتك ثقة مني بعمل صالح قدمته، ولا شفاعة مخلوق رجوته .

اللهم عالم الغيب والشهادة اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وصحتنا ابدًا ما أحييتنا . اللهم برحمتك الواسعة تغدنا برحمتك وأعطي صديقي ما يتمناه ، وقه عذاب جهنم وأرزقه الجنة

اللهم لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان اللهم تقبل منا الصيام والقيام وأحسن لنا الختام اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة واجعله شاهداً لنا لا علينا اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار واجعلنا فيه من المقبولين

دعاء استقبال عيد الفطر 2023 مكتوب

دعاء العيد اللهُم ارزقنا ﺑﺸﺮﻯ ﺗﺸﺒﻪ ﺍﻟﻐﻴﺚ وﻓﺮﺣﺔ ﺗﻤﺤﻮ ﻛﻞ ﺣﺰﻥ ﻭﻓﺮﺝ ﻟﻜﻞ ﺻﺎﺑﺮ ﻭﺷﻔﺎﺀ ﻟﻜﻞ ﻣﺮﻳﺾ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﻟﻜﻞ ﻣﻴﺖ ﻭﺍﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻟﻜﻞ ﺩﻋﺎﺀ .

أتيتك مقرا بالجرم والإساءة إلى نفسي  ، أتيتك أرجو عظيم عفوك الذي عفوت به عن الخاطئين، ثم لم يمنعك طول عكوفهم على عظيم الجرم، أن عدت عليهم بالرحمة والمغفرة. فيا من رحمته واسعة، وعفوه عظيم، يا عظيم يا عظيم، يا كريم يا كريم، صل على محمد وآل محمد، وعد علي برحمتك، وتعطف علي بفضلك، وتوسع علي بمغفرتك.

  • الله أكبر الله أكبر، لا   إله إلا الله والله أكبر ولله الحمد، لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله إلها واحدا ونحن له مسلمون.
  • لا إله إلا الله  لا نعبد إلا إياه ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، لا إله إلا الله وحده وحده أنجز وعده، ونصر عبده وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، فله الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يا رب فرحة وسرور علينا جميعا  بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك. اللهم اجعلني من أهل التوحيد والايمان بك، والتصديق برسولك اللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك، ولا يرد سخطك إلا عفوك، ولا يجير من عقابك إلا رحمتك . هب لنا يا إلهي من لدنك فرجا بالقدرة التي بها تحيي أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد . إلهي إن رفعتني فمن ذا الذي يضعني، وإن وضعتني فمن ذا الذي يرفعني، وإن أكرمتني فمن ذا الذي يهينني . اللهم صل على محمد وآل محمد، ولا تجعلني للبلاء غرضا، ولا لنقمتك نصبا .

دعاء استقبال عيد الفطر مكتوب بالتشكيل

ادعية عيد الفطر بالتشكيل أَللّهُمَّ هذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ، وَالمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ  ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَالطَّالِبُ وَالرَّاغِبُ، وَالرَّاهِبُ وَأَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ، فَأَسْأَ لُكَ بِجُودِكَ وَكَرَمِكَ وَهَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّد وَآلِهِ، وَأَسْأَ لُكَ اللّهُمَّ رَبَّنَا بِأَنَّ لَكَ المُلْكَ وَالحَمْدَ لاَ إِلهَ إِلاَّ أَنْتَ الحَلِيمُ الكَرِيمُ.

الحَنَّانُ المَنَّانُ، ذُو الجَلاَلِ وَالاِكْرَامِ، بَدِيعُ السَّماوَاتِ والأرض، مَهْمَا قَسَمْتَ بَيْنَ عِبَادِكَ المُؤْمِنينَ مِنْ خَيْر أَوْ بَرَكَة أَوْ هُدىً أَوْ عَمَل بِطَاعَتِكَ أَوْ خَيْر تَمُنُّ بِهِ عَلَيْهِمْ تَهْدِيهِمْ بِهِ إِلَيْكَ أَوْ تَرْفَعُ لَهُمْ عِنْدَكَ دَرَجَةً أَوْ تُعْطِيهِمْ بِهِ خَيْراً مِنْ خَيْرِ الدُّنْيَا وَالاخِرَةِ، أَنْ تُوَفِّرَ حَظِّي وَنَصِيبِي مِنْهُ.

وَأَسْأَلُكَ اللّهُمَّ بِأَنَّ لَكَ المُلْكَ وَالحَمْدَ، لاَ إِلهَ إِلاَّ أَنْتَ  ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّد عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ، وَحَبِيبِكَ وَصَفْوتِكَ، وَخِيرَتِكَ مِنْ خَلْقِكَ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّد الاَبْرَارِ الطَّاهِرِينَ الاَخْيَارِ، صَلاَةً لاَ يَقْوَى عَلَى إِحْصَائِهَا إِلاَّ أَنْتَ، وَأَنْ تُشْرِكَنَا فِي صَالِحِ مَنْ دَعَاكَ فِي هذَا اليَوْمِ مِنْ عِبَادِكَ المُؤْمِنِينَ، يَا رَبَّ العَالَمِينَ، وَأَنْ تَغْفِرَ لَنَا وَلَهُمْ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْء قَدِيرٌ.

دعاء استقبال عيد الفطر المستجاب

أَللّهُمَّ إِلَيْكَ تَعَمَّدْتُ بِحَاجَتِي،  وَبِكَ أَنْزَلْتُ اليَوْمَ فَقْرِي وَفَاقَتِي وَمَسْكَنَتِي، وَإِنِّي بِمَغْفِرَتِكَ وَرَحْمَتِكَ أَوْثَقُ مِنِّي بِعَمَلِي، وَلَمَغْفِرَتُكَ وَرَحْمَتُكَ أَوْسَعُ مِنْ ذُنُوبِي، فَصَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَتَوَلَّ قَضَاءَ كُلِّ حَاجَة هِي لِي بِقُدْرَتِكَ عَلَيْهَا، وَتَيْسِيرِ ذلِكَ عَلَيْكَ، وَبِفَقْرِي إِلَيْكَ وَغِنَاكَ عَنِّي، فَإِنِّي لَمْ اُصِبْ خَيْراً قَطُّ إِلاَّ مِنْكَ، وَلَمْ يَصْرِفْ عَنِّي سُوءاً قَطُّ أَحَدٌ غَيْرُكَ، وَلاَ أَرْجُو لأمر آخِرَتِي وَدُنْيَايَ سِوَاكَ.

دعاء عيد الفطر للمتوفي مستجاب

اشتقت لشخص كان يوم العيد فوق الارض والان تحت الارض ربي ارحمه رحمه واسعه وادخله فسيح جناتك.

ربي في اول أيام عيد الفطر المبارك أسالك أن تعطر قبر “صلة القرابة” برائحة الجنة اللهم ارحمه واجعل الجنة داره يا ذا الجلال و الأكرام.

ربي كان لي “صلة القرابة” يفرح بقدوم عيد الفطر إلهي هو اليوم بين الثرى لا أعلم حاله لكني اعلم أن له رب غفور رحيم به يارب أرحمه واغفرله فإني اشتقت له.

في عيد الفطر اللهم في كل دقيقه تمر على “صلة القرابة” و على كل مسلم في قبره اسألك أن تفتح لهم باب تهب منه نسائم الجنة وامطر على قبورهم من سحائب رحمتك يا أرحم الراحمين.

مع اول أيام العيد اللهم ارحم “صلة القرابة” واجعل قبره منارا مستضاء لا يشكو فيه ظلمة ولا ضيق اللهم اجعله سيدا من أسياد الجنة واجعل الحوض موردا له والرسول شافعا له واجعل ظلك ظلا له والسندس لباسا له، اللهم وسع قبره بنعيم لا يفنى واجمعني ب والدي في جنة الفردوس الأعلى يارب.

عبارات تهنئه عيد الفطر المبارك

تقبل الله طاعتكم، وأتمّ بالعيد فرحتكم، وأقرّ عينيكم برؤية من تحبونَ، كل عام وأنتم بخير.

بكرة العيد وأتمنى تكون سعيد وتبقى في قلبي الوحيد وتهديه هدية العيد.

أرسل إليك تهنئة مليئة بالورد والفل أرسلها إليك قبل العيد علشان أكون قبل الكل.

دعاء عيد الفطر 2023

كل دعاء بالخير سواء في الدنيا او الاخرة هو دعاء ندب إليه، فالدعاء بشكل عام من احب العبادات الى الله وقد أمرنا عز وجل بالدعاء ووعدنا بالإجابة، فالله يكون قريب من العبد عند دعاءه ولا يحتاج الى وسيط يرجوه ويطلب منه حاجته، وفي عيد الفطر يستحب أن نطلب من الله أن يعيد هذه الأيام علينا أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة، وفيما يلي ادعية لعيد الفطر.

  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ، إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك، إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم .

دعاء استقبال عيد الفطر

نستعد جميعًا مع انتهاء أيام شهر رمضان المبارك لاستقبال عيد الفطر، هذا التعويض الرباني عن وداع الشهر الكريم الذي نفتقده ونشتاق اليه بمجرد انتهائه ونخشى أن لا نستطيع ادراكه مرة ثانيةً في العام التالي، فهو الضيف العزيز الذي لا يزورنا الا مرة واحدة في العام وتمضي أيامه سريعًا، والبهجة التي يحملها معه العيد تهون علينا أي حزن لفراق رمضان، وفي الفقرة الاتية دعاء لاستقبال عيد الفطر.

  • اللّهُمَّ هذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ، وَالمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَالطَّالِبُ وَالرَّاغِبُ، وَالرَّاهِبُ وَأَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ، فَأَسْأَ لُكَ بِجُودِكَ وَكَرَمِكَ وَهَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّد وَآلِهِ، وَأَسْأَ لُكَ اللّهُمَّ رَبَّنَا بِأَنَّ لَكَ المُلْكَ وَالحَمْدَ لاَ إِلهَ إِلاَّ أَنْتَ الحَلِيمُ الكَرِيمُ الحَنَّانُ المَنَّانُ، ذُو الجَلاَلِ وَالاِكْرَامِ، بَدِيعُ السَّماوَاتِ وَالاَرْضِ، مَهْمَا قَسَمْتَ بَيْنَ عِبَادِكَ المُؤْمِنينَ مِنْ خَيْر أَوْ بَرَكَة أَوْ هُدىً أَوْ عَمَل بِطَاعَتِكَ أَوْ خَيْر تَمُنُّ بِهِ عَلَيْهِمْ تَهْدِيهِمْ بِهِ إِلَيْكَ أَوْ تَرْفَعُ لَهُمْ عِنْدَكَ دَرَجَةً أَوْ تُعْطِيهِمْ بِهِ خَيْراً مِنْ خَيْرِ الدُّنْيَا وَالاخِرَةِ، أَنْ تُوَفِّرَ حَظِّي وَنَصِيبِي مِنْهُ.
  • وَأَسْأَلُكَ اللّهُمَّ بِأَنَّ لَكَ المُلْكَ وَالحَمْدَ، لاَ إِلهَ إِلاَّ أَنْتَ ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّد عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ، وَحَبِيبِكَ وَصَفْوتِكَ، وَخِيرَتِكَ مِنْ خَلْقِكَ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّد الاَبْرَارِ الطَّاهِرِينَ الاَخْيَارِ، صَلاَةً لاَ يَقْوَى عَلَى إِحْصَائِهَا إِلاَّ أَنْتَ، وَأَنْ تُشْرِكَنَا فِي صَالِحِ مَنْ دَعَاكَ فِي هذَا اليَوْمِ مِنْ عِبَادِكَ المُؤْمِنِينَ، يَا رَبَّ العَالَمِينَ، وَأَنْ تَغْفِرَ لَنَا وَلَهُمْ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْء قَدِيرٌ.

تهنئة عيد الفطر دعاء

التهنئة التي تحتوي على كلمات حسنة ودعوات طيبة يجازى عليها المسلم خيرا، فإدخال السرور على قلب المسلم وتمنى الخير والدعاء له من الامور التي تدل على قلب نقي وصادق محب للغير لا يحمل في نفسه سوء أو ضغينة لأحد، لذا يحرص الكثيرون ممن يبادرون بإرسال التهاني الى الاقارب والاصدقاء على أن تتضمن دعاء جميل، وفيما يلي تهنئة دعاء بعيد الفطر.

  • تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال احبتي وثبتنا واياكم على الايمان اسأل الله ان يعز هذا الدين وهذه الامة وان يهيئ لها من امرها رشدا عيدكم مبارك احبتي وكل عام وانتم بخير.
  • اللهم بلغ أحبتي عيد الفطر المبارك وهم لا يشكوا هماً ولا الم يارب كل عام وانتم بخير.
  • اللهم اسعد قلبي وقلب احبتي وقلب قارئ رسالتي عيد فطر مبارك وكل عام وانتم بخير وعساكم من عواده.
  • اللهم أنت تعلم أنهم أحبتي فإغفر لهم وتقبل صيامهم وقيامهم وسائر أعمالهم وأدخل السرور في عيد الفطر على لقلوبهم.
  • تقبل الله منا ومنكم وكل عام وأنتم بخير وأعاده الله علينا وعليكم باليمن والمسرات عيد فطر سعيد وكل عام وانتم بخير يا احبتي.
  • أمنياتي كثيره وأول أمنيه اتمتم بھا ربي لا تريني في أحبتي مكروه واغفر لهم ورحمهم وعافهم واعف عنهم ويسر وامرهم وافرج همهم عيدكم مبارك وكل عام وانتم بيخر يا احبتي.
  • كتبكم ربي من عبادة المقبولين والمغفور لهم والمجابة دعواتهم بإذن الله كل عام وأنتم بخير أحبتي الكرام.
  • كل عام وأنتم جميعا أحبتي بكل خير وجمعنا الله يوم العيد الأكبر في حضرت النبي المصطفى عليه صلاوات ربي والتسليم

دعاء العيد

البعض يفضل أن يردد أدعية يوم العيد لتذكره بفضل الله عليه، وتجعل لسانه رطب بذكر الله والذي لم تنسه فرحة العيد إياها، فالعبادة وسط وقت المتعة والمرح له لذة اكبر، والعيد فرصة لممارسة العديد من الاعمال الطيبة مثل التكبير وصلة الرحم والتصدق على الفقراء وتوزيع الحلوى والعديات على الاطفال لإدخال السعادة على قلوبهم.

دعاء عيد الفطر

  • أَللّهُمَّ إِلَيْكَ تَعَمَّدْتُ بِحَاجَتِي، وَبِكَ أَنْزَلْتُ اليَوْمَ فَقْرِي وَفَاقَتِي وَمَسْكَنَتِي، وَإِنِّي بِمَغْفِرَتِكَ وَرَحْمَتِكَ أَوْثَقُ مِنِّي بِعَمَلِي، وَلَمَغْفِرَتُكَ وَرَحْمَتُكَ أَوْسَعُ مِنْ ذُنُوبِي، فَصَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَتَوَلَّ قَضَاءَ كُلِّ حَاجَة هِي لِي بِقُدْرَتِكَ عَلَيْهَا، وَتَيْسِيرِ ذلِكَ عَلَيْكَ، وَبِفَقْرِي إِلَيْكَ وَغِنَاكَ عَنِّي، فَإِنِّي لَمْ اُصِبْ خَيْراً قَطُّ إِلاَّ مِنْكَ، وَلَمْ يَصْرِفْ عَنِّي سُوءاً قَطُّ أَحَدٌ غَيْرُكَ، وَلاَ أَرْجُو لاَِمْرِ آخِرَتِي وَدُنْيَايَ سِوَاكَ.

دعاء ليلة عيد الفطر

ليس هناك دعاء محدد لليلة عيد الفطر، فهذا الامر لم يرد ع رسول الله ولا صحابته الكرام، ولكن نظرًا لأن الدعاء في المطلق عبادة مستحب المواظبة عليها فيمكن للعبد أن يدعو في أي وقت بما يريد، وفي هذه الفقرة سنستعرض لكم أدعية يمكن ترديدها في ليلة عيد الفطر.

  • اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يا رب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك.
  • اللهم لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام، اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة.

قدمنا لكم في هذا المقال دعاء عيد الفطر، للمزيد من الاستفسارات؛ راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت ممكن.