متى يتم تداول أسهم صندوق الخبير

عمرو

متى يتم تداول أسهم صندوق الخبير وما هي قنوات الاشتراك به؟ حيث إنه من الصناديق التي تنتمي إلى الضوابط الشرعية في الأموال، ويخضع لرقابة من هيئة السوق المالية، وفيما يلي نتناول أهدافه عبر موقع فكرة وتوضيح الفارق ما بينه وبين صندوق التنمية والدخل.

صندوق الخبير للنمو والدخل الدوري

متى تداول صندوق الخبير توقعات

قد أعلنت شركة الخبير المالية عن بدء الاكتتاب بوحدات صندوق الخبير للنمو والدخل في بيان بأن الطرح الأول سيكون بدءًا من يوم الأحد 13 مارس لعام 2022 ويستمر لمدة 15 يوم على أن ينتهي في 31 من مارس لعام 2022 م.

صندوق الخبير للنمو والدخل عبارة عن صندوق استثمار مغلق يتوافق مع الضوابط الشرعية، ويهدف إلى تنمية صافي الأصول من خلال الاستثمار طويل الأجل، ومن ثم يضمن الدخل الدوري للمستثمرين.

ذلك عن طريق التوزيع لعوائد الشركات التي يستثمر بها الصندوق إلى جزء للأرباح الرأسمالية الناتجة عن النمو للقيمة السوقية للأوراق المالية التي قد تم الاستثمار بها.

شاهد ايضًا:  مواعيد عمل ودوام البنوك السعودية في رمضان

رأس مال صندوق الخبير

قد ذكرت شركة الخبير في إعلان لها أن رأس المال المستهدف لصندوق الخبير هو مليار ريال سعودي، وأن الحد الأدنى لبدء الصندوق سيكون 300 ريال سعودي، وذلك باعتبار إجمالي الوحدات المندرجة هو 100 مليون وحدة.

الاشتراك في صندوق الخبير

قد تم الإعلان عن أن صندوق الخبير والاكتتاب المتاح يكون لعملاء البنوك من خلال نظام الاشتراكات المتوافر على الموقع الرسمي لشركة الخبير، وذلك بالأخذ في الاعتبار أن الحد الأدنى للاشتراك هو 1000 ريال سعودي أي ما يعادل 100 وحدة.

بينما من الممكن للمستثمرين والمهتمين من المواطنين والمقيمين في المملكة ومن لديهم امتلاك لأوراق مالية مدرجة بسوق تداول السعودية أن يشتركوا في الصندوق بسعر 10 ريالات سعودية وهو سعر الوحدة الواحدة.

قنوات الاشتراك في صندوق الخبير

تتيح إدارة منظمة الخبير إمكانية الاشتراك من المواطنين والمستثمرين عبر القنوات المتاحة لذلك وهي:

  • البنك الأهَلْي السعودي.
  • الجزيرة كابيتال.
  • بنك الرياض.
  • مصرف الراجحي.

شاهد ايضًا:  ما هي البنوك الإسلامية في السعودية

الحد الأدنى والأقصى لأوراق استثمار الصندوق

نوع الاستثمار الحد الأدنى الحد الأقصى
الأسهم العالمية والمحلية 75% 100%
الشركات غير المدرجة للاكتتاب وزيادة رأس المال لأسهمها ــــــــــ 25%
الطرح الأولي للاكتتاب العام وزيادة رأس مال الشركات ــــــــــــ 25%
السيولة النقدية وصفقات المرابحة ــــــ 25%
صناديق الأسهم العامة، الخاصة، أسواق النقد والمؤشرات المتداولة ـــــــــ 25%

  الفرق بين صندوق الخبير للدخل والنمو والدخل المتداول

متى تداول صندوق الخبير توقعات

صندوق الخبير للدخل المتنوع المتداول قد تم الإعلان عنه من قبل شركة الخبير في عام 2021، والفرق في الهدف ما بينه وبين صندوق الخبير للدخل العادي أنه يهدف إلى تنمية الصافي لقيمة الأصول من استثماراته على المدى الطويل، وأن يحقق الدخل الدوري للمستثمر بتوزيع عوائد الشركات.

بينما الخبير للدخل كان يهدف إلى تحقيق الدخل الدوري للمستثمر من خلال استثمار أصول أمواله بالاتفاق مع الضوابط الشرعية، كذلك من ضمن الفروقات أنه يختص في الاستثمار بالأسهم العالمية والاكتتابات العامة بينما الأول يختص بالصكوك والتمويل التجاري.

شاهد ايضًا:  قروض ذوي الاحتياجات الخاصة في السعودية

  سؤال وجواب

هَلْ هناك حساب لشركة الخبير المالية على تويتر؟ نعم.

 

كم سعر سهم الاكتتاب في صندوق الخبير للنمو المتداول؟

 

10 ريالات.

 

أين يقع المقر الرئيسي لشركة الخبير المالية؟

 

في جدة بطريق المدينة المنورة.

 

تداول صندوق الخبير من يوم 13 مارس لعام 2022 وظل مفتوحًا حتى 31 من نفس الشهر، ليصبح من أهم المشروعات الخاصة بشركة خبير والتي تساهم في تحقيق الربح الدوري للمستثمرين.