طريقة التسجيل في منصة احسان لتسديد الديون : شروط تسجيل محتاج

  • عمرو
  • منذ 4 أسابيع
  • دليل خدمات السعودية

رابط التسجيل في منصة إحسان لتسديد الديون يُعتبر من أكثر المواضيع التي تصدرت البَحث بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وهذا لا يُعبر إلا عن تكاتف الشعب السعودي وحُبه للخير، وهذا ليس بالأمر الجديد أو الذي يدعو للاستغراب والتعجب، فمُساعدة الآخر هي خصال العرب والمُسلمين مُنذ فجر التاريخ، وإيمانًا منا بدورنا قررنا عبر موقع فكرة مُساعدتكم في الوصول إلى هذه المنصة.

كيفية التسجيل في منصة تسديد الديون إحسان

تُعتبر منصة إحسان واحدةً من أبرز المواقع الإلكترونية والمنصات الرقمية التي تهدف إلى الإحسان في المقام الأول كما هو واضح من مُسماها، فالهدف الرئيسي لهذه المنصة غير الربحية هو تعظيم المشاريع والخدمات الإنسانية الخيرية والتنموية والعمل على استدامتها قدر المُستطاع.

الجدير بالذكر أن هذه المنصة تعمل في الوقت الحالي على إطلاق أبوابٍ عِدة للتبرع مثل سداد الديون، إقامة المشاريع، إغاثة المُحتاجين وغيرها من أبواب الخير التي يتسابق السعوديون على التبرع فيها، ويُمكن التسجيل في منصة إحسان للتبرع في الخير عبر اتباع ما يلي:

1- التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاصة بمنصة إحسان عبر النقر هُنا.

رابط التسجيل في منصة إحسان لتسديد الديون

2- قُم من أعلى يسار الصفحة الرئيسية بالضغط على تسجيل الدخول، وسيقوم الموقع بتحويلك إلى تبويب جديد للدخول باستخدام رقم الجوال الخاص بك.

رابط التسجيل في منصة إحسان لتسديد الديون

3- انقر على إنشاء حساب من أسفل يسار نافذة تسجيل الدخول، وسيعمل الموقع على تحويلك إلى صفحة أخرى يتم استيفاء البيانات المطلوبة فيها مثل الاسم، البريد الإلكتروني بالإضافة إلى رقم الجوال، وبعد النقر على خيار “أنا لست برنامج روبوت” اضغط على إنشاء حساب جديد.

رابط التسجيل في منصة إحسان لتسديد الديون

4-قُم باستكمال إدخال البيانات التي يُمليها عليك الموقع فيما يخص طُرق الدفع ووسائله، وبذلك تُصبح جاهزًا لبدء التبرع وسداد الديون عبر منصة إحسان.

شاهد ايضًا: شروط إستحقاق والتسجيل خدمة تيسرت في منصة إحسان

مرسوم ملكي ساعد الملايين

تم الإعلان للمرة الأولى عن إطلاق هذه المنصة في تاريخ 13/8/1441هـ، وذلك وفقًا لأمرٍ ملكي سامٍ يحمل الرقم 48019 وقد تم الإعلان حينها عن كون آلية العمل الخاصة به تتمثل في رفع وزيادة مُساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي والقومي.

ثُم تطرقت المنصة فيما بعد وتعمقت في القيام بمشاريع عِدة كانت وما زالت من خلالها هذه المنصة تُساهم وتُساعد بشكل كبير في إحداث فارق في المُجتمع السعودي، فعلى الرغم من كون أهَلْ المملكة سباقين بالخير إلا أن هذا الموقع الإلكتروني زاد من فكرة الوعي والتوجيه الصحيح للأموال.

فأدى ذلك في نهاية المطاف إلى تحقيق بعض أهداف المنصة، والتي تتمثل في الآتي:

  • تعزيز قيم الانتماء الوطني والعمل الفردي الإنساني في المُجمع السعودي.
  • رفع مستوى الثقة في الجمعيات الخيرية نتيجة لشفافية العمل الخيري والتنموي.
  • تكاتف الجهات الحكومية المُختلفة مع القطاع الخاص والمؤسسات غير الربحية.
  • تمكين القطاع غير الهادف للربح من التوسع والظهور بشكل أكبر.
  • تفعيل وترسيخ المسؤولية التي يجب أن تحملها شركات القطاع الخاص على عاتقها تجاه المُجتمع، فلا يوجد مؤسسة إلا ولها دور بشكلٍ أو بآخر في التنمية الاجتماعية.

شاهد ايضًا: رابط تسجيل مستفيد في منصة احسان

اسئلة شائعة

ما هي برامج منصة إحسان ؟ الأضاحي، التبرع الدوري، سداد الديون وغيرها.
ما هي رؤية إحسان 2030 ؟ رفع مُساهمة القطاع غير الربحي، مواطن مسؤول ووطن طموح.
هَلْ يُعد التبرع في منصة إحسان آمنًا ؟ نعم، فهي تخضع لرقابة جهات سيادية عِدة.

في يومنا الحالي وصل عدد المُستفيدين من البرامج الخاصة بمنصة إحسان إلى ما يزيد عن أربعة ملايين مُستفيد بإجمالي تبرعات مالية يُقارب ملياري ريال تقريبًا.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.