نموذج شكوى لهيئة مكافحة الفساد

  • عمرو
  • منذ 3 أسابيع
  • دليل خدمات السعودية

نموذج شكوى لهيئة مكافحة الفساد له طريقة لكي يتم صياغته بها، وذلك للتعبير عن أي شكل من أشكال الفساد في المؤسسات العملية، والذي ينتج عنه ضياع حقوق الموظفين أو ارتكاب ما يخل بالقوانين، وذلك ما سوف نتناوله عبر موقع فكرة.

نموذج لشكوى فساد

نموذج شكوى لهيئة مكافحة الفساد

منذ قديم الأزل والإنسان يحرص على أداء المهام الملقاة على عاتقه واتباع الأساليب الشرعية في أداء دوره المطلوب منه، ولكن فئة من الناس لديها بعض من الميول السلبية، وذلك ما يجعلهم يمارسون وسائل فساد ومكر لأجل تحقيق المصالح الخاصة بطرق غير مشروعة ومخالفة للنظام ونصوص القوانين.

ذلك ما يعد من الأسباب الأساسية لفشل أي من المؤسسات ويساهم في انهيارها، ومن ثم لا تتمكن من تقديم خدماتها التي تحرص على تقديمها للمواطنين، وذلك الضرر لا بد من وجود ما يردعه، ولهذا أعلنت هيئة مكافحة الفساد قبولها لنص نموذج شكوى لمكافحته.

صيغة خطاب لهيئة مكافحة الفساد

قد أعلنت هيئة مكافحة الفساد أنها مستعدة لتلقي شكوى عن أي من الأضرار التي تتسبب في الأذى للعامة أو الفرد، ومن ضمن صور ذلك الفساد هو تقديم الرشوة، إهدار المال العام وغيرها من أشكال الفساد، ومن أشكال صيغ النموذج ما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى السيد رئيس هيئة مكافحة الفساد/ ……….. تحية طيبة أما بعد..

أتقدم أنا المواطن …… صاحب هوية برقم ……. الموظف في …… وأقسم في منطقة ………. بتلك الشكوى أقدمها ضد ………. عقب التأكد من تورطه في بعض الأعمال والتصرفات التي تعد شكلًا من أشكال الفساد الإداري والمالي المرفوض.

إذ إنه في تاريخ ……… قد حصلنا على المستندات المرفقة مع تلك الشكوى لحضراتكم، والتي قد أكدت حصوله على ……. بغير حق، وحرصًا على تحقيق العدل والمساواة ورفض سبل الغش والفساد قد قررنا أن نرسل إليكم تلك الشكوى لأجل إنهاء ذلك الشكل من الفساد وتصحيح المسار.

تفضلوا بقبول كامل الاحترام والتقدير.

مقدم الشكوى/ ………..

رقم الهوية/ ………….

رقم الهاتف/ ……….

التوقيع/ …………

نموذج شكوى لمكافحة الظلم

من ضمن صيغ نماذج الشكوى التي يمكن تقديمها إلى هيئة مكافحة الفساد هي صيغة الإبلاغ عن الظلم، والتي تتمثل فيما يلي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى السيد/ ……. الرئيس لهيئة الرقابة ومكافحة الفساد

تحية طيبة وبعد..

أتقدم لكم المواطن/ …….. صاحب هوية ……. والموظف في ….. التابعة لوزارة ……… وأقيم في …… بتلك الشكوى عقب مصادرة واحد من حقوقي وحصولي على الترقية وإسنادها لموظف غيري أقل بمستوى الخبرة وعدد سنوات العمل في تلك المؤسسة.

إذ وجه لي الاتهام أنني مقصر في العمل ولاحق ذلك حرماني من الترقية والإتيان بموظف بدلًا مني، وهذا بالرغم من أن ملفي الوظيفي منذ التحاقي بتلك المؤسسة من عام ….. خالٍ من أي جزاءات أو خصومات وأخطاء وأي شكل من أشكال الإهمال.

لذا أرجو من حضراتكم البَحث في ذلك الأمر ومواجهة الفساد والتدليس، وأن يتم منح الحق لغير مستحقه ولكم مني كامل الاحترام والتقدير.

مقدم الشكوى/ ……..

رقم الهوية/ ……..

رقم الهاتف/ ……..

التوقيع/ ……..

البريد الإلكتروني/ …….

للحصول علي هذا النموذج قم بالضغط على الرابط التالي: نموذج شكوى لهيئة مكافحة الفساد

أسئلة شائعة

هَلْ يمكن تقديم شكوى لفساد مالي؟ نعم
هَلْ يمكن تقديم الشكوى إلكترونيًا؟ نعم
ما رقم مكافحة الفساد المجاني؟ 980

نموذج الشكوى لهيئة مكافحة الفساد لا بد أن يُكتب بصيغة لبقة، وأن يتضمن النقاط الأساسية كتاريخ رفع الشكوى، العنوان والمحتوى وكامل بيانات مقدمها صحيحة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.