كم سعر سهم الحكير

  • عمرو
  • منذ 3 أسابيع
  • دليل خدمات السعودية

كم سعر سهم الحكير؟ وما هو تخصص الشركة؟ فهي من الأسماء الرائدة في مجال التجارة وأسهم البورصة بالآونة الأخيرة، وذلك ما يستدعي معرفة سعرها في حالة كنت مهتمًا بذلك المجال، وفيما يلي نتناول نبذة عنها عبر موقع فكرة.

شركة الحكير

كم سعر سهم الحكير

شركة فواز الحكير وشركاه أسست في يوم 17 من شهر مارس بعام 1990، ويعد فواز الحكير هو رجل الأعمال السعودي المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لتلك الشركة.

تعد شركة الحكير هي شركة مساهمة سعودية وقد أدرجت في سوق الأسهم السعودي، وتأسست بمدينة الرياض عام 1990 وكان رأس مالها وقتها 300 ألف ريال سعودي، ومنذ عام 2006 قد تحولت الشركة إلى مساهمة عامة، تم إدراج أسهمها بالسوق السعودي.

سعر سهم الحكير

تمتلك عائلة الحكير نسبة كبيرة من أسهم الشركة المدرجة في السوق، حيث تصل إلى نسبة تعادل 70% من الأسهم، ليصل سعر السهم الخاص بالحكير تلك الأيام 13.2400 وفيما يلي الإحصائيات الخاصة بالسهم وفقًا لآخر التحديثات:

القيمة الاسمية 10 ريال سعودي
عملة التداول الريال
القيمة الدفترية 3.11 ريال سعودي
مضاعف القيمة الدفترية 1.67
القيمة السوقية 2759.400.000.00 ريال سعوي
مضاعف الربحية 11.69
ربحية السهم 0.32 ريال سعودي.

 مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا والحكير تتصدر

من أهم الأخبار التي تداولتها الأنباء بالآونة الأخيرة أنه قد أغلق المؤشر لأسهم السعودية بعام 2020 مرتفعًا 31.65 نقطة عند مستوى 8045.09 وذلك بتداولات بلغت قيمتها 12.6 مليار ريال سعودي وأكثر، وكان عدد الأسهم المتداولة وفقًا لوكالة الأنباء ما يكثر عن 560 مليون سهم.

تقاسمت تلك الأسهم أكثر من 420 ألف صفقة قد سجلت فيهم أسهم بعض الشركات ارتفاعًا، تصل عدد تلك الشركات إلى 105 وفي المقابل قد تم إغلاق أسهم 72 شركة بالتراجع.

من أسماء تلك الشركات التي سجلت ارتفاعًا في عدد أسهمها هي فواز الحكير وشركاه والتي كانت 4240 ريال وهي الأكثر ارتفاعًا، بالإضافة إلى شركة المصافي العربية السعودية، ووفرة للصناعة والتنمية والخليجية العامة للتأمين.

تخصص شركة الحكير

بالإضافة إلى ارتفاع سعر سهم الحكير، فقد تصدرت شركة فواز وشركاه في السوق السعودية بمجال تجارة الملابس، حيث يقع مقرها في الرياض وغرضها الأساسي هو الجملة والتجزئة لكل من الأحذية والملابس لماركات عالمية ككاميو برومود، ولاسينزا.

أسئلة شائعة

هَلْ ماركة ادلس من تخصص شركة الحكير؟

 

نعم
هَلْ تزاول شركة الحكير تجارتها في مصر؟

 

نعم
متى تولى فواز الحكير إدارة شركة الحكير؟

 

في عام 2020 بيوم 17 من شهر أغسطس

 

شركة الحكير من أكثر الشركات السعودية للملابس والتجارة الجملة في الأحذية الشهيرة، وفي أغلب الأوقات تكون أسعار أسهمها مسجلة ارتفاع في سوق البورصة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.