دعاء السحور ليلة الأحد 24 رمضان 2022 .. في العشر الاواخر من رمضان

  • samar
  • منذ شهر واحد
  • أدعية اسلامية

دعاء السحور في شهر رمضان والعشر الاواخر  مكتوب حيث مع دخول شهر الصوم علينا واقتراب رحيلة ها نحن في العشر الاواخر من شهر رمضان حيث يستحب الدعاء والتقرب الى الله في هذه الايام المباركة.

دعاء السحور مكتوب 2022

اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر لي ولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك، اغفر لنا ذنوبنا كلّها دقّها وجلّها أولها وآخرها علانيتها وسرّها.. وباعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب، واغفر لمن لا يملك إلا الدعاء فإنك فعال لما تشاء.

دعاء وقت السحور قصير مختصر

  • يا من يقبل اليسير ويعفو عن الكثير، اعف عني الكثير إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • يا مساعدي في كربتي ويا صاحبي في شدتي ويا وليي في نعمتي ويا غايتي في رغبتي، أنت الساتر عورتي وآمن روعتي، اغفر لي خطيئتي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي.

افضل ادعية السحور في شهر رمضان 1443

  • يا رب اللهم إني أسألك في هذه الساعة المباركة إيمانًا تبشر به قلبي، ويقيني أنه لن يصيبني إلا ما كتبته لي يا رب العالمين، وأرضني يا الله بما قسمته لي من عيشٍ يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم الذي إذا دُعيت به أجبت وإذا سُألت به أعطيت، اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم أن تستجب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا وتقضي حوائجنا وتفرج كروبنا وتغفر ذنوينا وتستر عيوبنا وتتوب علينا.

دعاء وقت السحور مستجاب

أمرنا الرسول الكريم بضرورة تأخير السحور حيث قال زيد بن ثابت رضي الله عنه في ذلك:

“تسحرنا مع النبي -صلى الله عليه وسلم- ثم قام إلى الصلاة قلت كم كان بين الأذان والسحور قال قدر خمسين آية”.

توجد بعض الأدعية التي يجب الدعاء بها بعد الانتهاء من تناول السحور وانتظار صلاة الفجر ومنها:

“اللهم اجعل في قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، وأعظم لي نورًا، اللهم اجعل لي نورًا في قلبي، واجعل لي نورًا في سمعي، واجعل لي نورًا في بصري، واجعل لي نورًا عن يميني ونورًا عن شمالي، واجعل لي نورًا من بين يدي ونورًا من خلفي، وزدني نورًا، وزدني نورًا، وزدني نورًا”.

يمكن قول دعاء السحور التالي عند الانتهاء من تناول وجبة السحور وهو من الأدعية المستحبة في هذا الوقت:

“اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين”.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.