دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر مستجاب مصورة ومكتوبة “5+ صيغ للدعاء” 2024

مريم سعيد
دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر مستجاب مصورة ومكتوبة “5+ صيغ للدعاء” 2023 ، مع دخول العشر الاواخر من الشهر الكريم ودخول الليلة الوترية الرابعة ، حيث تعتبر ليلة القدر لها فضل كبير عند المسلمين فهي خيرًا من ألف شهر تتنزل فيها الملائكة ويستجاب فيها الدعاء حيث نسعى جميعًا الى إدراك الليلة المباركة والعمل الصالح فيها.
دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر
  • اللهمّ يا ربنا نسألك بلوغ ليلـة القدر المباركة لا فاقدين ولا مفقودين، وعلى الوجه الذي يرضيك عنا يا رب العالمين.
  • إلهنا بلغنا الخير الوفير في هذه الليلة الكريمة، وأرضنا فيها واعف عنا وعافنا إنّك أنت العفو الودود.
  • اللهم بلغنا خيرات وبركات ليلة القدر، ووفقنا فيها لأحسن الدعاء، وأفضل الطاعات، واجعلنا وأهلينا من عتقاء النار يا رب العالمين.
  • اللهم بلغنـا ليلــة القـدر واغفر لنا فيها ذنوبنا، اللهم وارزقنا فيها رحمة الأيتام وإطعام الطعام يا رب العالمين.
أدعية ليلة القدر
  • اللّهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا ذنوبنا، أن تُكفّر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، يا مُفرّج الكروب فرّج كربنا، واغفر ذنبنا، واستر عيبنا، وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.
  • اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.
دعاء قصير لليلة القدر
  • اللهم إنا نسألك في ليلة القدر المباركة بأن تسعد قلوبنا وقلوب أحبابنا، وبأن لا ترينا فيهم أي سوء أو مكروه.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعًا.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، اللهم اغفر لنا تقصيرنا فيما مضى، وبارك لنا فيما تبقى من الشهر الكريم.

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

تتنزل الملائكة من السماء في ليلة القدر تملأ الأرض فتنتشر البركة ويعم على البشر الخير والرحمة، ويسلم فيها المجتهد بالعبادة من الآثام ومن العقاب، وذلك معنى قوله “سلام هي حتى مطلع الفجر”، لذا فهي أفضل الأوقات التي يرجى فيها قبول الدعاء ومغفرة الذنوب، لذا ينتظر المسلمون هذه الليلة بفارغ الصبر وهي التي لا تأتين إلا مرة وحيدة في العام، وفيما يلي دعاء “اللهم بلغنا ليلة القدر”

  • اللهم إنا نسألك أن تبلغنا ليلة القدر ونحن وأحبابنا في أحسن حال، وأرزقنا صيامها وقيامها على النحو الذي يرضيك عنا.
  • اللهم إنا نسألك برحمتك التي قد وسعت كل شيء بأن تبلغنا ليلة القدر ونحن في أحسن حال، وبأن توفقنا فيها لصالح الطاعات والعبادات التي ترضيك عنا وتجعلنا نفوز بمغفرتك.
  • اللهم بلغنا لَيلة القدر واجعلنا فيها من عتقائك من النيران واعطنا فيها أفضل ما تعطي عبادك الصالحين.
  • اللهم بلغنا وصول ليلة القَدر المباركة ويسر لنا فيها أمورنا وأكرمنا بحسن الخاتمة واحشرنا مع زمرة الأنبياء والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.
  • اللهم إنا نسألك بعظيم كرمك وفضلك الواسع بأن تبلغ وأحبابنا ليلة القدر المباركة، وبأن لا تحرمنا بركتها ونورها، واجعل لنا فيها دعوة لا ترد يا مجيب السائلين

اللهم بلغنا ليلة القدر واُرْزُقْنَا قيامها

ينبغي على كل مسلم أدرك ليلة القدر أن يكثر من الطاعات قدر استطاعته، فيقوم الليل لما ورد في الحديث الشريف الذي رواه أبو هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه”، ويقرأ آيات من الذكر الحكيم، ويدعو لله بما بشاء من الادعية المأثورة، وأفضلهم الدعاء الذي نصح به رسول الله السيدة عائشة “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا”

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

  • اللهم بلغنا ليلة القدر، وارزقنا قيامها على الوجه الذي يرضيك عنا، اللهم أعد علينا رمضان أعوامًا عديدة اللهم اعتق رقابنا من النار، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ أوْ لا إلَهَ غَيْرُكَ ولَا حَوْلَ ولَا قُوَّةَ إلَّا باللَّهِ

اللهم بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا نورها وبركتها

هناك العدبد من الادعية المأثورة التي تبدأ باللهم بلغنا ليلة القدر ولكن لها صيغ مختلفة، وجميعها يطلب العبد فيها من ربه أن يجعله يدرك هذه الليلة العظيمة ويستجيب فيها لدعاءه ويعتق رقبته من النار، ومن أجمل هذه الادعية هذا الدعاء، الذي يسأل فيه الداعي الله ألا يحرمه من ليلة القدر وما تحمله معها من نور وبركة وهداية بفضل نزول الملائكة الكرام الى الارض.

  • اللهم بلغنا ليلة القدر و نحنُ في أحب الأحوال إليك، ولا تحرمنا نورها وبركتها وأجرها وعتقها واجعل لنا دعوة لا تُرد وافتح لنا بابا إلى الجنة لا يُسد ، و اكتبنا فيها من عتقائِك من النار و والدينا وكل من نُحب والمسلمين اجمعين يارب العالمين

اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا ممن يقومها ايمانا واحتسابا

أخبرنا رسول الله في الحديث الشريف أن من يقوم ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا أي وهو عارف لقدرها طالب لأجرها راجي لثوابها ، فإن الله سيغفر له ذنوبه، وليس هناك فضل أكبر من تجاوز الله عن سيئات أحدهم، ومحوه لذنوبه السابقة، ولأننا لا نعلم هذه الليلة على وجه التحديد فعلينا الدعاء طوال رمضان وخصوصًا في العشر أيام الاخيرة بأن يبلغنا الله هذه الليلة ويعيننا على قيامها.

  • يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين اللهـمّ بلغنا ليلة القدر واجعلنا ممن يقومها إيمانا واحتسابا، واغفر لنا فيها وارحمنا، وعافنا واعفُ عنّا، وتولّنا فيها مع عبادك الصّالحين، اللهمّ نسألك في هذه الليلة الخير كلّه عاجله وآجله، ونعوذ بك فيها من شرّ أنفسنا وسيئات أعمالنا، فاعفُ واصفح عنّا وارحمنا يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهمّ إنّا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليّة أن تهدينا إلى الصّراط المستقيم، وأن تثبّتنا على الطّريق القويم، آمين والحمد لله ربّ العالمين.

اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا فيها من الفائزين

فضائل ليلة القدر كثيرة وقد نزل في فضلها سورة كاملة بالقرآن سميت بسورة القدر، وقد بين الله فيها عز وجل ما لهذه الليلة من شأن عظيم فهي الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم مصدر هداية وصلاح البشر، وأن الاعمال فيها أفضل من اعمال الف شهر حيث تتنزل علينا الملائكة وتحاوطنا ببركتها وفيها يسلمنا الله من أي شر او عقاب.

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

  •   اللهم بلغنا ليلة القدر بفضلك يا ذا الفضل والمنه، ووفقنا فيها إلى كل خير،اللهمّ بلغنا ليله القدر واجعلنا فيها من الفائزين.

اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا ممن تغيرت أقدارهم

اختلف العلماء في سبب تسمية ليلة القدر بذلك، فقال البعض أن أصل الاسم من القَدْر اي الشأن أي أنها ذات قدر وذلك لعظم فضلها وشرفها، ويرى البعض أنها سميت بذلك لأن الله يكتب فيها الاقدار لعام قادم واستدلوا على ذلك بقوله تعالى “فيها يفرق كل أمر حكيم” لذا يدعو الكثيرون في العشر الاواخر أن تكون ليلة القدر سبب في تغيير أقدارهم الى الافضل.

  • إله الحق نسألك يا ربنا بلوغ ليلة القدر، ونسألك أن تجعلنا ممن تغيرت أقدارهم إلى الأفضل، اللهم إنّك أنت علام الغيوب فاكتب لنا من الأقدار أفضلها وألطفها، واجعلنا يا ربنا من الذي شملتهم بعفوك ورضاك ورحمتك ومغفرتك، واجعلنا فيها من عتقائك من النيران، اللهم بلغنـا هذه الليلة إيمانًا واحتسابًا لوجهك الكريم، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين، والحمد لله رب العالمين.

قدمنا لكم في هذا المقال دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر، للمزيد من الاستفسارات؛ راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت ممكن.