رابط الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام التوظيف

عمرو

رابط الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام التوظيف هو المصدر الذي يتم الإعلان عبره عن الوظائف المُتاحة بشكل دوري في المسجد الحرام والمسجد النبوي، وفي واقع الأمر يكثر البحث عن هذه الوظائف نظرًا للمُقابل المادي الخاص بها، بالإضافة إلى الجانب الشعائري والديني، لذا قررنا عبر موقع فكرة مُساعدتكم في الوصول إلى هذه الوظائف بشكل أكبر.

الموقع الإلكتروني لشؤون وظائف المسجد الحرام

رابط الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام التوظيف

تم في شهر مارس آذار من العام المُنصرم 2021م الإعلان عن بدء تطبيق خطة تطويرية وضعتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة العربية السعودية في سبيل تحسين المنظومة الخدمية الخاصة بالمسجد الحرام، وقيل إن ذلك سيتم عبر حوكمة مُستمرة من المهام التنظيمية.

على إثر ذلك استقرت الرئاسة المُساهمة بشكل كبير في تقديم الخدمات الميدانية على أرض الواقع لكافة قاصدي المسجد الحرام وفقًا لبعض المعايير التي تعمل على مُراعاة المُستجدات الخاصة بالتميز الخدمي في الأُسس والمعايير العالمية.

الهدف الرئيسي من هذه الخطة هو تلبية الاحتياجات الخاصة بالتطلعات الخاصة بالحكومة والقيادة الرشيدة للمملكة تعبيرًا عن مسؤوليتها تجاه الحرمين الشريفين وهذه المكانة الدينية الكبيرة، والجدير بالذكر أن هذه العمليات التطويرية يتم القيام بها بشكل دوري، فهي ليست المرة الأولى.

ترى الرئاسة أهدافًا بعيدة المدى ترغب من خلالها في صناعة آفاق أخرى للمُستقبل من الناحيتين الإدارية والخدمية، وهو السبب الرئيسي في طرح الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام للوظائف بشكل دوري، ويُمكن التقدم بهذه الوظائف عبر اتباع ما يلي من خطوات:

1- الدخول إلى خدمة التوظيف الموسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام عبر النقر هُنا.

رابط الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام التوظيف

2- قُم بالنقر على الأيقونة والخيار الخاص بالتوظيف الموسمي بالمسجد الحرام أو المسجد النبوي من الصفحة الرئيسية للموقع.

3- في حال ما كانت هُناك وظائف حالية مطروحة ستظهر لك الوظائف والمُستندات المطلوبة بالإضافة إلى الشروط، وفي حال ما لم يكُن هُناك وظائف حالية سيعمل الموقع على إخبارك بذلك.

شروط التقدم لوظائف الشؤون العامة للمسجد الحرام

في حال ما عملت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على طرح الوظائف عبر الرابط الخاص بالمنصة الإلكترونية التابعة لها فإنها غالبًا ما تُعلن عن طلبها للشروط الآتي ذكرها:

  • أن يكون المُتقدم للحصول على الوظيفة سعودي الجنسية حصريًا.
  • ألا يقل عُمر المُتقدم للوظيفة المطروحة عن 20 عام في وقت التقدم.
  • استعداد المُتقدم للعمل في أي وقت.
  • ضرورة اجتياز المُقابلة الشخصية الأولى.
  • إحضار المُتقدم بطلب التوظيف لكافة أصول الأوراق الثبوتية عند حضور المقابلة في الموعد المُحدد.
  • أن يكون المُتقدم بطلب الحصول على الوظيفة لائقًا بدنيًا.
  • ضرورة التأكد من كون كافة البيانات التي تم إدخالها على موقع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي صحيحة.
  • طباعة البيانات الخاصة بالمُتقدم على المنصة الخاصة بوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية “أبشر”، وذلك في حال ما نال المُتقدم على القبول المبدئي.

أسئلة شائعة

ما هي أبرز وظائف المسجد الحرام؟ عُمال التشغيل والصيانة بالإضافة إلى الدراسات والمشاريع.
كم رواتب وظائف الحرم الموسمية؟ يبلغ الراتب الأساسي 3000 ريال تقريبًا، بالإضافة إلى بعض البدلات السنوية.
هل الوظائف الموسمية مُستمرة؟ لا، فهي وظائف غير دائمة وتنشط في فترات مُعينة فحسب.

ليس هُناك ما هو أجمل من العمل في الوظائف التي تربط بين الجانب العملي والجانب الشعائري والديني، وهو السبب الرئيسي الذي يتم على إثره البحث بشكل دوري مُستمر عن هذه الوظائف.