كم باقي على الراتب المعلمين والمعلمات في السعودية

  • عمرو
  • منذ 3 أسابيع
  • دليل خدمات السعودية

كم باقي على الراتب المعلمين والمعلمات في السعودية؟ ومتى موعد رواتب المتقاعدين؟ فإن وزارة المالية قد صرّحت عن مواعيد معينة يتم فيها صرف رواتب العاملين في وزارة التعليم كل شهر ميلادي، وفيما يلي نتناوله بالتاريخ والساعة وفقًا للتاريخ الهجري الذي يتم العمل به في المملكة عبر موقع فكرة.

الوقت المتبقي على راتب المعلمين بالمملكة

كم باقي على الراتب المعلمين والمعلمات في السعودية

إن كل موظف وعامل في مؤسسات القطاع الحكومي أو الخاص ينتظر موعد تقاضي الراتب لشراء المستلزمات الجديدة لمنزله وعائلته، ومن ضمن الرواتب التي يكون لها موعد محدد كل شهر هي رواتب المعلمين والمعلمات وفئة الوزارة التعليمية في المملكة العربية السعودية.

فقد أعلنت وزارة المالية بالتضامن مع وزارة الموارد والتنمية البشرية أن موعد إيداع راتب المعلمين والمعلمات في البنوك يكون في يوم 27 من كل شهر ميلادي.

أي أن المتبقي على تقاضي الراتب في حالة كنت من موظفي وزارة التعليم هو أقل من يومين وهو ما سيكون موافق ليوم الأربعاء القادم.

موعد صرف راتب المعلمين بالتقويم الهجري

تتبع المملكة العربية السعودية التقويم الهجري في التعاملات اليومية، وذلك ما يُحتم عليك معرفة الموعد الخاص لصرف الرواتب بالتقويم الهجري لتتمكن من تقاضيه في الوقت الصحيح.

المتبقي على صرف رواتب كل من المعلمين والمعلمات بالمملكة السعودية هو أقل من يومين على أن يتم تقاضيه في 26 من شهر رمضان المبارك الحالي لعام 1443 والموافق 27 من شهر أبريل لعام 2022

وقت صرف راتب المتقاعدين

أتاحت وزارة المالية معرفة موعد صرف راتب المتقاعدين حتى إن كانوا من وزارة التعليم أو غيرها على أن يكون في يوم 25 من الشهر الميلادي، وهو ما يوافق 24 من شهر رمضان المبارك.

موقع تقويم السعودية

كم باقي على الراتب المعلمين والمعلمات في السعودية

يتيح موقع تقويم السعودية إمكانية معرفة المتبقي على تاريخ الرواتب أو الصلاة وأي شيء ترغب في أن تعرفه بخصوص التاريخ، من التقويم الجامعي، الدراسي أو حتى المناسبات العامة.

كما يساهم في التمكن من تحويل التاريخ، وهو ما يكون مميز من أجل معرفة المتبقي على ميعاد تقاضي الراتب الخاص بك إن كنت معلم بمؤسسة تعليمية، وللدخول إليه انقر هنا.

كم رواتب المعلمين بالمملكة 

إن الرواتب  للمعلمين والمعلمات في المملكة السعودية تختلف على حسب الدرجة والرتبة التي يتواجد بها الموظف في المؤسسة التعليمية، حيث يبدأ سلم الرواتب من 5200 ريال سعودي إلى 20.000 ريال حسب الدرجة، وكذلك فإن العلاوات السنوية تختلف باختلاف الدرجة الوظيفية.

مواعيد صرف رواتب المعلمين بالشهور التالية

بحديثنا عن الوقت المتبقي لصرف رواتب المعلمين فمن الجدير بالذكر عرض المواعيد المتوقعة لصرف الرواتب للمعلمين وفقًا للشهور الحالية لتلك السنة، وهي ما تتمثل فيما يلي:

  • راتب شهر مايو في يوم 26
  • شهر يونيو يُصرف الراتب في يوم 27
  • يتم صرف راتب شهر يوليو في يوم 27
  • راتب شهر أغسطس يكون في يوم 28

أسئلة شائعة

هل راتب شهر 4 هو راتب شهر رمضان؟ لا راتب شهر شعبان
متى يكون راتب شهر رمضان للمعلمين والمعلمات بالمملكة؟ في يوم 26 من شهر مايو القادم
هل يمكن تحميل تطبيق تقويم السعودية على هاتف الأيفون؟ نعم من هنا
هل يوجد نسخة لتطبيق تقويم السعودية على جوجل بلاي؟ نعم انقر هنا لتحميلها

سيتم صرف رواتب المعلمين والمعلمات في غضون يومين خلال شهر رمضان المبارك، وهو ما يُمكن من شراء مستلزمات الشهر الجديد واحتياجات المنزل.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.