اسماء الدول العربية المسموح لها بالتأشيرة السياحية السعودية

  • عمرو
  • منذ 4 أسابيع
  • السفر والتأشيرات

الدول العربية المسموح لها بالتأشيرة السياحية السعودية يُعتبر من أكثر المواضيع إثارة للجدل، وذلك نظرًا لكثرة البُلدان التي لم يشملها قرار السماح، فمُنذ الإعلان الأول عن إطلاق المملكة العربية السعودية لتأشيرة السياحة توجهت الأنظار كافة إلى القائمة التي اشتملت على البُلدان المسموح لها بالسياحة في المملكة، وعبر موقع فكرة سنُجيبكم عن كافة هذه الاستفسارات.

اسماء الدول العربية التي يحق لها استخراج التأشيرة السياحية للمملكة

الدول العربية المسموح لها بالتأشيرة السياحية السعودية

توجهت أفكار المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة إلى التركيز على الجانب السياحي للمملكة، وفي واقع الأمر تمتلك أرض العروبة العديد من المزارات التي قد تجذب عدد كبير من السُياح بشكل سنوي ليدر على خزائن المملكة عائد سنوي يُقدر بملايين الدولارات.

لذا وفي سبيل تعزيز السياحة وتنشيطها تم الإعلان عن إطلاق تأشيرة جديدة تُعرف باسم التأشيرة السياحية الإلكترونية، وكثر على إثر ذلك البحث عن الدول العربية التي سمحت لها هذه التأشيرة بالسياحة في السعودية، وفي واقع الأمر لا يوجد أي دولة عربية ضمن قائمة الدول المؤهلة للسياحة.

فقد أعلنت المملكة عن 49 دولة لها الحق في استخراج التأشيرة الإلكترونية للسياحة، وهذه الدولة تتواجد في قارة أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا لتأتي على النحو التالي:

1- الدول الأوروبية

للدول الأوروبية نصيب الأسد من قائمة الدول المسموح لها باستخراج تأشيرة سياحية للسعودية، فقد اشتملت القائمة على 38 بلد أوروبي جاؤوا على النحو التالي:

إيطاليا، آيسلندا، لاتفيا، ألمانيا، فرنسا، أندورا، لوكسمبورغ، النرويج، هنغاريا، بلغاريا، هولندا، اليونان، فنلندا، السويد، الدنمارك، قبرص، كرواتيا، سلوفينيا، النمسا، بولندا، ليتوانيا، بلجيكا، روسيا، سويسرا، أيرلندا، موناكو، الجبل الأسود، سان مارينو، أوكرانيا، البرتغال، المملكة المُتحدة، رومانيا، سلوفاكيا، التشيك، إسبانيا، إستونيا، مالطا وليختنشتاين.

2- دول أمريكا الشمالية

جاء في القائمة دولتان فقط من أمريكا الشمالية وهُما الولايات المُتحدة الأمريكية وكندا.

3- دول آسيا

للدول الأسيوية النصيب الأكبر بعد القارة العجوز في البُلدان فتشتمل قائمة البُلدان الـ 49 للسياحة في السعودية على سبعة بُلدان آسيوية وهي بروناي، الصين “هونغ كونغ وماكاو”، اليابان، كوريا الجنوبية، سنغافورة، ماليزيا، كازاخستان.

4- دول أوقيانوسيا

اشتملت القائمة الخاصة بالدول المسموح لها بالتأشيرة السياحية على دولتين من قارة أوقيانوسيا كما هو الحال مع قارة أمريكا الشمالية، وهذه الدول هي أستراليا ونيوزيلاندا.

العمل على تطوير السياحة في المملكة

الدول العربية المسموح لها بالتأشيرة السياحية السعودية

تطل السعودية على البحر الأحمر بشواطئه الخلابة ودرجة حرارته المُرتفعة نسبيًا في فصل الشتاء، مما يجعلها وجهة سُكان أوروبا في هذا الفصل هربًا من البرد القارص في القارة العجوز، ناهيك عن جبال أبها الرمال المُتحركة في الربع الخالي وغيرها من الوجهات البحرية والبرية وبعض آثار التُراث العربي القديم لشبه الجزيرة العربية.

فعلى الرغم من ركود السياحة الخارجية للمملكة إلا أن هُناك من التنوع الجُغرافي للتضاريس والمُناخ ما يجعلها وجهة مثالية، وهذا ما يرغب الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود لتحقيقه عبر رؤية 2030 للمملكة، وهي الرؤية التي يُشرف عليها بنفسه ويرأسها.

أسئلة شائعة

كم يبلغ سعر التأشيرة السياحية السعودية؟ 480.00 ريال سعودي.
كم تستمر الفيزا السياحية السعودية؟ 90 يوم.
هل تستغرق الفيزا السياحية السعودية وقت حتى تصدر؟ قُرابة النصف ساعة.

يُمكن ملاحظة عدم تواجد لأي دولة من القارة الأفريقية وغيرها من البُلدان العربية في قائمة الدول المسموح لها بالتأشيرة السياحية، وفي حال ما رغب أحد من الدول غير المذكورة السياحة في المملكة عليه طلب هذه التأشيرة بشكل قُنصلي من بلده.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.