تقديم الهلال الأحمر السعودي برنامج الترحيل الطبي

عمرو

اهتمام الهلال الأحمر السعودي بتقديم برنامج الترحيل الطبي ساعد مجموعة من الخريجين في الحصول على تدريب في أحد الهيئات الحكومية الهامة، وذلك ليتم تخرج مرحل طبي ذي كفاءة عالية ومهارات كافية يساعد بها الأشخاص، ولكن يجب أن يتم التأكد من أن المتقدم مستوفٍ للشروط، وسنتعرف إلى تفاصيل أكثر من خلال موقع فكرة.

تقديم الهلال الأحمر السعودي برنامج الترحيل الطبي

تقديم الهلال الأحمر السعودي برنامج الترحيل الطبي

تم تأسيس هيئة الهلال الأحمر عام 1353ﻫ والتي تعتبر أول تنظيم حكومي يقوم بتقديم خدمات طبية إسعافية داخل المملكة العربية السعودية، حيث إن حرصها على التطور ومواكبة النهضة ظهر من خلال تقديمها لبعض البرامج التوعوية والتدريبية التي من بينها برنامج الترحيل الطبي.

منذ أن أعلنت هيئة الهلال الأحمر تقديمها لبرنامج الترحيل الطبي، وأصبحت تتلقى العديد من طلبات تقديم الخريجين التي تكون دراستهم متعلقة بالتخصص الصحي، حيث إنه سيقدم لهم برنامج تدريبي وافٍ يمكنهم من تعليم كيفية تنفيذ أسلوب رعاية صحي للحالات الطارئة مع بعض الأمور الآتية:

  • استقبال البلاغات لجميع الحالات سواء كانت طارئة أو غير طارئة.
  • العمل بالمواقع المطلوبة على ترحيل فرق الخدمات الطبية.
  • توجيه المتصلين وإرشادهم إلى طريقة التعامل مع مختلف الحالات.

شاهد ايضًا : تعرف على رقم الهلال الأحمر وفروعه فى مصر

نبذة عن المرحل الطبي

الهدف من تقديم الهلال الأحمر السعودي لبرنامج الترحيل الطبي كان تجهيز مرحل طبي ذي خبرة وكفاءة عالية قادر على التعامل مع المواقف الصعبة، وتعتبر مهمته الأساسية هي تقديم الرعاية الطبية الأولى لحالات الطوارئ، والتي يتم الاستنجاد به من خلال الاتصال على 997.

بعد تلقي البلاغ يقوم المرحل الطبي بتسجيل معلومات الاتصال وتحديد موقع الحالة، ثم الذهاب إليها وفحصها طبيًا ليتم تنفيذ الرعاية اللازمة لها وإرسالها إلى التخصص الطبي التي تحتاجه على حسب خطورة الحالة، وتنتهي مهمته بوصول الإسعاف بعدما يكون قد قدم جميع الإرشادات الطبية المناسبة.

شاهد ايضًا : شروط التسجيل والتقديم في الجوازات للنساء

شروط التسجيل في برنامج المرحل الطبي

تقديم الهلال الأحمر السعودي برنامج الترحيل الطبي

يجب على الشخص المتقدم لبرنامج الترحيل الطبي المقدم من الهلال الأحمر السعودي أن يكون مستوفٍ لبعض الشروط، وذلك للتأكد من استحقاق حصوله على شهادة هامة من تلك الهيئة المعتمدة، حيث تتمثل تلك الشروط في الآتي:

  • يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية.
  • لا يسمح بأن يكون المتقدم مسجل بعمل فيشترط التفرغ.
  • لا بد أن يكون حاصل على بكالوريوس بتخصص الإدارة الصحية.
  • من الضروري أن يكون مصنف بدرجة أخصائي إدارة صحية من جهة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
  • من المهم أن تكون لديه كفاءة عالية بالتحدث باللغة الإنجليزية، ويقوم باجتياز الاختبار.
  • يجب أن يتمكن المتقدم من اجتياز الفحص الطبي.
  • إرفاق الأوراق والمستندات التي تخص المتقدم للطلب مثل شهادة البكالوريوس وبطاقة الهوية والسجل الأكاديمي وصور من أصل شهادة اختبار اللغة الإنجليزية.

شاهد ايضًا : كيفية التسجيل في ناقل اكس برس بالخطوات

أسئلة شائعة

ما هو الرقم الموحد للتدريب بالهلال الأحمر؟ 19971
ما هو البريد الإلكتروني للتدريب بالهلال الأحمر؟ من هنا
ما هو رقم الفاكس لإرسال المستندات للهلال الأحمر؟ 0112806666

حرص الهلال الأحمر على تقديم برنامج الترحيل الطبي مما جعل هناك خريجين يهتمون للاشتراك بالبرنامج، وهذا لأنه سيضيف إليهم معلومات هامة بتخصصهم.