كيفية الاستعلام عن تباليغ الولادة وزارة الصحة

  • عمرو
  • منذ 3 أسابيع
  • دليل خدمات السعودية

الاستعلام عن تباليغ الولادة وزارة الصحة هو أحد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الصحة للسيدات السعوديات، مراعاةً لحالتهن الصحية، حيث أتاحت لهم إمكانية الاستعلام إلكترونيًا، ومن خلال موقع فكرة سنوضح بعض المعلومات عن تلك الخدمة وكيفية الاستفادة منها.

إعلانات الولادة من وزارة الصحة

الاستعلام عن تباليغ الولادة وزارة الصحة

عملية الإخطار بالولادة أحد الخطوات الهامة التي يجب أن يتم بها تبليغ المستشفى السعودية بالولادة عبر إصدار وثيقة رسمية تثبت ذلك، وسعت وزارة الصحة السعودية إلى ذلك من أجل إثبات حالة الولادة في المستشفى.

تحتوي تلك الوثيقة على الكثير من المعلومات الهامة، وأهمها المعلومات الخاصة بالأب، والأم والمولد مثل اسمه، ومعلومات أخرى تخص الطبيب، ولا يتم استخراج شهادة الميلاد الخاصة بالطفل دون ذلك الإشعار أو تلك الوثيقة.

كذلك يؤثر إصدارها على كافة الأوراق الرسمية المُتعلقة بالمولود، ومنها وثيقة التأمين الصحي، الإجراءات الحكومية كافة الخاصة بالمولود، قيد الأسرة، لذا يجب استخراجها، وفيما يلي سنوضح لكم كيفية الاستعلام عنها.

طريقة الاستعلام تبليغ الولادة وزارة الصحة

تلك الخدمة ما هي إلا تقديم بعض الأوراق الرسمية الموثقة للمراكز الصحية الموجودة في المملكة حسب المقر الأقرب إلى الحالة، والتي يتم من خلالها إثبات أن المرأة قد ولدت في المستشفى، وتشتمل على معلومات جمة خاصة بالمولد وولي الأمر كما أوضحنا لكم، وهذا ما يشكل أهميتها الكبرى، لذا ومن خلال ما يلي سنوضح كيفية الاستعلام عنها:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة عبر الضغط هنا.
    الاستعلام عن تباليغ الولادة وزارة الصحة
  2. سجل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم ورقم المرور.
  3. اختر نظام تباليغ الأطفال من بين الخدمات الموجودة على الموقع.
  4. اضغط على الدخول إلى الخدمة للاستفادة منها.
  5. اتبع كافة التعليمات التي سينقلك إليها الموقع لاستكمال الاستفادة من الخدمة.

ستتمكن من الحصول على كافة المعلومات الخاصة بحالة تسجيل الولادة، وعليك بعد ذلك التأكد فقط من صحة البيانات التي قد أرسلتها إلى الوزارة.

لا تتوقع الاستفادة من الخدمة ما دمت لم تراسل المستشفى التي تم التسجيل بها، حيث تتم الاستفادة بالمراسلة المباشرة بعد أن يتم تقديم الطلب بالخطوات الإلكترونية الموجودة، وتلك الخدمة مُتاحة لكلٍ من المواطنين السعوديين والمقيمين على أرضها.

اقرأ ايضًا : هل الحموضة من علامات الولادة

طريقة طباعة تبليغ الولادة الإلكتروني

بعد أن يتم ملء طلب التبليغ إلكترونيًا لا بُد من طباعته للاستعانة به وقت الحاجة إليه في التعاملات مع المستشفى، ومن خلال ما يلي سنوضح كيفية طباعته:

  1. قم بزيارة الموقع الخاص بوزارة الصحة من خلال الضغط هنا.
    الاستعلام عن تباليغ الولادة وزارة الصحة
  2. لا بُد أن يكون لديك حساب شخصي من أجل الاستفادة من كافة الخدمات الموجودة به.
  3. سجل الدخول على الموقع.
  4. اختر خدمة نظام التبليغ.
  5. اختر نموذج طلب مستخدم.
  6. ستستطيع الحصول على نسخة PDF من النموذج بعد تلك الخطوة.

اقرأ ايضًا : مواعيد عمل وزارة الصحة

أسئلة شائعة

ما الموقع المستخدم في تقديم طلب الحصول على شهادة ميلاد للطفل؟ موقع أبشر
ما الهدف القائم على أساسه المركز الوطني للمعلومات الصحية السعودية؟ يوفر تبادل وتنظيم المعلومات إلكترونيًا دون الحاجة إلى التواصل بالجهات المخصصة.
هل يمكن الاستغناء عن تقديم طلب تباليغ الولادة؟ لا، تُعطل الإجراءات الحكومية الخاصة بالطفل.

بكل تأكيد عند كتابة نموذج تباليغ الولادة السعودي سوف تحتاج إلى إدخال رقم الهوية والإقامة ونوع المستخدم، ولكن احذر من كتابة البيانات بلغة واحدة فقط، فمن ضمن الشروط أن تكون البيانات صحيحة كتابتها باللغتين العربية والإنجليزية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.